تحليل الداو جونز اليومي: المؤشر يستفيد قليلاً من دعمه الإيجابي

أكرم عادل

ارتفع قليلاً مؤشر داو جونز الصناعي DOW JONES INDUSTRIAL بتداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، ليحقق مكاسب طفيفة في آخر أيام تداولاته بنسبة بلغت 0.40% ليضيف المؤشر إليه نحو 113.37 نقطة ليستقر المؤشر في نهاية التداولات على مستوى 28,308.79.

وقد جاء ارتفاع المؤشر وسط استمرار الدعم الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، كما يستفيد المؤشر في الوقت نفسه من تداولاته بمحاذاة خط ميل تصحيحي صاعد على المدى المتوسط، هذا الاتجاه الذي بدأه المؤشر من القاع المتكون على مستوى 18,213.65 والذي كونه يوم 23 من مارس/ آذار الماضي، واستمر في صعوده ليسجل أعلى مستوى له بتلك الموجة التصحيحية الصاعدة عند مستوى 29,199.35 والذي سجله يوم 3 من سبتمبر/ أيلول.

الرسم البياني اليومي لمؤشر داو جونز

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

كما نلاحظ تداولات المؤشر بنطاق قناة سعريه فرعية صاعدة على المدى القصير، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، ولكن أمام ذلك نجد توارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية، لتصل إلى مستويات تشبع بيعي مبالغ فيها نسبياً مقارنة بحركة المؤشر.

لهذا تشير توقعاتنا القادمة على المدى القصير المزيد من الارتفاع للمؤشر، طيلة ثبات مستوى الدعم 27,464.46، ليستهدف مستوى مقاومته القياسي 29,568.57.

وبالنظر إلى المؤشر على المستويات اللحظية أو في إطار (60 دقيقة): -

الرسم البياني اليومي لمؤشر داو جونز على اطار 60 دقيقة
تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

نجد بأن المؤشر ارتفع بتداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، ليلامس مقاومة متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 شمعة سابقة، وقد تزامن ذلك مع إعادة اختباره لدعم قناة سعريه صاعدة كانت تحد تداولاته في وقت سابق، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (ساعة)، ما عرضه لضغط سلبي مضاعف أجبره على الارتداد انخفاضاً بعدها، ليظل مستقراً دون مستوى 28,364.77، أمام توارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية.

لهذا وطيلة استقرار تداولات المؤشر القادمة دون مستوى 28,364.77، نتوقع له المزيد من الانخفاض على المستويات اللحظية، ليستهدف مستوى الدعم 27,971.36.

جدير بالذكر أن تلك النظرة لا تلغي سابقتها على المدى القصير، فأي تراجعات للمؤشر الآن تهدف إلى اكتساب المزيد من الزخم الإيجابي الذي قد يساعده على التعافي والارتفاع مرة أخرى.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.