التحليل اليومي لمؤشر ناسداك 100: المؤشر يرتد في وقت متأخر من الجلسة

 كريستوفر  لويس

تراجع مؤشر ناسداك 100 في البداية قليلاً خلال جلسة الخميس، حيث نستمر برؤية المقاومة فوق المستوى 12000. في النهاية، لدى هذا السوق مقاومة تمتد نحو المستوى 12500 أعلاه، وبالتالي أعتقد أنها مسألة وقت فقط قبل أن نرى علامات الإرهاق. إلى الأسفل، يقدم المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً دعماً بالقرب من المستوى 11600. في النهاية، لا يزال هذا السوق يشهد الكثير من الضجيج، ولكن بصراحة، يكاد يكون من المستحيل بيع مؤشر ناسداك 100 نظراً لأنه ليس مؤشراً موزوناً بشكل متساوي.

كما تعلم على الأرجح الآن، هناك عدد قليل من الأسهم التي يتداولها الجميع في وول ستريت، ومعظمها تشكل جزء كبير من ناسداك 100. أنت تتحدث عن شركات مثل Facebook و Microsoft و Netflix وما إلى ذلك. في هذه المرحلة من الوقت، من المحتمل أن يشهد السوق القليل من الضجيج في الأعلى، وبصراحة أعتقد أن هناك ما يكفي من المشاكل المحتملة التي يمكن أن تستمر بجعل التحرك للأعلى صعباً قليلاً. ومع ذلك، غالباً ما يُنظر إلى الأسهم الكبيرة في هذا المؤشر على أنها "أسهم البقاء في المنزل"، أو ربما حتى جزء من سيناريو "العمل من المنزل". إذا كان الأمر كذلك، فمن المرجح أن يشهد السوق دفعة للأعلى في النهاية، لكنني أعتقد أننا قد نحصل على تراجع عرضي.

الرسم البياني اليومي لمؤشر ناسداك 100

مع تحييد جميع العوامل، حقق السوق "انخفاضاً أعلى" في المرة الأخيرة التي وصلنا فيها نحو هذه المنطقة، لذلك من المفترض أن يكون هناك أشخاص يتطلعون إلى الدخول في مراكز شراء. ومع ذلك، حتى لو تراجعنا، أعتقد أنه سيكون هناك ضغط شراء كافٍ في الأسفل للحفاظ على ارتفاع هذا السوق. من المحتمل أن يجد السوق المزيد من نفس العقلية التي رأيناها من قبل، وبصراحة سيبحث الناس عن نوع من التحفيز، أو إنقاذ من بنك الاحتياطي الفيدرالي، أو ما شابه لجعل الأمور أفضل. أعتقد أننا على بعد فترة طويلة من أن نكون قادرين على بيع هذا السوق، لذا كن صبوراً وابحث عن القيمة، أو ربما الاختراق فوق المستوى 12500 والذي سيكون علامة صعودية غير عادية. إذا كان بإمكانك أن تحدد من خلال الحركات الأخيرة، أعتقد أننا ربما ننظر إلى سوق يتحرك ذهاباً وإياباً إلى حدٍ كبير، وهو سوق لا يمكنه ببساطة أن يتخذ قراره.

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.