توصيات الفوركس لزوج العملات الدولار الأمريكي\الراند الجنوب أفريقي: الحركة السعرية عرضة لعمليات بيع جديدة

أيبث  ريفيرو

عانت جنوب أفريقيا من تراجع نسبته 51.0% في الناتج المحلي الإجمالي في الربع الثاني وظلت تاسع أكثر دولة من حيث الإصابات على مستوى العالم وأكثر الدول إصابة في إفريقيا. وتجاوزت الحالات المؤكدة مستوى 660 ألف حالة، مع 16 ألف حالة وفاة في دولة يقترب عدد سكانها من 60 مليون نسمة. وتعهد الرئيس سيريل رامافوزا بإعادة بناء الاقتصاد وتمرير الإصلاحات، ولكن لا تزال هناك شكوك حول خطته للتعافي. من المعروف أن السياسيين في جنوب إفريقيا يقدمون أنفسهم بشكل جيدة، لكن يقوموا بالعمل بشكل سيء، لكن شدة الوباء قد توفر الشرارة اللازمة. وبدأ الدولار\الراند ارتفاعًا لتغطية المراكز البيعية وعرضة الآن لعمليات بيع متجددة.

أعلان
تقلبات الدولار الحادة خلقت فرص تجارية مربحة للغاية

استغل فرصتك الآن!

وانعكس مؤشر القوة، مؤشر فني من الجيل القادم، من أدنى مستوياته في عدة أشهر وارتفع لفترة وجيزة أعلى مستوى مقاومته الأفقي، كما محدد بالمستطيل الرمادي. وتلاشى الزخم الهبوطي ويدعم مستوى المقاومة الهبوطي المعدل الضغوط الهبوطية. ويتجه هذا المؤشر الفني للقيام بحركة تصحيحية دون خط المنتصف وخلال مستوى دعمه الصعودي، ما يمنح المراهنين على الانخفاض سيطرة كاملة على الدولار\الراند.

حذر سيفو بيتيانا، رئيس وحدة الأعمال في جنوب إفريقيا، من أن بلاده لا تستطيع تحمل إصلاحات السياسة المتوقفة. وحث البلاد على تجنب أزمة اقتصادية ثالثة، والتي وصفها بأنها نهائية. وخفضت جنوب إفريقيا مستوى التأهب لفيروس كوفيد-19 إلى واحد. وحذر وزير الصحة، زويلي مخيزي، من عودة ظهور الفيروس وأضاف أن المستوى الأول يهدف إلى إعادة بناء الاقتصاد. وبعدما ارتفع الدولار\الراند إلى منطقة المقاومة قصيرة الأجل الواقعة بين 16.7800 و17.0013، كما محدد بالمستطيل الأحمر، توسعت الضغوط الهبوطية.

وبعد أن أبقى بنك الاحتياطي في جنوب إفريقيا على أسعار الفائدة دون تغيير، أضاف المحافظ ليسيتجا كغانياغو أن تخفيض الفائدة بمقدار 300 نقطة أساس لعام 2020 لم يتم بحثه خلال الاقتصاد. واقترح البنك المركزي أيضًا أن الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث قد يرتفع بنسبة 45.2% ، في حين أن توقعات العام بأكمله لا تزال تشير إلى انخفاض بنسبة 8.2%. وسيسمح التراجع في الدولار\الراند دون مستوى دعم مروحة تصحيح فيبوناتشي 38.2 الهبوطي بعمليات بيع ممتدة إلى منطقة الدعم الواقعة بين 16.0791 و16.2724، كما محدد بالمستطيل الرمادي.

الرسم البياني لزوج الدولار الامريكي مقابل الراند الجنوب افريقي
الرسم البياني لزوج الدولار الامريكي مقابل الراند الجنوب افريقي

مخطط التداول الفني لزوج العملات الدولار\الراند: سيناريو التراجع

  • دخول بيع: 16.7850
  • جني أرباح: 16.0800
  • وقف الخسارة: 16.9850
  • التراجع المتوقع: 7.050 نقطة
  • الخطر الصعودي: 2000 نقطة
  • نسبة العائدات إلى المخاطر: 3.53

وإذا اخترق مؤشر القوة خلال مستوى المقاومة الهبوطي، قد يحاول الدولار\الراند تحقيق مزيد من الارتفاع. ويجب على متداولي الفوركس اعتبار أي ارتفاع عن المستويات الحالية فرصة بيعية ثانوية، وسط تراجع سريع للتوقعات للدولار الأمريكي. ويضيف عدم اليقين السياسي وارتفاع حالات الإصابة بفيروس كوفيد-19 إلى التوقعات الهبوطية للاقتصاد الأمريكي المثقل بالديون. ويقتصر الارتفاع المتوقع على أعلى مستوى خلال اليوم عند 17.3449.

مخطط التداول الفني لزوج العملات الدولار\الراند: سيناريو الاختراق المحدود

  • دخول شراء: 17.1350
  • جني أرباح: 17.3350
  • وقف الخسارة: 16.9850
  • الارتفاع المتوقع: 2000 نقطة
  • الخطر الهبوطي: 1500 نقطة
  • نسبة العائدات إلى المخاطر: 1.33
أيبث  ريفيرو

انضمت إبيث ريفيرو إلى فريق ديلي فوركس بعد فترة وجيزة من حصولها على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة ديل نورت في بارانكيا، كولومبيا. تعمل على توفير اخبار يومية بكل ما يتعلق في أسواق المال وعالم الفوركس وتساهم ابيث في التعليق على السوق باللغتين الإنجليزية والإسبانية. كما أنها تدير تطبيق ديلي فوركس على الجوال على مدار الساعة لضمان حصول المتداولين من جميع أنحاء العالم على مستجدات الاسواق الهامة والأساسية في الوقت الفعلي

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.