تحليل الدولار الأمريكي/الين الياباني: استعاد الدولار الأمريكي السيطرة على المستوى 104 مقابل الين الياباني

 كريستوفر  لويس

ارتد الدولار الأمريكي قليلاً خلال جلسة الجمعة ليستعيد السيطرة على المستوى 104 ين. هذه منطقة قدمت الدعم والمقاومة، وحقيقة أننا ما زلنا نرى السوق يرتد ذهاباً وإياباً من تلك المنطقة، تشير إلى أن هناك الكثير من الالتباس هنا. علاوة على ذلك، يمكنك تقديم حجة لمثلث متماثل قليلاً، والذي يظهر بالطبع بعض التردد. على المدى الطويل، من المؤكد أننا في اتجاه هبوطي هائل، لذلك أعتقد أنه من المنطقي الاستمرار بالبحث عن فرص البيع عندما تظهر.

أعلان

الين هو أحد الأصول الشائعة خلال الأوقات العصيبة

في الأعلى مباشرة، لدينا المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً والذي يعد بالطبع مؤشراً يهتم به الكثير من الأشخاص وقد أظهر نفسه كمقاومة أكثر من مرة. علاوة على ذلك، فوق ذلك على طول الطريق وصولاً إلى المتوسط ​​المتحرك لـ200 يوم، رأينا مقاومة أيضاً، لذلك ليس لدي بالفعل سيناريو أكون فيه مستعداً لشراء هذا الزوج. تعجبني فكرة بيع التقدمات قصيرة المدى، لأنها كانت مربحة لبعض الوقت. لا أعتقد أن أمامنا خطوة كبيرة على المدى القصير، لذلك سأكون حذراً بشأن تخصيص الكثير من المال للتداول هنا، وبالتأكيد سأكون سريعاً بجني الأرباح إذا كنت أميل إلى التداول بهذا زوج.

الرسم البياني لزوج الدولار الأمريكي/الين الياباني

الشيء الآخر الذي يمكنك استخدام هذا السوق من أجله هو تحديد القوة النسبية للين الياباني. ما أعنيه بهذا هو الانتباه إلى العملات الأخرى التي تعمل بشكل جيد مثل اليورو أو الدولار الأسترالي. من ناحية أخرى، إذا رأينا أن الين الياباني يفقد قوته مقابل الدولار الأمريكي، فيجب عليك شراء زوج الدولار الأسترالي/الين الياباني، وزوج اليورو/الين الياباني، وما إلى ذلك، وذلك لأن لديها مساحة أكبر للانتقال إلى الاتجاه الصعودي، و يظهر الضعف الياباني هنا. في النهاية، تتأثر معظم العملات بشكل كبير بكيفية أدائها مقابل الدولار، لذا فهذه طريقة رائعة لمعرفة ما قد تفعله بعض العملات الأخرى المتقاطعة حتى نحصل على نوع من الوضوح في هذا السوق. إذا قمنا بالاختراق دون المستوى 103.25 ين، فمن المرجح أن يتجه السوق نحو المستوى 102 ين. هذا هو السيناريو الرئيسي لدي، لكنني أعتقد أنه سيكون على الأرجح سيناريو "بيع التقدمات" تقريباً.

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.