التوقعات الأسبوعية لأزواج العملات الرئيسية 28 ديسمبر

 كريستوفر  لويس

اليورو/الدولار الأمريكي

لقد كان اليورو متقلب جداً، حيث انتهينا أخيراً من محادثات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. في النهاية، المستوى 1.23 في الأعلى هو الهدف، لأنه كان مستوى مهم في السابق. إلى الأسفل، المستوى 1.20 في الأسفل هو الدعم، وأعتقد في هذه المرحلة أننا على الأرجح سوف نتحرك ذهاباً وإياباً بشكل عام. نحن نقوم بالتداول في فترة العطلة، لذلك سينجح هذا بإحدى طريقتين: إما أن لا نتحرك إلى أي مكان، أو نتحرك في كل مكان. في هذه المرحلة، من الأفضل الابتعاد عن هذا الزوج نظراً لحقيقة أن صفقة بريكست لا تزال بحاجة إلى القراءة، لذلك قد يكون الأسبوع أو الأسبوعان المقبلان صاخبين للغاية. أظن أننا سوف نبقى في هذا النطاق العام رغم ذلك.

الرسم البياني الاسبوعي لليورو مقابل الدولار الامريكي

الجنيه الاسترليني/الدولار الأمريكي

انخفض الجنيه البريطاني في البداية خلال الأسبوع ولكنه شهد بعد ذلك الكثير من الضغط الصعودي حيث توصل وضع بريكست إلى اتفاق أخيراً. لا يزال الوقت مبكراً، ويحاول الناس معرفة ما سيفعلونه في النهاية للتداول. ومع ذلك، هذا بالضبط ما كنا ننتظره، نوع من الصفقات. لذا فإن السؤال الآن سيكون "ما الذي نركز عليه بعد ذلك؟" في النهاية، سيعاني الاقتصاد البريطاني من الإغلاق، لذلك حتى لو ارتفعنا من هنا، أعتقد أن الاتجاه الصعودي ربما يكون محدوداً إلى حدٍ ما خلال الشهر أو الشهرين المقبلين. أنا بالتأكيد لن أقوم بالبيع، وأعتقد أن من الأفضل لك انتظار عمليات التراجع قصيرة الأجل للاستفادة منها.

الرسم البياني الاسبوعي للجنيه الاسترليني مقابل الدولار الامريكي

الدولار الأمريكي/الدولار الكندي

ارتفع الدولار الأمريكي بشكل كبير مقابل الدولار الكندي في بداية الأسبوع ولكنه تخلى عن المكاسب في وقت لاحق حيث بدأنا التركيز على عطلة عيد الميلاد. في النهاية، المستوى 1.30 في الأعلى هو رقم كبير وكامل وذو أهمية نفسية ومنطقة يمكن أن تسبب بعض المشاكل. لقد رأينا مؤخراً بعض الأرقام الاقتصادية الكندية أفضل نسبياً مما كان متوقعاً، وهذا يساعد الدولار الكندي أيضاً. إذا حصلنا على اختراق فوق المستوى 50 دولار في سوق خام WTI، فمن المحتمل أن يعود هذا الزوج نحو المستوى 1.27، خاصةً عندما يقترن بالتحفيز الصادر من الولايات المتحدة.

الرسم البياني اليومي للدولار الكندي مقابل الدولار الامريكي

الدولار الأسترالي/الفرنك السويسري

انخفض الدولار الأسترالي مبدئياً خلال الأسبوع مقابل الفرنك السويسري، لكنه انطلق بعد ذلك للأعلى. هذه بالطبع علامة جيدة بالنسبة للدولار الأسترالي، وتجدر الإشارة إلى أن هذا مقياس كبير للإقبال على المخاطرة، حيث يعتبر الدولار الأسترالي "عملة مخاطرة"، بينما يعتبر الفرنك السويسري "عملة أمان". إذا تمكنا من الاختراق فوق المستوى 0.68، فمن المحتمل أن نتجه نحو المستوى 0.69، والمستوى 0.70 بعد ذلك. من ناحية أخرى، إذا كان هناك الكثير من الأشخاص القلقين في الأسواق بشكل عام، فسيؤدي ذلك إلى انخفاض هذا السوق إلى المقبض 0.66.

الرسم البياني للدولار الاسترالي مقابل الفرنك السويسري

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.