توصيات الفوركس لزوج العملات الدولار الأمريكي\الفرنك السويسري: هل يحفز التراجع عمليات بيع أكثر قوة؟

أيبث  ريفيرو

لا تزال سويسرا أكثر مرونة في مواجهة جائحة كوفيد-19 من الاقتصادات الأخرى في أوروبا. تتزايد الحالات اليومية الجديدة على مستوى العالم ، مع تحذيرات من زيادة حادة في الأسابيع المقبلة، حيث يبرد الطقس، ويضيف فيروس الأنفلونزا الموسمية فيروسًا مهمًا آخر إلى نظام الرعاية الصحية المرهق. وخففت سويسرا القيود منذ يونيو، لكن الحالات اليومية زادت بشكل مطرد ويمكن أن تخترق مستوى ألف حالة في أكتوبر. ارتفع زوج الدولار\الفرنك السويسري وسط مزيج من القوة المؤقتة للدولار الأمريكي وتلاعب البنك المركزي السويسري بالسوق، لكن منطقة مقاومته رفضت الحركة السعرية.

أعلان
تقلبات الدولار الحادة خلقت فرص تجارية مربحة للغاية

استغل فرصتك الآن!

وقدم مؤشر الفوركس، مؤشر فني من الجيل القادم، تحذير أولي من أن الاتجاه الصعودي عرضة لانعكاس وسط سلسلة من القمم الأقل، كما محدد بالمستطيل الرمادي، وتكون انحرافًا سلبيًا. وبعد التراجع دون مستوى الدعم الصعودي، قام مؤشر الفوركس بحركة تصحيحية دون مستوى مقاومته الأفقي. يتوقع أن يدفع مستوى المقاومة الهبوطي هذا المؤشر الفني إلى المنطقة السلبية مع سيطرة المراهنين على الهبوط على الدولار\الفرنك.

تخطط شركة الأدوية السويسرية العملاقة Roche لإطلاق كوفيد-19، والذي يعطي النتائج في 15 دقيقة. في حالة عدم وجود لقاح، تأمل سويسرا أن تدير كوفيد-19 بكفاءة. وتبلغ نسبة تسجيل الاختبار الجديد نتيجة إيجابية خاطئة أقل من 0.5%، و 3.48% للإبلاغ عن نتيجة سلبية خاطئية. وتشير السلطات الصحية السويسرية إلى أنه سيتم تأكيد جميع الاختبارات عبر اختبارات RT-PCR Technology (تفاعل البوليميراز المتسلسل) وأن الاختبارات السريعة ستساعد في العزل المستهدف بدلاً من عمليات الإغلاق على مستوى البلاد للتعامل مع الموجة الثانية من عدوى كوفيد-19. وبعدما أنهى الدولار\الفرنك تراجعه دون منطقة المقاومة الواقعة بين 0.9255 و0.9296، كما محدد بالمستطيل الأحمر، يتوقع مزيد من الهبوط.

وفقًا لأمانة الدولة للشؤون الاقتصادية، كان أداء الاقتصاد السويسري أفضل مما تم تسجيله في بداية الربع الثاني. وتم تعديل الناتج المحلي الإجمالي بالرفع من انخفاض بنسبة 8.2 % إلى 7.3 %. عزت أمانة الدولة للشؤون الاقتصادية المراجعة الصعودية إلى مزيج الصناعة، حيث خففت الصناعات الكيميائية والصيدلانية من الانكماش. ويستعد الدولار\الفرنك للقيام بحركة تصحيحية داخل منطقة الدعم قصيرة الأجل الواقعة بين 0.9100 و0.9136، كما محدد بالمستطيل الرمادي، ويفرض حاليا من قبل مستوى دعم مروحة تصحيح فيبوناتشي 61.8 الصعودي.

الرسم البياني لزوج الدولار الامريكي مقابل الفرنك السويسري

الرسم البياني لزوج الدولار الامريكي مقابل الفرنك السويسري

مخطط التداول الفني لزوج العملات الدولار\الفرنك: سيناريو امتداد التراجع

  • دخول بيع: 0.9240
  • جني أرباح: 0.9125
  • وقف الخسارة: 0.9270
  • التراجع المتوقع: 115 نقطة
  • الخطر الصعودي: 30 نقطة
  • نسبة العائدات إلى المخاطر: 3.83

وإذا استعاد مؤشر القوة مستوى دعمه الصعودي، الذي يمثل مستوى مقاومة مؤقت، قد يقوك الدولار\الفرنك باختراق ثاني. ويجب مراقبة ضعف الدولار الأمريكي وكيف سيؤثر على التلاعب بالسوق المعروف من قبل البنك المركزي السويسري، ما سيجعل السياسة النقدية أكثر تكلفة وقد  تسفر عن تدخلات أقل على المدى القصير. وسيمنح أي ارتفاع عن المستويات الحالية متداولي الفوركس فرصة بيعية ثانوية. ولا يزال الارتفاع المتوقع مقتصرًا على أدنى مستوى خلال اليوم عند 0.9375.

مخطط التداول الفني لزوج العملات الدولار\الفرنك: سيناريو الاختراق المحدود

  • دخول شراء: 0.9310
  • جني أرباح: 0.9370
  • وقف الخسارة: 0.9270
  • الارتفاع المتوقع: 60 نقطة
  • الخطر الهبوطي: 40 نقطة
  • نسبة العائدات إلى المخاطر: 1.50
أيبث  ريفيرو

انضمت إبيث ريفيرو إلى فريق ديلي فوركس بعد فترة وجيزة من حصولها على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة ديل نورت في بارانكيا، كولومبيا. تعمل على توفير اخبار يومية بكل ما يتعلق في أسواق المال وعالم الفوركس وتساهم ابيث في التعليق على السوق باللغتين الإنجليزية والإسبانية. كما أنها تدير تطبيق ديلي فوركس على الجوال على مدار الساعة لضمان حصول المتداولين من جميع أنحاء العالم على مستجدات الاسواق الهامة والأساسية في الوقت الفعلي

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.