توصيات الفوركس لزوج العملات الدولار الأمريكي\البيزو المكيسكي: انهيار الحركة السعرية سيحفز عمليات بيع أوسع

أيبث  ريفيرو

تواصل المكسيك تسجيل أكثر من 4500 إصابة جديدة بكوفيد-19 يوميًا، ما يشكل خطرًا صحيًا مستمرًا على ثاني أكبر اقتصاد في أمريكا اللاتينية بعد البرازيل. مع ارتفاع الحالات المؤكدة عالميًا، شهد الدولار الأمريكي ارتفاعًا مؤقتًا في الاتجاه المعاكس، والذي انتهى بعد الأسبوع الثالث على التوالي من إظهار نتائج مخيبة للآمال لإعانات البطالة الأولية. وأكد أن الدولار الأمريكي لا يتمتع بوضع ملاذ آمن مشابه للين الياباني أو الفرنك السويسري، والذي تفاقم من خلال السياسة النقدية طويلة الأجل غير المنتجة التي يتبعها الاحتياطي الفيدرالي. وبعد ارتفاع سعر الدولار\البيزو، يتوقع حدوث انهيار سريع وظهور سلسلة هبوط جديدة.

أعلان
افتح حساب مع شركاتنا لتتداول بثقة !

جرَب الان!

وتراجع مؤشر القوة، مؤشر فني من الجيل القادم، من قمة أقل ما يشير إلى مزيد من الهبوط. وبعد الانكماش دون مستوى الدعم الصعودي، كما محدد بالمستطيل الأخضر، وتزايد الزخم الهبوطي بتراجع دون مستوى المقاومة الهبوطي. وتراجع هذا المؤشر الفني الآن دون مستوى المقاومة الأفقي، حيث من المتوقع أن يمنح التحرك دون خط المنتصف المراهنين على الهبوط سيطرة كاملة على الدولار\البيزو.

وبينما قام البنك المركزي الميكسيكي بتخفيض سعر الفائدة للمرة الحادية عشر على التوالي، بانخفاض 25 نقطة أساس إلى 4.25%، فإنه لا يزال متقدمًا على نظيره الأمريكي، وتعهد ببقاء أسعار الفائدة قرب الصفر حتى نهاية عام 2023 على الأقل. وأشار المركزي المكسيكي إلى انتعاش الاقتصاد مع نظرة مستقبلية غير مؤكدة. وزادت التطورات الإيجابية بفعل تخفيف القواعد المالية للبنوك والوسطاء الماليين، الذي أعلنته وزارة المالية والائتمان العام. وبعد التراجع في الدولار\البيزو، يعيد الآن اختبار منطقة مقاومته قصيرة الأجل السابقة الواقعة بين 21.9569 و22.1697، كما محدد بالمستطيل الأحمر، مع تراكم الزخم الهبوطي.

الرسم البياني لزوج العملات الدولار الأمريكي\البيزو المكيسكي

أمّا المحفز الصعودي طويل الأجل الآخر الذي يجب مراعاته هو المسؤولية المالية المنتقدة التي يحاول الرئيس المكسيكي لوبيز أوبرادور الإبقاء عليها في وقت زادت فيه العديد من الدول عبء الديون الذي لا يمكن تحمله بالفعل، بقيادة الولايات المتحدة. وتمثل التحويلات ضغوط مالية للعديد من المكسيكيين ومن المتوقع أن تزداد بنسبة 8.1% في عام 2020 إلى 39.4 مليار دولار. ويستعد الدولار\البيزو للتراجع دون سلسلة مروحة تصحيح فيبوناتشي ويتراجع إلى منطقة الدعم الواقعة بين 20.8363 و21.0370، كما محدد بالمستطيل الرمادي.

مخطط التداول الفني لزوج العملات الدولار\البيزو المكسيكي: سيناريو مواصلة  التراجع

  • دخول بيع: 22.1000
  • جني أرباح: 20.8400
  • وقف الخسارة: 22.3000
  • التراجع المتوقع: 12.600 نقطة
  • الخطر الصعودي: 2000 نقطة
  • نسبة العائدات إلى المخاطر: 6.30

 وقد يؤدي ارتفاع مؤشر القوة أعلى مستوى الدعم الصعودي إلى دفع الدولار\البيزو إلى تصحيح قصير الأجل لتراجع حركته التصحيحية. ومع استمرار إظهار الاقتصاد الأمريكي ضعفًا رئيسيًا وارتفاع الإصابات بفيروس كوفيد-19 مع إعانات حكومية مخفضة، يقتصر الارتفاع المتوقع على أعلى مستوى خلال اليوم عند 22.6957. ويجب على متداولي الفوركس اعتبار أي ارتفاع فرصة بيعية.

مخطط التداول الفني لزوج العملات الدولار\البيزو المكسيكي: سيناريو الانعكاس المخفض

  • دخول شراء: 22.4400
  • جني أرباح: 22.6400
  • وقف الخسارة: 22.3000
  • الارتفاع المتوقع: 2000 نقطة
  • الخطر الصعودي: 1400 نقطة
  • نسبة العائدات إلى المخاطر: 1.43
أيبث  ريفيرو

انضمت إبيث ريفيرو إلى فريق ديلي فوركس بعد فترة وجيزة من حصولها على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة ديل نورت في بارانكيا، كولومبيا. تعمل على توفير اخبار يومية بكل ما يتعلق في أسواق المال وعالم الفوركس وتساهم ابيث في التعليق على السوق باللغتين الإنجليزية والإسبانية. كما أنها تدير تطبيق ديلي فوركس على الجوال على مدار الساعة لضمان حصول المتداولين من جميع أنحاء العالم على مستجدات الاسواق الهامة والأساسية في الوقت الفعلي

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.