توصيات الفوركس لزوج العملات الدولار الأمريكي\الروبية الهندية: هل تفرض منطقة المقاومة عمليات بيع نتيجة لجني الأرباح؟

أيبث  ريفيرو

تسير الهند في مسارها لتخطي الولايات المتحدة كأكثر دول العالم إصابة بفيروس كوفيد-19، إذ تسجل أكثر من 80 ألف حالة إصابة يومية، ويتوقع أن تصل إلىى مستوى يتخطى 6 مليون حالة مؤكدة بحلول عطلة نهاية الأسبوع الجاري. وبينما تأتي الهند بعد الولايات المتحدة، عند أكثر من 7100000، فإن المسار الحالي سيدفع الهند للمرتبة الأولى في أكتوبر. ووفقًا لتقرير التجارة والتنمية لعام 2020 الصادر عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية ستواجه الهند انخفاضًا في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 5.9% مقابل التوقعات العالمية بانخفاض قدره 4.3%. وارتفع الدولار\الروبية إلى منطقة المقاومة قصيرة الأجل، ولكن غياب الزخم الصعودي يشير إلى احتمالية حدوث عمليات بيع نتيجة لجني الأرباح.

أعلان
تقلبات الدولار الحادة خلقت فرص تجارية مربحة للغاية

استغل فرصتك الآن!

وارتفع مؤشر القوة، مؤشر فني من الجيل القادم، لفترة وجيزة أعلى مستوى مقاومته الأفقيقبل أن يتراجع دونه، كما محدد بالمستطيل الأخضر. وأسفر ذلك عن تعديل لمستوى المقاومة الهبوطي بينما تستعد الضغوط الهبوطية إلى دفعه دون مستوى الدعم الصعودي. وينتظر المراهنون على الانخفاض قيام هذا المؤشر الفني بحركة تصحيحية دون خط المنتصف ليستئنف سيطرته الكاملة على الدولار\الروبية.

ومع الارتفاع المفاجئ في الإصابات الجديدة بفيروس كوفيد-19، تعود إجراءات الإغلاق المحلية، ما يضيف المزيد من الضغوط الهبوطية على التجارة العالمية. ويتوقع مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية خسارة 40% في تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر وانخفاض 100 مليار دولار في التحويلات المالية، وهو أمر ضروري للعديد من الاقتصادات. سيؤدي ذلك إلى تعديل سلاسل التوريد وإعادة تقويم الاقتصادات نحو القوة المحلية، مما قد يفيد الهند على المدى الطويل. وبعدما ارتفع الدولار\الروبية إلى منطقة المقاومة قصيرة الأجل الواقعة بين 73.625 و73.899، كما محدد بالمستطيل الأحمر، تفاقمت الضغوط الهبوطية.

بينما يستعد الاقتصاد الهندي للتعافي في عام 2021، بما يتماشى مع الناتج العالمي ولكن أقل من معدل تراجع الناتج المحلي الإجمالي لعام 2020، لا تزال هناك مخاوف من فقدان الدخل الدائم. ويتوقع مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية انخفاض الناتج الاقتصادي العالمي بمقدار 6 تريليونات دولار على الصعيد العالمي، وحذر من ارتفاع مستويات الديون التي تنذر بعقد ضائع. ورفض رئيس الوزراء ناريندرا مودي الاستسلام للضغوط وتجنب إضافة الديون المفرطة من أجل تخفيف اقتصادي قصير الأجل. وستمهد الحركة التصحيحية في الدولار\الروبية دون مستوى دعم مروحة تصحيح فيبوناتشي 50.0 الهبوطي الطريق إلى منطقة الدعم الواقعة بين 72.630 و72.901، كما محدد بالمستطيل الرمادي.

الرسم البياني للدولار الامريكي مقابل الروبية الهنديه
الرسم البياني للدولار الامريكي مقابل الروبية الهنديه

مخطط التداول الفني لزوج العملات الدولار الأمريكي\الروبية الهندية: سيناريو جني الأرباح

  • دخول بيع: 73.770
  • جني أرباح: 72.630
  • وقف الخسارة: 74.020
  • التراجع المتوقع: 11400 نقطة
  • الخطر الصعودي: 2500 نقطة
  • نسبة العائدات إلى المخاطر: 4.56

ويمكن أن يدفع الاختراق الدائم في مؤشر الفوركس أعلى مستوى المقاومة الهبوطي الدولار\الروبية إلى الأعلى. ويجب على متداولي الفوركس اعتبار أي ارتفاع عن المستوى الحالي فرصة بيعية بسبب التوقعات الهبوطية للدولار الأمريكي. وأضاف مستوى الديوم غير المستدام وسوق العمل الضعيف وعدم اليقين السياسي إلى الضغوط البيعية طويلة الأجل. ويقتصر الارتفاع المحتمل على أعلى مستوى خلال اليوم عند 74.370، حيث ظهرت عمليات البيع الأخيرة.

مخطط التداول الفني لزوج العملات الدولار الأمريكي\الروبية الهندية: سيناريو الاختراق المحدود

  • دخول شراء: 74.150
  • جني أرباح: 74.350
  • وقف الخسارة: 74.020
  • الارتفاع المتوقع: 2000 نقطة
  • الخطر الهبوطي: 1300 نقطة
  • نسبة العائدات إلى المخاطر: 1.54
أيبث  ريفيرو

انضمت إبيث ريفيرو إلى فريق ديلي فوركس بعد فترة وجيزة من حصولها على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة ديل نورت في بارانكيا، كولومبيا. تعمل على توفير اخبار يومية بكل ما يتعلق في أسواق المال وعالم الفوركس وتساهم ابيث في التعليق على السوق باللغتين الإنجليزية والإسبانية. كما أنها تدير تطبيق ديلي فوركس على الجوال على مدار الساعة لضمان حصول المتداولين من جميع أنحاء العالم على مستجدات الاسواق الهامة والأساسية في الوقت الفعلي

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.