تحليل الدولار الأمريكي/الين الياباني: الدولار الأمريكي يحاول العثور على القاع مقابل الين

 كريستوفر  لويس

تراجع الدولار الأمريكي بداية خلال تداولات الإثنين واخترق بشكل قوي ما دون المستوى 104 ين، والذي يعد منطقة كانت تقدم دعم كبير يمتد نحو المستوى 103.70 ين. كانت تلك المنطقة ثابتة خلال الأسبوع أو الأسبوعين الماضيين، وحقيقة أننا قمنا باختراق تلك المنطقة تعد تحول سلبي للأحداث، حيث أنها تحتاج للكثير من أجل أن نخترق في النهاية خلالها. ولكن الأسواق كانت تنازلية منذ بعض الوقت، ولا يجب أن يكون مفاجئاً بأن يقوم البائعين بتحرك جدي لدفع هذا الزوج للأسفل. ولكن في نهاية اليوم، قمنا بالتحول والاختراق فوق المستوى 104 ين وشكلنا مطرقة من نوعٍ ما. مع هذا بالاعتبار، ما زلت لا أفضل الشراء في هذا الزوج على أي حال.

أعلان
تقلبات الدولار الحادة خلقت فرص تجارية مربحة للغاية

استغل فرصتك الآن!

تذكر بأن الزوج يستمر برؤية الكثير من المقاومة بالقرب من المتوسط المتحرك لـ50 يوماً، المرسوم باللون الأحمر على الرسم البياني. بالإضافة إلى ذلك، هناك أيضاً خط الاتجاه الهابط والمستوى 105 ين. مع تحييد جميع العوامل، أعتقد بأننا إن حصلنا على ارتداد من هذه الشمعة، وهو يبدو أمراً محتملاً، فإن ذلك من المفترض أن يكون في النهاية فرصة بيع جيدة تقدم الين بسعر رخيص.

إن قمنا في النهاية بالاختراق ما دون المستوى 103.70 ين عند الإغلاق اليومي، فإن ذلك يفتح الباب لتحرك نحو المستوى 103.25 ين، وبعد ذلك ربما ما دون ذلك لكي نقوم في النهاية بتحرك نحو المستوى 102 ين. هناك الكثير من التداول الوشيك المتقطع ذهاباً وإياباً، ولكن من خلال النظر إلى هذا الرسم البياني، يمكننا أن نرى بأن الاختراق للأسفل كان صعباً. أعتقد بأن المشكلة هنا هي أن الزوج حساس جداً للرغبة بالمخاطرة، والحقيقة هي أن الرغبة بالمخاطرة هي الأمر السائد في السوق عندما يتعلق الأمر بالأسهم وكل شيء مرتبط بالسيولة. من خلال النظر إلى هذا الرسم البياني، فإني أعتقد كذلك بأن علينا أن نتذكر بأن المحفزات الأمريكية سوف تضغط على الدولار الأمريكي، وبالتالي تؤدي إلى ديناميكية من نوع "الدفع/الجر" في السوق بحيث تبقى الأمور ضيقة. مع تحييد جميع العوامل، عليك أن تراقب الاتجاه طويل الأجل، وهو سلبي بالتأكيد عند هذه النقطة.الرسم البياني اليومي للدولار الامريكي مقابل الين الياباني

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.