توصيات الفوركس لزوج العملات الدولار الأمريكي\الريال البرازيلي: هل تحفز منطقة المقاومة عمليات بيع جديدة؟

أيبث  ريفيرو

لا تزال البرازيل تسجل ارتفاع في حالات الإصابة الجديدة بفيروس كوفيد-19، بينما يتوقع ارتفاع الأعداد. وخففت ساو باولو من قيود الإغلاق التي وصفها خبراء الرعاية الصحية بأنها غير مناسبة التوقيت. وبينما ظهرت موجة ثانوية من الإصابات على مستوى العالم، تكافح العديد من البلدان النامية لاحتواء الموجة الأولى. ويتوقع أن يؤدي موسم الأنفلونزا الموسمية إلى مزيد من الضغط على أنظمة الرعاية الصحية، ما يضيف إلى التوقعات الاقتصادية غير المؤكدة مع وجود تحيز هبوطي. وواجه الدولار\الريال البرازيلي ارتفاع مضاد للاتجاه لتغطية المراكز البيعية لكنه وصل الآن لمنطقة مقاومته حيث تراجع الزخم الهبوطي.

أعلان
تقلبات الدولار الحادة خلقت فرص تجارية مربحة للغاية

استغل فرصتك الآن!

وأكد مؤشر الفوركس، مؤشر فني من الجيل القادم، على الارتفاع قصير الأجل وتسارع إلى أعلى مستوياته في عدة أسابيع قبل أن يتراجع. ويختبر الآن مستوى دعمه الأفقي، كما محدد بالمستطيل الأخضر. وأدى التحرك دون مستوى الدعم الصعودي إلى زيادة الضغوطط الهبوطية، ما يرجح أن يمدد الانعكاس خلال مستوى مقاومته الهبوطي. ويسير هذا المؤشر الفني في طريقة للانخفاض دون خط المنتصف، ما يمنح السيطرة على الدولار\الريال للمراهنين على التراجع.

استخدم الرئيس جايير بولسونارو خطابه المسجل مسبقًا في جلسة عن بعد افتتحت الجمعية العامة للأمم المتحدة لمهاجمة وسائل الإعلام بسبب تسييس جائحة كوفيد-19 والتسبب في فوضى اجتماعية. كما ألقى باللوم على السكان الأصليين في اندلاع حرائق الغابات في منطقة الأمازون وبانتانال، أكبر غابة مطيرة في العالم وأكبر منطقة رطبة. وتتصاعد الضغوط للتصدي للكوارث البيئية، وهو أمر حيوي لتحقيق انتعاش مستدام للبرازيل. وبعدما وصل الدولار\الريال إلى منطقة المقاومة قصيرة الأجل الواقعة بين 5.4379 و5.4974، كما محدد بالمستطيل الأحمر، انهار الزخم الصعودي بسرعة.

وفقًا لتقييم معهد الموارد العالمية، يمكن أن يضيف الاقتصاد الأخضر ملايين الوظائف و 2.8 تريليون ريال برازيلي إلى الناتج المحلي الإجمالي للبرازيل. وقد توفر جائحة كوفيد-19 والإنفاق الحكومي المرتبط به منصة لإعادة تقويم السياسات الحالية. أمّا التطور الآخر الذي يجب مراقبته فهو العلاقة المتدهورة بين الرئيس بولسونارو وباولو جيديس، وزير الاقتصاد. وسيدفع تراجع الدولار\الريال دون مستوى مقاومة مروحة تصحيح فيبوناتشي 61.8 الهبوطي الزوج إلى عمليات بيع متسارعة إلى منطقة الدعم الواقعة بين 5.0803 و5.1605، كما محدد بالمستطيل الرمادي.

الرسم البياني لزوج الدولار الامريكي مقابل الريال البرازيلي
الرسم البياني لزوج الدولار الامريكي مقابل الريال البرازيلي

مخطط التداول الفني لزوج العملات الدولار\الريال البرازيلي: سيناريو التراجع

  • دخول بيع: 5.4700
  • جني أرباح: 5.0800
  • وقف الخسارة:5.5600
  • التراجع المحتمل: 3900 نقطة
  • الخطر الصعودي: 800 نقطة
  • نسبة العائدات إلى المخاطر: 4.88

وإذا استعاد مؤشر القوة مستوى الدعم الصعودي، الذي يمثل مقاومة، قد يحاول الدولار\الريال البرازيلي اختراق آخر. ويجب على متداولي الفوركس البيع عند أي ارتفاع من المستويات الحالية وسط تراجع التوقعات للدولار الأمريكي، مع تعهد الاحتياطي الفيدرالي بأسعار فائدة قرب الصفر، إذا يواصل السعر تخفيض الإمكانات الاقتصادية. وتظل إمكانية الارتفاع مقتصرًا على منطقة المقاومة بين 5.5827 و5.6720.

مخطط التداول الفني لزوج العملات الدولار\الريال البرازيلي: سيناريو الاختراق المتراجع

  • دخول شراء: 5.5900
  • جني أرباح: 5.6400
  • وقف الخسارة:5.5600
  • الارتفاع المحتمل: 500 نقطة
  • الخطر الهبوطي: 300 نقطة
  • نسبة العائدات إلى المخاطر: 1.67
أيبث  ريفيرو

انضمت إبيث ريفيرو إلى فريق ديلي فوركس بعد فترة وجيزة من حصولها على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة ديل نورت في بارانكيا، كولومبيا. تعمل على توفير اخبار يومية بكل ما يتعلق في أسواق المال وعالم الفوركس وتساهم ابيث في التعليق على السوق باللغتين الإنجليزية والإسبانية. كما أنها تدير تطبيق ديلي فوركس على الجوال على مدار الساعة لضمان حصول المتداولين من جميع أنحاء العالم على مستجدات الاسواق الهامة والأساسية في الوقت الفعلي

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.