تحليل الدولار الأمريكي/الين الياباني: يستمر الدولار الأمريكي بالاستقرار مقابل الين

 كريستوفر  لويس

حاول الدولار الأمريكي التراجع قليلاً بدالة جلسة الثلاثاء لكنه استمر برؤية المستوى 104 ين على أنه نقطة جذب للسعر. من الواضح بالنسبة لي أنه ليس لدينا الزخم اللازم للسير في اتجاه أو آخر على المدى القصير، ولكن من الجدير بالذكر أننا في اتجاه هبوطي طويل المدى. هذا شيء يجب الانتباه إليه لأن أزواج العملات الأجنبية تميل بالطبع إلى أن تكون عرضة للاتجاهات طويلة الأجل.

أعلان

الين هو أحد الأصول الشائعة خلال الأوقات العصيبة

مع هذا، أرى عدة مناطق في الأعلى سأكون أكثر من راغب ببيع هذا الزوج عندها. أولها هو المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً حيث كان مهماً نسبياً لعدة أشهر، ومن ثم بالطبع لدينا خط الاتجاه الهبوطي الموجود فوق هذا المستوى وبالقرب من المستوى 105 ين. وفوق ذلك، لدينا المتوسط ​​المتحرك لـ 200 يوم والذي يعتبر أيضاً هبوطياً للغاية.

الرسم البياني لزوج الدولار الأمريكي/الين الياباني

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

مع تحييد جميع العوامل، أحب بيع التقدمات قصيرة الأجل وعند ظهور أولى علامات الإرهاق، فأنا على استعداد للبدء بالبيع، ويرجع ذلك أساساً إلى أنني أعتقد أن الدولار الأمريكي يواجه الكثير من المشاكل على المدى الطويل، ولكن حتى لو حصلنا على "اندفاع مفاجئ إلى الأمان"، على الرغم من أنه سيساعد الدولار الأمريكي، إلا أن الحقيقة هي أن الين الياباني يحصل على دفعة أكبر من الدولار كتداول أمان. بمعنى آخر، إنه نوع من الإعداد الجيد في الأسواق حالياً. بصراحة تامة، إذا كنت تبحث عن شراء شيء ما مقابل الين الياباني، فمن المحتمل ألا يكون الدولار الأمريكي هو الذي عليك شراءه. إذا كنت ستحصل على نوع تداول "الرغبة بالمخاطرة" بشكل مفاجئ، فمن المحتمل أن عليك النظر إلى شراء شيء مثل زوج الدولار الأسترالي/الين الياباني، وربما زوج الدولار النيوزيلندي/الين الياباني، وعدد قليل من الأزواج الآخرين مثل ذلك. في هذه الأثناء، أعتقد أن هذه لا تزال بيئة تداول يومي من النوع قصير الأجل. مع تحييد جميع العوامل، أعتقد أن هذا السوق لا يزال ضيقاً للغاية، لذلك من الصعب التداول مقابل التحركات طويلة الأجل. ومع ذلك، هناك الكثير من الفرص المتاحة إذا كنت صبوراً بما يكفي. أعتقد هذه المرحلة، إنها مسألة بسيطة تتمثل في مراقبة شيء مثل الرسم البياني لمدة 30 دقيقة ووضع التداولات بناءً عليه، لكنني سأكون حذراً جداً بشأن اتخاذ مراكز ضخمة، لأن الارتفاع المفاجئ قد يكون خطيراً.

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.