التحليل الفني لمؤشر DAX: مكاسب متزايدة على المدى القصير مع اختبار المقاومة

أيبث  ريفيرو

افتتح مؤشر DAX تداولات اليوم مع فجوة طفيفة للأعلى، لكنه استمر في مواجهة مقاومة قوية إلى حدٍ ما والتي تتحدى المضاربين.

أعلان
سقوط حر في أسواق الأسهم نتيجة لرعب الكورونا

استغل فرصتك الآن!

أنتج مؤشر DAX نطاق قيمة مدعم إلى حدٍ ما في الأيام القليلة الماضية من التداول. بعد إنتاج فجوة كبيرة للأعلى في التاسع من نوفمبر إلى ما يقرب من علامة 13250.000، واجه المؤشر الألماني ضجة من المقاومة وأنتج تداولاً متقلباً إلى حدٍ ما للمشاركين في السوق. كان هناك ازدهار في الرغبة العالمية بالمخاطرة في وقت مبكر من صباح اليوم، وقد ظهر ذلك في البورصات الآسيوية التي تتحدى القيم الأعلى.

تشير أسواق العقود الآجلة الأمريكية أيضاً إلى افتتاح قوي إلى حدٍ ما للمؤشرات الأمريكية، لكن مؤشر DAX لا يزال هشاً في بعض الجوانب. ومع ذلك، قد يرغب المضاربون الإيجابيون fالاعتراف بقدرة المؤشر الألماني على الحفاظ على قيمه فوق المستوى 13000.000، وقد يكون هذا دليلاً رئيسياً يولد عمليات شراء تصاعدية.

شهد التداول هذا الصباح ارتفاعاً طفيفاً إلى الأعلى متبوعاً بجني الأرباح في مؤشر DAX، ولكن يبدو أن الدعم الكبير مناسب، وإذا تم الحفاظ عليه بالقرب من المنعطف 131250.00، فقد يحفز الاعتقاد بوجود احتمالية صعودية. ومع ذلك، قد تكون هذه الجملة أيضاً قد بدأت تبدو كسجل قياسي للمضاربين الذين أصبحوا حذرين من عدم قدرة مؤشر DAX على تحقيق ارتفاعات جديدة. تواجه المستويات المرتفعة الحالية للمؤشر الألماني مقاومة شديدة منذ منتصف يوليو ولم تتمكن من تحقيق اتجاه صعودي كبير ومستمر.

الرسم البياني لمؤشر داكس

قد يكون لدى البيوت المالية الحذرة مخاوف مشروعة بشأن التداعيات والتوقعات الاقتصادية بسبب آثار فيروس كورونا والمخاوف المالية المحلية في ألمانيا. ومع ذلك، فإن قدرة مؤشر DAX على الحفاظ على قيم أعلى مع تحرك هذه الظلال تشير أيضاً إلى قدر معين من المرونة الموجودة ومن المحتمل أن تجد الأسهم قوة الإرادة للتحرك للأعلى. السؤال هو متى تحدث ساق أخرى؟

غالباً ما يؤدي توقيت النقاط المحورية الدقيقة للارتفاعات القوية في مؤشرات الأسهم إلى حدوث مشاكل، لكن الرسوم البيانية الفنية تدعم الشك في أن مؤشر DAX قد يكون جاهزاً لرؤية حركة صعودية يمكن أن تبدأ بالفعل في تحدي المقاومة. إذا ظلت الرغبة العالمية بالمخاطرة متفائلة على المدى القصير، يبدو أن هناك فرصة مشروعة للمضاربين لمتابعة الزخم الصعودي واستهداف قيم أعلى لمؤشر DAX.

التوقعات على المدى القصير لمؤشر DAX:

  • المقاومة الحالية: 13185.000
  • الدعم الحالي: 13020.000.000
  • الهدف المرتفع: 13238.000
  • الهدف المنخفض: 12997.000
أيبث  ريفيرو

انضمت إبيث ريفيرو إلى فريق ديلي فوركس بعد فترة وجيزة من حصولها على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة ديل نورت في بارانكيا، كولومبيا. تعمل على توفير اخبار يومية بكل ما يتعلق في أسواق المال وعالم الفوركس وتساهم ابيث في التعليق على السوق باللغتين الإنجليزية والإسبانية. كما أنها تدير تطبيق ديلي فوركس على الجوال على مدار الساعة لضمان حصول المتداولين من جميع أنحاء العالم على مستجدات الاسواق الهامة والأساسية في الوقت الفعلي

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.