توصيات الفوركس لزوج العملات الدولار الأمريكي\الراند الجنوب أفريقي: الحركة السعرية عرضة لانعكاس سريع

أيبث  ريفيرو

أبلغت جنوب إفريقيا عن أقل عدد من الإصابات اليومية الجديدة بـفيروس كوفيد-19 بين جميع الدول العشر المصابة، وهو بالكاد يريح الاقتصاد المتعثر، والذي يشكل، حسب بعض الحسابات، تهديدًا صحيًا أكبر من الفيروس نفسه. وتواجه الدولة الأكثر تصنيعًا في إفريقيا أعمق ركود لها منذ 28 عامًا، زاد من حدته الإغلاق المطبق على مستوى البلاد بهدف إبطاء انتشار الوباء العالمي. ويبقى الجانب المشرق في أن حكومة الرئيس سيريل رامافوزا قد نفد منها الوقت لتأجيل الإصلاحات الضرورية. وبينما مدد الدولار\الراند ارتفاعه المضاد للاتجاه، يرجح تراجع الزخم الصعودي حدوث تراجع جديد.

أعلان
تقلبات الدولار الحادة خلقت فرص تجارية مربحة للغاية

استغل فرصتك الآن!

وعكس مؤشر الفوركس، مؤشر فني من الجيل القادم، ارتفاعه المؤقت أعلى مستوى المقاومة الأفقي وتحرك دونه. وزادت الضغوط البيعية بفعل مستوى المقاومة الهبوطي، المحدد بالمستطيل الأخضر، بينما الهبوط دون مستوى الدعم الصعودي معلقًا. ويسير  هذا المؤشر الفني في مساره للتحرك إلى المنطقة السلبية، ما يمنح المراهنين على الهبوط سيطرة كاملة على الدولار\الراند.

لمعالجة المشاكل مع "إيسكوم"، الشركة المملوكة للدولة المسؤولة عن أكثر من 90 % من إنتاج الكهرباء وتوزيعها، والتي يلقى عليها باللوم جزئيًا في المشاكل الاقتصادية وسط انقطاع التيار الكهربائي لمنع الشبكة القديمة من الانهيار ، يدعو الرئيس رامافوزا إلى سداد الديون. وتدين البلديات لشركة إيسكوم بأكثر من 31 مليار راند، في حين تم اقتراح عدادات الكهرباء المدفوعة مسبقًا في جميع المنازل. ويختبر الدولار\الراند مستوى مقاومة مروحة تصحيح فيبوناتشي 61.8 الهبوطي المعدل، مع فرض منطقة المقاومة المراجعة بالخفض الواقعة بين 17.3680 و17.6007، المحدد بالمستطيل الأحمر، حد صعودي في حالة ارتفاعه إلى الأعلى في النهاية.

تتمثل إحدى المشكلات الأساسية في خطة التعافي الأخيرة لمجلس التنمية الاقتصادية والعمل في عدم وجود جدول زمني. إلى أن تعمل الحكومة على مقترحاتها، لا يمكن أن يتحقق الانتعاش لجنوب إفريقيا في بيئة التجارة العالمية المتباطئة. وبينما لا تزال الشركات على أجهزة الإعاشة، تشير المؤشرات المبكرة إلى انتعاش اقتصادي غير متكافئ بعد كوفيد-19. ورغم التوقعات غير المؤكدة، يمكن أن يحفز ضعف الدولار الأمريكي عمليات بيع في الدولار\الراند، ما يعيده مجددًا إلى منطقة الدعم الواقعة بين 16.0791 و16.2724، كما محدد بالمستطيل الرمادي.

الرسم البياني لزوج الدولار الامريكي مقابل الراند الجنوب افريقي
الرسم البياني لزوج الدولار الامريكي مقابل الراند الجنوب افريقي

مخطط التداول الفني لزوج العملات الدولار\الراند: سيناريو انعكاس الحركة السعرية

  • دخول بيع: 17.1550
  • جني أرباح: 16.0850
  • وقف الخسارة: 17.3550
  • التراجع المتوقع: 10700
  • الخطر الصعودي: 2000 نقطة
  • نسبة العائدات إلى المخاطرة: 5.35

وإذا اخترق مؤشر الفوركس مستوى المقاومة الهبوطي، قد يسعى الدولار\الراند إلى تمديد ارتفاعه. وبينما أسفر الارتفاع في حالات الإصابة بفيروس كوفيد-19 عن ارتفاع الدولار الأمريكي، فإنه ليس أصل ملاذ آمن ومهيًأ لتدفقات رأس المال الخارجية وسط التوقعات الاقتصادية المتشائمة. ويجب على متداولي الفوركس اعتبار أي ارتفاع عن المستويات الحالية فرصة بيعية. ويقتصر الارتفاع المتوقع على 17.6007، قمة نطاق منطقة المقاومة.

مخطط التداول الفني لزوج العملات الدولار\الراند: سيناريو الاختراق المحدود

  • دخول شراء: 17.4450
  • جني أرباح: 17.5700
  • وقف الخسارة: 17.3550
  • الارتفاع المتوقع: 1250 نقطة
  • الخطر الهبوطي: 900 نقطة
  • نسبة العائدات إلى المخاطرة: 1.39
أيبث  ريفيرو

انضمت إبيث ريفيرو إلى فريق ديلي فوركس بعد فترة وجيزة من حصولها على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة ديل نورت في بارانكيا، كولومبيا. تعمل على توفير اخبار يومية بكل ما يتعلق في أسواق المال وعالم الفوركس وتساهم ابيث في التعليق على السوق باللغتين الإنجليزية والإسبانية. كما أنها تدير تطبيق ديلي فوركس على الجوال على مدار الساعة لضمان حصول المتداولين من جميع أنحاء العالم على مستجدات الاسواق الهامة والأساسية في الوقت الفعلي

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.