التوقعات اليومية لزوج البيتكوين/الدولار الأمريكي: وتهديد لمسار الصعود

محمود عبدالله

التوقعات اليومية لزوج البيتكوين/الدولار الأمريكي: وتهديد لمسار الصعود

  • خاطر بنسبة 0.75% في كل تداول.
  • يجب القيام بالتداولات  قبل الساعة 17:00 بتوقيت طوكيو اليوم.

أفكار تداول الشراء:

  • وضعية شراء بعد أنعكاس الحركة السعرية التصاعدية على الإطار الزمني H1 مباشرة عند الملامسة التالية للمستوى 11100 أو 11800 دولار.
  • ضع نقطة توقف الخسائر عند نقطة واحدة تحت انخفاض التأرجح المحلي.
  • حرك نقطة توقف الخسائر لتحقيق التعادل عندما يحقق التداول أرباح بمقدار 200دولار للسعر. 
  • حصل 50% من الوضعية كربح عندما يحقق التداول أرباح بمقدار 200دولار للسعر واسمح لبقية الوضعية بالعمل.

أعلان
استثمر بافضل العملات الرقمية واستغل الفرصة
استثمر الان!

أفكار تداول البيع:

  • وضعية بيع عند الملامسة التالية للمستوى 10.000 دولار.
  • ضع نقطة توقف الخسائر عند نقطة واحدة تحت أنخفاض التأرجح المحلي.
  • حرك نقطة توقف الخسائر لتحقيق التعادل عندما يحقق التداول أرباح بمقدار 200دولار للسعر.
  • حصل 50% من الوضعية كربح عندما يحقق التداول أرباح بمقدار 200 دولار للسعر واسمح لبقية الوضعية بالعمل.

أفضل طريقة لتعريف "انعكاس الحركة السعرية" هو أن يتم إغلاق الشمعة الساعية، مثل المسمار أو الدوجي أو الشمعة الخارجية أو حتى الشمعة العامودية عند إغلاق أعلى. يمكنك الإستفادة من هذه المستويات أو المناطق من خلال مراقبة الحركة السعرية التي تقع عند هذه المستويات.

تحليل زوج بيتكوين/الدولار الأمريكي

كما ذكرت بالامس بأن زوج البيتكوين مقابل الدولار BTC/USD يواجه عمليات بيع قوية وسط قوة العملة الامريكية وسيكون هناك تهديد حقيقى لسيطرة الثيران فى حال تحرك الزوج صوب مستوى الدعم 10.000 دولار وأستقر دونها ووسط تعاملات هادئة يتداول الزوج ما بين مستوى 10872 ومستوى 10820. ويوم الخميس الماضى أرتد سعر البيتكوين عن أدنى مستوياته الحالية في 10 أيام عند حوالي 10133 دولارًا ليرتفع نحو 10.765 دولارًا . انخفضت عملة البيتكوين الأسبوع الماضى وسط عمليات بيع بعد وصولها عند أعلى مستوى له حول 11153 دولارًا.

من منظور أقتصادى ، يتم تداول البيتكوين وسط رد فعل على العديد من الخطب من أعضاء لجنة الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الFOMC وشهادة جيروم باول حاكم المركزى الامريكى أمام لجنة الخدمات المالية في مجلس النواب. ويبدو أن باول يشير إلى أن القطاع المصرفي الأمريكي أكثر استقرارًا مما يبدو عليه بعد انخفاض في القروض الفردية بمقدار مليون دولار أو أقل. وبشكل عام تستمر ال Bitcoin في مواجهة تقلبات عالية ، مما يجعلها أقل مثالية للاستثمار كملاذ آمن.

فنيا: على المدى القريب يبدو أن سعر البيتكوين/ دولار قد حقق انتعاشًا بنسبة تزيد عن 50٪ بعد انخفاض الأسبوع الماضى. ويتم تداول زوج ال BTC / USD الآن فوق مستوى فيبوناتشي 50٪ على الرسم البياني  للاطار الزمنى الساعة. ويشير هذا إلى محاولة الثيران للسيطرة على السوق على المدى القصير. وعليه سوف يستهدف – الثيران- الأرباح قصيرة الأجل عند حوالي 61.80٪ و 76.40٪ فيبوناتشي عند 10762  دولار و 10915 دولار على التوالي. ومن ناحية أخرى ، سيستهدف المضاربون على الانخفاض – الدببة- أرباحًا عند حوالي 38.20٪ و 23.60٪ فيبوناتشي عند 10524 دولارًا و 10372 دولارًا على التوالي.

على المدى البعيد وحسب الاداء على الرسم البياني اليومي ، يبدو أن زوج البيتكوين/دولار BTC / USD قد تراجع بشكل كبير من أعلى المستويات الحالية في 14 شهرًا. وقد وصلت عملة البيتكوين إلى أعلى مستوى لها عند 12542 دولارًا في منتصف أغسطس قبل أن تتراجع للتداول عند المستوى الحالي البالغ حوالي 10644 دولارًا. وعليه سيستهدف المضاربون على الارتفاع – الثيران- الأرباح طويلة الأجل عند حوالي 12542 دولارًا أو أعلى عند حوالي 14.059 دولارًا. ومن ناحية أخرى ، سوف يتطلع الدببة للانقضاض على الأرباح عند حوالي 8909 دولارًا أو أقل عند 7198 دولارًا.

الرسم البيانى لزوج البيتكوين مقابل الدولار

هذا الشارت من منصة tradingview

أصبح الاتجاه الصعودي ل BTC / USD الآن عرضة لخطر مواجهة المزيد من التحديات إذا أظهر الدولار الأمريكي مزيد من علامات القوة. ووسط غياب البيانات الاقتصادية والاحداث الهامة اليوم سيتفاعل أداء الزوج أكثر مع معنويات المستثمرين.

محمود عبدالله
المحلل محمود عبدالله يعمل في أسواق العملات الأجنبية منذ 13 عاما بتفرغ كامل. أسواق يقدم تحليلاته ومقالاته وتوصياته في أشهر المواقع العربية المتخصصة في أسواق المال العالمية مثل موقع TradersUp وغيرها ونالت خبرته الكثير من الاهتمام اليومي لدى المتداولين العرب. يعمل المحلل محمود على توفير المقالات والتقارير الفنية والاخبار السوقية بمتابعة لا تقل عن 12 ساعة يوميا بالإضافة فهو مبتكر للعديد من الافكار والادوات التي تساعد المتداول بالتعامل مع شركات التداول الشهيرة وتوفر له دخول عالم المتاجرة بكل سهولة ويستقبل جميع الأسئلة والاستفسارات في كل وقت. يملك خبرة كبيرة في توفير توصيات الفوركس الناجحة ويهدف لتبسيط كيفية التداول في الفوركس ومفهوم التجارة لجمهوره بدون تعقيد.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.