توصيات الفوركس لزوج العملات الدولار الأمريكي\الروبية الهندية: الحركة السعرية عرضة لمزيد من الهبوط

أيبث  ريفيرو

تجاوزت الهند مستوى 6 مليون إصابة بفيروس كوفيد-19 وتقترب من 100000 حالة مؤكدة. وتواجه ثاني أكبر دولة من حيث عدد السكان وخامس أكبر اقتصاد على مستوى العالم صعوبة في احتواء الوباء، فيما لا تزال الظروف الاقتصادية متراجعة. وتمكنت الهند من إبطاء كوفيد-19 فيما يشار باسم Dharavi، وهو أكبر حي فقير في آسيا، وهو مستوطنة غير رسمية في مومباي، حيث يعيش أكثر من 1000000 في حدود ميل مربع. ويخشى الكثير من تعرضهم لضرر أكبر من انهيار الاقتصاد المحلي أكثر من الفيروس. وعلى الرغم من المخاوف على المدى المتوسط، أظهر الروبية الهندية مرونة في مواجهة الارتفاع الأخير في الدولار الأمريكي. وتم رفض الدولار\الروبية من قبل منطقة المقاومة قصيرة الأجل مع توقعات بمزيد من الاتجاه الهبوطي.

أعلان
لا تفوت فرصة تحقيق الأرباح من هذا التداول
ابدأ التداول الآن

تراجع مؤشر الفوركس، مؤشر فني من الجيل القادم، من قمة أقل وتراجع دون مستوى المقاومة الأفقي، كما محدد بالمستطيل الأخضر. ويرتفع الزخم الهبوطي، متفاقمًا بمستوى مقاومته الهبوطي، ما يتوقع أن يدفع هذا المؤشر الفني دون مستوى الدعم الصعودي وإلى المنطقة السلبية. وسيضع الدولار\الروبية تحت سيطرة المراهنين على الهبوط.

وفقًا للمجلس الوطني للبحوث الاقتصادية التطبيقية، سيواجه الاقتصاد الهندي انخفاضًا بنسبة 12.6% في الناتج المحلي الإجمالي في السنة المالية الحالية. في يونيو، توقع المجلس الوطني للبحوث الاقتصادية التطبيقية معدل نمو نسبته 1.2 %، ما يؤكد التأثير الأسوأ من المتوقع سابقًا لكوفيد-19. ويتوقع أن يؤدي عجز مالي يصل إلى 15% من الناتج المحلي الإجمالي إلى الضغط على البنك المركزي الهندي، مع ارتفاع التضخم فوق مستهدف البنك المركزي بين 2.0% و 6.0%. وبعد تراجع الدولار\الروبية دون منطقة المقاومة قصيرة الأجل الواقعة بين 73.625 و73.899، كما محدد بالمستطيل الأحمر، قد تؤدي إعادى اختبار هذا المستوى إلى عمليات بيع كبير.

الرسم البياني لزوج العملات الدولار الأمريكي\الروبية الهندية

وبالنظر إلى الضغوط الاقتصادية السلبية الهائلة، دعا المجلس الوطني للبحوث الاقتصادية التطبيقية إلى إصلاحات طموحة مماثلة لعام 1991. وأوصى بإنشاء بنك سيئ لاستيعاب الأصول المتعثرة، إلى جانب حوافز لإقراض المؤسسات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة. وأضاف أرون كومار، الأستاذ بمعهد العلوم الاجتماعية في نيودلهي، أن حكومة رئيس الوزراء ناريندرا مودي تجاهلت التأثير على الاقتصاد غير الرسمي، والذي يمثل 90% من جميع الأنشطة. وستحدث الحركة السعرية في الدولار\الروبية دون مستوى دعم مروحة تصحيح فيبوناتشي 50.0 الهبوطي إلى منطقة الدعم الواقعة بين 72.630 و72.901، كما محدد بالمستطيل الأخضر.

مخطط التداول الفني لزوج العملات الدولار الأمريكي\الروبية الهندية: سيناريو امتداد الهبوط

  • دخول بيع: 73.650
  • جني أرباح: 72.630
  • وقف الخسارة: 73.920
  • التراجع المتوقع: 10200 نقطة
  • الخطر الصعودي: 2700 نقطة
  • نسبة العائدات إلى المخاطرة: 3.78

وإذا ارتفع مؤشر القوة أعلى مستوى المقاومة الهبوطي، قد يحاول الدولار\الروبية الارتفاع بنسبة أكبر على المدى القصير. ونظرًا لسوء التوقعات الاقتصادية للولايات المتحدة، يقتصر الارتفاع المتوقع على أعلى مستوى خلال اليوم عند 74.370، الذروة السابقة الذي انتهى في تراجع كبير للسعر. ويجب على متداولي الفوركس البيع عند أي ارتفاع في الحركة السعرية من المستويات الحالية.

مخطط التداول الفني لزوج العملات الدولار الأمريكي\الروبية الهندية: سيناريو الاختراق المحدود

  • دخول شراء: 74.090
  • جني أرباح: 74.320
  • وقف الخسارة: 73.920
  • الارتفاع المتوقع: 2300 نقطة
  • الخطر الصعودي: 1700 نقطة
  • نسبة العائدات إلى المخاطرة: 1.35
أيبث  ريفيرو

انضمت إبيث ريفيرو إلى فريق ديلي فوركس بعد فترة وجيزة من حصولها على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة ديل نورت في بارانكيا، كولومبيا. تعمل على توفير اخبار يومية بكل ما يتعلق في أسواق المال وعالم الفوركس وتساهم ابيث في التعليق على السوق باللغتين الإنجليزية والإسبانية. كما أنها تدير تطبيق ديلي فوركس على الجوال على مدار الساعة لضمان حصول المتداولين من جميع أنحاء العالم على مستجدات الاسواق الهامة والأساسية في الوقت الفعلي

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.