توصيات الفوركس لزوج العملات الدولار الأمريكي\البيزو المكسيكي: سلسلة التراجع الجديدة معلقة بعد الارتفاع

أيبث  ريفيرو

تجاوزت المكسيك مستوى 700000 إصابة مؤكدة بفيروس كوفيد-19 مع اقتراب عدد الوفيات من 75000. وأكد وزير خارجية المكسيك، مارسيلو إبرارد، أن حكومته تضع اللمسات الأخيرة على خطط الانضمام إلى خطة COVAX العالمية لمنظمة الصحة العالمية. ويهدف إلى تقديم ملياري جرعة من لقاح كوفيد-19 الذي لم يتوفر بعد بحلول نهاية عام 2021. وأضاف أن تجارب المرحلة الثالثة ستبدأ قريبًا. وأشار خوسيه لويس ألوميا، المدير العام المكسيكي لعلم الأوبئة، إلى أن المكسيك ستشتري أكبر عدد ممكن من الجرعات، مضمونة بدفعات مسبقة. ووصل الدولار\البيزو إلى منطقة المقاومة قصيرة الأجل، حيث أن سلسلة الهبوط الجديدة المعلقة.

أعلان
اربح مع تداول الاسهم الحلال
تداول الان!

وارتفع مؤشر الفوركس، مؤشر فني من الجيل القادم، أعلى مستوى المقاومة الهبوطي قبل الانعكاس. وتراجع الآن دون مستوى الدعم الصعودي ما زاد الضغوط الهبوطية. وكان كافيًا لتحويل مستوى الدعم إلى مقاومة، كما محدد بالمستطيل الأخضر. ويسير هذا المؤشر الفني في مساره للتحرك إلى المنطقة السلبية، ما يمنح المراهنين على التراجع على الدولار\البيزو المكسيكي.

نظرًا لشدة تأثير  كوفيد-19، مع ارتفاع الإصابات المؤكدة الجديدة على مستوى العالم، خفضت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية توقعات الناتج المحلي الإجمالي للمكسيك إلى انخفاض بنسبة 10.2% لعام 2020. وقدم وزير المالية والائتمان العام، ارتورو هيريرا جوتيريز، الحزمة الاقتصادية لعام 2021 إلى الكونجرس، حيث حدد انكماش الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 8.0% مع معدل نمو 2021 بنسبة 4.6%. ويواجه الدولار\البيزو المكسيكي رفضًا بواسطة مستوى مقاومة مروحة تصحيح فيبوناتشي 61.8 الهبوطي بعدما وصل إلى منطقة المقاومة قصيرة الأجل الواقعة بين 21.7182 و21.9387، كما محدد بالمستطيل الأحمر.

وطلب الرئيس المكسيكي لوبيز أوبرادور من المنظمين استخدام القوانين الحالية لتقوية شركة النفط الحكومية  Petróleos Mexicanos (Pemex) والمرافقComisión Federal de Electricidad (CFE) . وإنه يفضل أن تسيطر الحكومة على سوق الطاقة، واقترح إصلاحات الطاقة العام المقبل لتحقيق أهدافه. ومع تلاشي الزخم الصعودي، جزئيًا بسبب ضعف الدولار الأمريكي، ويستعد الدولار\البيزو إلى التسارع إلى منطقة الدعم الواقعة بين 20.8363 و21.0370، كما محدد بالمستطيل الرمادي.

الرسم البياني لزوج الدولار الامريكي مقابل البيزو المكسيكي
الرسم البياني لزوج الدولار الامريكي مقابل البيزو المكسيكي

مخطط التداول الفني لزوج العملات الدولار الأمريكي\البيزو المكسيكي: سيناريو التراجع

  • دخول بيع: 21.7770
  • جني أرباح: 20.8400
  • وقف الخسارة: 21.9600
  • التراجع المحتمل: 9300 نقطة
  • الخطر الصعودي: 1900 نقطة
  • نسبة العائدات إلى المخاطر: 4.90

 وإذا اخترق مؤشر القوة مستوى مقاومته الهبوطي، قد يحاول الدولار\البيزو تمديد ارتفاعه. ولا يزال الارتفاع المحتمل مقتصرًا على منطقة المقاومة المراجعة بالخفض الواقعة بين 22.3273 و22.5277.  ومع ضعف الدولار الأمريكي، والارتفاع في إعانات البطالة الأولية ومستويات الدين المحبطة سيمنح أي ارتفاع متداولي الفوركس فرصة بيع ثانوية يجب عليهم النظر فيها.

مخطط التداول الفني لزوج العملات الدولار الأمريكي\البيزو المكسيكي: سيناريو الاختراق المحدود

  • دخول بيع:. 22.1600
  • جني أرباح: 22.4600
  • وقف الخسارة: 21.9600
  • الارتفاع المحتمل: 3000 نقطة
  • الخطر الهبوطي: 2000 نقطة
  • نسبة العائدات إلى المخاطر: 1.50
أيبث  ريفيرو

انضمت إبيث ريفيرو إلى فريق ديلي فوركس بعد فترة وجيزة من حصولها على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة ديل نورت في بارانكيا، كولومبيا. تعمل على توفير اخبار يومية بكل ما يتعلق في أسواق المال وعالم الفوركس وتساهم ابيث في التعليق على السوق باللغتين الإنجليزية والإسبانية. كما أنها تدير تطبيق ديلي فوركس على الجوال على مدار الساعة لضمان حصول المتداولين من جميع أنحاء العالم على مستجدات الاسواق الهامة والأساسية في الوقت الفعلي

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.