تحليل الدولار الأمريكي/الين الياباني: استقر الدولار الأمريكي عند 100 مقابل الين مرة أخرى

 كريستوفر  لويس

انخفض الدولار الأمريكي قليلاً خلال جلسة الجمعة لينخفض ​​إلى ما دون المستوى 104 ين، لكننا استعدنا هذا المستوى مرة أخرى. في النهاية، يبدو وكأن السوق راضٍ عن التحرك بين المستوى 103.70 ين في القاع والمستوى 104.50 ين في الأعلى. علاوة على ذلك، فإن المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً في الأعلى يقدم مقاومة وقد تم اختباره عدة مرات.

أعلان

الين هو أحد الأصول الشائعة خلال الأوقات العصيبة

على المدى الطويل، نحن بالتأكيد في اتجاه هبوطي وأعتقد أن من الأسهل بيع هذا السوق. ومع ذلك، نظرًا لأننا نقوم بالتشديد، فمن الصعب التمسك بالمركز لأي فترة زمنية حقيقية. تعجبني فكرة بيع التقدمات قصيرة الأجل التي تظهر علامات الإرهاق، وبالتالي فأنا على أتم الاستعداد للاستفادة من هذا التداول، لكنني لا أتوقع أي شيء كبير على المدى القصير. ومع ذلك، فإن الشيء الوحيد الذي يمكن أن يطلق هذا الشيء هو التحفيز. إذا تم تمرير حزمة التحفيز في الولايات المتحدة أخيرًا، وإذا كانت ضخمة، فمن المفترض أن يؤدي ذلك إلى هبوط هذا السوق حيث سوف يتعرض الدولار الأمريكي للبيع مقابل كل شيء تقريبًا.

ومع ذلك، بمجرد أن تضع في اعتبارك أن هذا الزوج يميل إلى الارتفاع في سيناريو من نوع "الرغبة بالمخاطرة"، لذلك في هذه المرحلة من الوقت، سيواجه صعوبات بسبب حقيقة أن "التحرك بناءً على الرغبة بالمخاطرة" سوف تؤدي إلى تراجع قيمة الدولار الأمريكي. مع ذلك بالاعتبار، تعجبني فكرة بيع التقدمات وليس لدي بالفعل سيناريو أكون فيه راغب بالتدخل والبدء بالشراء. في النهاية، يقدم المتوسط ​​المتحرك الأسي لـ50 يوم مقاومة، وهناك خط اتجاه هبوطي، وبالطبع المستوى 105 ين. بعد ذلك، يوفر المتوسط ​​المتحرك لـ200 يوم في الأعلى مقاومة أيضًا. في الواقع، لن أبدأ بطرح أسئلة حول شراء هذا الزوج إلا بعد اختراق المتوسط ​​المتحرك لـ200 يوم.

كل هذا، إذا تمكنا من الاختراق ما دون المستوى 103.70، فأعتقد أننا نتجه نحو المستوى 103.25، يليه المستوى 102 ين بالنظر إلى الهيكل السابق للسوق. في هذه الأثناء، فإن الأمر يتعلق ببساطة ببيع تلك التقدمات قصيرة الأجل، لكنني أزعم أن هناك طريقة للمقاومة أكثر بكثير من الدعم في هذه المنطقة العامة.

الرسم البياني للين مقابل الدولار الامريكي

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.