تحليل الداو جونز اليومي: المؤشر محاط بالإشارات الإيجابية

أكرم عادل

انخفض مؤشر داو جونز الصناعي DOW JONES INDUSTRIAL للجلسة الثالثة على التوالي، ليسجل خسائر في آخر أيام تداولاته بنسبة بلغت -0.07% ليفقد المؤشر نحو -19.80 نقطة فقط ليستقر المؤشر في نهاية التداولات على مستوى 28,494.20.

نظرتنا اليوم ستكون أبعد قليلاً للمؤشر أو على إطار (أسبوعي)، فكما هو موضح بالرسم البياني المرفق نجد المؤشر وهو يتحرك بنطاق موجة تصحيحية صاعدة مقترباً من مقاومته القياسية (أعلى مستوى وصل له على الاطلاق)، بمحاذاة خط ميل صاعد ذو درجة انحدار قوية نسبياً وهو ما يعني سرعة وقوة هذا الاتجاه والذي ما زال تصحيحياً حتى الوصول إلى مقاومته القياسية، ولكن في المقابل من ذلك يعتبر الاتجاه القوى أقل ثباتاً أمام العوامل الخارجية السلبية.

كما يستفيد المؤشر من الضغط الإيجابي المتواصل لتداولاته المستمرة أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 أسبوعاً السابقة، بالإضافة لملاحظة بدء عودة الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية، بعدما حاول المؤشر بتداولاته السابقة تصريف تشبعه الشرائي الذي كان واضحاً بها في السابق، ليضيف بذلك علامة أخرى إيجابية على تداولاته القادمة.

الرسم البياني الأسبوعي لمؤشر داو جونز الصناعي

ولهذا وعلى المستوى الأسبوعي نتوقع ارتفاع المؤشر خلال تداولاته القادمة، طيلة ثبات مستوى الدعم 27,464.46، ليستهدف مستوى المقاومة المحوري 29,568.57 استعداداً لمهاجمته.

وبالنظر إلى المؤشر على المدى الأبعد أو في إطار شهري: 

نجد بأن المؤشر يتحرك داخل نطاق قناة سعريه رئيسية صاعدة على المدى البعيد، مدعوماً أيضاً بتداولاته المستمرة أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 شهراً السابقة، بالإضافة لتوارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية.

وقد حاول المؤشر في السابق الانخفاض لتصحيح هذا الاتجاه الرئيسي الصاعد، ليستند إلى دعم تلك القناة السعرية الصاعدة في شهر مارس/ آذار الماضي، ومنه بدأ في رحلة صعود استمرت حتى تلك اللحظة، ليستعد الآن بمهاجمة مستوى المقاومة المحوري 29,568.57.

الرسم البياني الشهري لمؤشر داو جونز الصناعي
تم انتاج هذا الرسم البياني من خلال منصة TradingView

لهذا فأي تراجعات للمؤشر على المدى اليومي ما هو إلا محاولات منه لاكتساب بعضاً من الزخم الإيجابي الذي قد يساعده على اختراق تلك المقاومة.

ولذلك وعلى المدى المتوسط والبعيد تتوقف توقعاتنا على الحياد انتظاراً لاختراق المؤشر مستوى المقاومة 29,568.57، ليتأكد لنا عزمه على مواصل الارتفاع، ليستهدف بعدها مستوى المقاومة 36,148.19.

 

 

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.