توصيات الفوركس لزوج العملات الدولار\الراند: ارتفاع الضغوط الهبوطية سيفرض مزيد من عمليات البيع

أيبث  ريفيرو

مع هيمنة حالات كوفيد-19 ولكن تباطؤها في جميع أنحاء جنوب إفريقيا، حذر الرئيس سيريل رامافوزا قادة العالم في الجمعية العامة للأمم المتحدة من أن الوباء يعيق التنمية الأفريقية. ودعا إلى تعليق سداد الفوائد على ديون الدول الأفريقية حتى السيطرة على كوفيد -19. طلبت جنوب إفريقيا حزمة إنقاذ مثيرة للجدل وحصلت عليها من صندوق النقد الدولي الذي يتخذ من الولايات المتحدة مقراً له. حث الرئيس رامافوزا المجتمع العالمي على تحقيق خطة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لعام 2030. وأنهى الدولار\الراند ارتفاعه المضاد للاتجاه دون منطقة المقاومة، حيث من المفترض أن يفرض ارتفاع الضغوط الهبوطية مزيد  من عمليات البيع.

أعلان
تداول مع افضل وسيط في 2020

استثمر الان!

ارتفع مؤشر الفوركس، مؤشر فني من الجيل الفني، لفترة وجيزة أعلى مستوى المقاومة الهبوطي قبل تراجعه دون مستوى المقاومة الأفقي. ويضيف إلى الزخم الهبوطي الانكماش دون مستوى دعمه الصعودي، كما محدد بالمستطيل الأخضر. وتراجع هذا المؤشر الفني دون خط المنتصف، ما يسمح للمراهنين على الهبوط باستئناف سيطرتهم الكاملة على الدولار\الراند.

حل زويليني مخيزي ، وزير الصحة في جنوب إفريقيا ، اللجنة الاستشارية الوزارية المكونة من 51 عضوًا بشأن Covid-19 ، برئاسة عالم الأوبئة والمتخصص في الأمراض المعدية سالم عبد الكريم. واتسعت الخلافات بين نهج الحكومة تجاه الوباء والمجتمع العلمي، ما أدى إلى إعادة البناء المخطط لها. وتوسعت الضغوط الهبوطية في زوج الدولار الأمريكي\الراند الجنوب أفريقي بعد أن فشل في تحدي منطقة المقاومة المعدلة باستمرار الواقعة بين 17.3680 و 17.5286 ، كما هو موضح بالمستطيل الأحمر ، مدفوعًا جزئيًا بالإنهاك الصعودي للدولار الأمريكي وسط نظرة مستقبلية سلبية.

الرسم البياني لزوج العملات الدولار الأمريكي\الراند الجنوب أفريقي

بعد أن أبقى البنك المركزي الجنوب إفريقي أسعار الفائدة دون تغيير عند 3.50% الأسبوع الماضي، حذر المحافظ ليسيتجا كغانياغو من أن أي قدر من التيسير الكمي من شأنه أن يعالج نقص مهارات العمالة الذي يعيق الإمكانات الاقتصادية للبلاد. ويشير إلى المشاكل الهيكلية، بما في ذلك قضايا "إيسكوم" التي أثرت على الاقتصاد منذ عام 2008. وتعهد الرئيس رامافوزا بإعادة ضبط الاقتصاد، مشيدًا بالوباء باعتباره فرصة لتغيير النظام العالمي القديم. ويتوقع أن ويتوقع أن يؤدي تراجع الدولار\الراند الجنوب إفريقي دون مستوى دعم مروحة تصحيح فيبوناتشي 50.0 الهبوطي إلى دفع هذا الزوج مجددًا إلى منطقة الدعم الواقعة بين 16.0791 و16.2724، كما محدد بالمستطيل الرمادي.

مخطط التداول الفني لزوج العملات الدولار الأمريكي\الراند الجنوب إفريقي: سيناريو امتداد التراجع

  • دخول بيع: 17.0625
  • جني أرباح: 16.0800
  • وقف الخسارة: 17.2625
  • التراجع المحتمل: 9825 نقطة
  • الخطر الصعودي: 2000 نقطة
  • نسبة العائدات إلى المخاطر: 4.91

وقد يؤدي اختراق في مؤشر القوة أعلى مستوى المقاومة الهبوطي إلى حث الدولار\الراند إلى أعلى. ويجب على متداولي الفوركس الاستفادة من أي ارتفاع عن المستويات الحالية بمراكز بيعية قصيرة. وتظل التوقعات للدولار الأمريكي هبوطية بشكل متزايد، وسط السياسة النقدية المضللة والديون المفرطة وضعف سوق العمل. ويستبعد ارتفاع الحركة السعرية أعلى منطقة المقاومة بدون محفز.

مخطط التداول الفني لزوج العملات الدولار الأمريكي\الراند الجنوب إفريقي: سيناريو الاختراق المحدود

  • دخول شراء: 17.3500
  • جني أرباح: 17.5100
  • وقف الخسارة: 17.2625
  • الارتفاع المتوقع: 1600 نقطة
  • الخطر الهبوطي: 875 نقطة
  • نسبة العائدات إلى المخاطر: 1.83
أيبث  ريفيرو

انضمت إبيث ريفيرو إلى فريق ديلي فوركس بعد فترة وجيزة من حصولها على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة ديل نورت في بارانكيا، كولومبيا. تعمل على توفير اخبار يومية بكل ما يتعلق في أسواق المال وعالم الفوركس وتساهم ابيث في التعليق على السوق باللغتين الإنجليزية والإسبانية. كما أنها تدير تطبيق ديلي فوركس على الجوال على مدار الساعة لضمان حصول المتداولين من جميع أنحاء العالم على مستجدات الاسواق الهامة والأساسية في الوقت الفعلي

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.