التوقعات اليومية لزوج الدولار الأمريكي/الين الياباني: ومحاولات لانعكاس الاتجاه

محمود عبدالله

التوقعات اليومية لزوج الدولار الأمريكي/الين الياباني: ومحاولات لانعكاس الاتجاه

  • خاطر بنسبة 0.75%
  • يجب القيام بالتداولات بين الساعة 08:00 بتوقيت نيويورك والساعة 17:00 بتوقيت طوكيو اليوم.

أفكار تداولات البيع:

  • وضعية بيع بعد أنعكاس الحركة السعرية التنازلية على الإطار الزمني H1 مباشرة عند الملامسة التالية للمستوى 105.10 أو 104.55.
  • ضع نقطة توقف الخسائر عند نقطة واحدة فوق ارتفاع التأرجح المحلي.
  • حرك نقطة توقف الخسائر لتحقيق التعادل عندما يحقق التداول أرباح بمقدار 20 نقطة.
  • حصل 50% من الوضعية كربح عندما يحقق التداول أرباح بمقدار 20 نقطة واسمح لبقية الوضعية بالعمل.

أعلان

الين هو أحد الأصول الشائعة خلال الأوقات العصيبة

أفكار تداولات الشراء:

  • وضعية شراء بعد انعكاس الحركة السعرية التصاعدية على الإطار الزمني H1 مباشرة عند الملامسة التالية للمستوى 105.85 أو 106.30.
  • ضع نقطة توقف الخسائر عند نقطة واحدة فوق ارتفاع التأرجح المحلي.
  • حرك نقطة توقف الخسائر لتحقيق التعادل عندما يحقق التداول أرباح بمقدار 20 نقطة.
  • حصل 50% من الوضعية كربح عندما يحقق التداول أرباح بمقدار 20 نقطة وأسمح لبقية الوضعية بالعمل.

أفضل طريقة لتعريف "انعكاس الحركة السعرية" هو أن يتم إغلاق الشمعة الساعية، مثل المسمار أو الدوجي أو الشمعة الخارجية أو حتى الشمعة العامودية عند إغلاق أعلى. يمكنك الإستفادة من هذه المستويات أو المناطق من خلال مراقبة الحركة السعرية التي تقع عند هذه المستويات.

تحليل زوج الدولار الأمريكي /الين الياباني

كما ذكرت من قبل رغم ضعف محاولات الارتداد الصعودية الاخيرة لسعر زوج العملات الدولار مقابل الين اليابانى USD/JPY كما كان الاداء الاسبوع الماضى الا أنها أوقفت مسار الانهيار الذى دفع الزوج مؤخرا الى مستوى الدعم 103.99 الادنى له منذ مارس الماضى. الانعكاس لاعلى لم يتعدى مستوى المقاومة 105.68 . ورغم أشارات البنك المركزى الامريكى حيال مستقبل معدلات الفائدة الامريكية بأنها ستظل تحوم حول مستوى الصفر الاقل تاريخيا على الاقل حتى عام 2023 . الا أن الدولار الامريكى ظل يحصد المزيد من مكاسبه. مع أقبال المستثمرين على العملة الامريكية كملآذ أمن على حساب العملة اليابانية الملآذ الآمن التقليدى للمستثمرين فى أوقات عدم اليقين. ومما زاد من مكاسب الدولار ضعف أسواق الأسهم العالمية بقيادة وول ستريت ، والافتقار المستمر للدعم المالي المتجدد من واشنطن ، والغموض من جانب واضعي أسعار الفائدة الفيدرالية (Fed) والمخاوف بشأن فيروس كورونا. تفشى العدوى في أوروبا.

خلال الاسبوع الماضى. قال رئيس مجلس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول بإن واضعي أسعار الفائدة فعلوا "كل الأشياء التي يمكننا التفكير فيها" وأن التعافي قد يعاني دون أتخاذ إجراءات من المشرعين. وكان هذا بعد أن قال تشارلز إيفانز عضو بنك الاحتياطي الفيدرالي وحاكمه في شيكاغو بإن معدلات الفائدة قد ترتفع قبل الوصول إلى متوسط ​​معدل التضخم المستهدف 2٪ فيما يبدو أنه تناقض مع استراتيجية البنك الجديدة.

وقال باول أيضا بإن متوسط ​​هدف التضخم الجديد سيشهد بقاء المعدلات عند المستويات الحالية لفترة من الوقت حتى بعد ارتفاع التضخم فوق هدف 2٪.

وللتعليق على أداء الدولار الامريكى ومستقبل ذلك. يقول زاك باندل ، من كبار المحللين في Goldman Sachs "ما زلنا نتوقع أن يضعف الدولار الامريكى في نهاية العام وما بعده ، بسبب التقييم المرتفع ، وأسعار الفائدة الحقيقية السلبية للغاية ، وأنتعاش الاقتصاد العالمي. وسترتفع قناعتنا في وجهة النظر هذه إذا أشارت استطلاعات الرأي إلى أحتمالية أكبر لاكتساح الديمقراطيين في انتخابات نوفمبر - ومن المرجح أن تركز الأسواق المالية على مناظرة ترامب وبايدن الأولى يوم الثلاثاء للإشارة إلى الاتجاه الذي قد يتجه فيه السباق ". ويرى بعض المحللون بأن المستثمرون سيتذكرون الأداء القوي لترامب في المناظرات التلفزيونية قبل أربع سنوات ، وبايدن عرضة للزلات ، لذلك هناك سيناريو معقول لأداء بايدن الضعيف هذا الأسبوع مما يزيد من أحتمالية إغلاق ترامب للفجوة في استطلاعات الرأي والتي بدورها تثير الاحتمالات والتوقعات.

فنيا: أبتعاد زوج الدولار/ ين USD/JPY عن التحرك دون مستوى الدعم 105.00 يعطى أملا فى توقف مسار الهبوط الاخير وسيقوى سيطرة الثيران فى حال تخطى الزوج مستوى المقاومة 106.60 . ثم الى 108.00 على التوالى. فقدان الزخم كما هو الحال مؤخرا فى جلسات التداول القريبة يعنى بأن الدببة سيكون لهم السيطرة على الاداء كما هو الحال على المدى البعيد.

الرسم البيانى لزوج الدولار الامريكى مقابل الين اليابانى

تخلو المفكرة الاقتصادية اليوم من أى بيانات أقتصادية هامة ومؤثرة على الدولار ين.

محمود عبدالله
المحلل محمود عبدالله يعمل في أسواق العملات الأجنبية منذ 13 عاما بتفرغ كامل. أسواق يقدم تحليلاته ومقالاته وتوصياته في أشهر المواقع العربية المتخصصة في أسواق المال العالمية مثل موقع TradersUp وغيرها ونالت خبرته الكثير من الاهتمام اليومي لدى المتداولين العرب. يعمل المحلل محمود على توفير المقالات والتقارير الفنية والاخبار السوقية بمتابعة لا تقل عن 12 ساعة يوميا بالإضافة فهو مبتكر للعديد من الافكار والادوات التي تساعد المتداول بالتعامل مع شركات التداول الشهيرة وتوفر له دخول عالم المتاجرة بكل سهولة ويستقبل جميع الأسئلة والاستفسارات في كل وقت. يملك خبرة كبيرة في توفير توصيات الفوركس الناجحة ويهدف لتبسيط كيفية التداول في الفوركس ومفهوم التجارة لجمهوره بدون تعقيد.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.