التوقعات الأسبوعية لأسعار الذهب: الاحتياطي الفيدرالي وحزم المساعدات المؤثرات الأقوى على الذهب هذا الاسبوع

احمد الحكيم

انخفض الذهب من أعلى مستوى في أسبوعين تقريبًا يوم الثلاثاء مع ارتفاع الدولار، وذلك على الرغم من الآمال المعقودة على موقف السياسة النقدية من مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي والتي حدت من خسائر معادن الملاذ الآمن،

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

وقد هبط الذهب الفوري وقت كتابة هذا المقال بنسبة  0.3 بالمئة إلى مستوى 1950.92 دولار للأوقية في بداية التعاملات صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة بعد أن صعد في وقت سابق إلى أعلى مستوياته منذ 2 سبتمبر عند 1971.71 دولار وتراجعت العقود الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 1959.20 دولار وارتفع البلاتين بنسبة 0.3٪ إلى 956.83 دولارًا للأوقية وذلك بعد أن سجل أعلى مستويات له منذ 11 أغسطس عند 973.70 دولارًا واستقر سعر الفضة عند 27.15 دولار للأوقية وارتفع البلاديوم بنسبة 1.5٪ إلى 2349.03 دولار كما ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.1 ٪ مما يجعل الذهب أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين الذين يتعاملون بعملات أخرى.

السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي حجر اساس لتحركات الذهب القادمة:

سيختتم مجلس الاحتياطي الفيدرالي اجتماعه الذي استمر يومين اليوم الأربعاء ببيان حول السياسة النقدية، في حين أن قرارات السياسة الأخرى الصادرة عن بنك إنجلترا وبنك اليابان ستختم يوم الخميس، وقال جيف رايت نائب الرئيس التنفيذي لشركة جولدمايننج نحن بحاجة إلى بيان نهائي للجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة مع توجيهات واضحة بشأن التضخم وهذا بالتأكيد سيدفع الذهب إلى الأعلى، ويتوقع المستثمرون أن يقوم صانعو السياسات العالمية بالترويج لنظام تخفيض أسعار الفائدة المنخفضة لفترة طويلة لمكافحة فيروس كرونا، وفي ظل هذه الخلفية من المرجح جدًا أن تستجيب البنوك المركزية وبذلك سترسل رسائل تطمينيه إلى الأسواق مما قد يرفع كل من الذهب والأسهم بشكل أكبر، حسب توقعات محللي السلع

تشريعات مرتقبة من الكونجرس قد تدفع الذهب للارتفاع:

من المقرر أن تكشف مجموعة من 50 عضوًا من الحزبين الديمقراطي والجمهوري في الكونجرس النقاب عن تشريعات للإغاثة من فيروس كورونا من الحزبين بقيمة 1.5 تريليون دولار وقد دفعت حزم التحفيز النقدي غير المسبوقة وبيئة أسعار الفائدة المنخفضة سابقاً السبائك إلى كسب أكثر من 28٪ حتى الآن هذا العام حيث يُنظر إليه على أنه تحوط ضد التضخم وانخفاض قيمة العملة.

انخفاض اسعار الطاقة وارتفاع اسعار الذهب قفزة في مكاسب اصحاب المناجم:

 بسبب الارتفاع المستمر في أسعار الذهب هذا العام وعلى الجانب الاخر انخفاض أسعار الطاقة، لم تكن الهوامش الربحية في صناعة المعادن أفضل في أي وقت مضى، توسع الهامش وارتفاع أسعار الأسهم الذي شهده قطاع التعدين هذا العام قد يدفع الى المزيد من ضخ استثمارات في مجال الاستكشاف ولن يكون مفاجئاً إذا رأينا بحلول الصيف المقبل ارتفاع ميزانيات الاستكشاف من 25٪ إلى 30٪ كحد أدني.

التحليل التقني:

من المتوقع ان يؤثر بيان الاحتياطي الفيدرالي على حركة الذهب يومي الأربعاء والخميس, ولكن تبقى الرؤية الجانبية هي المسيطره على حركة XAUUSD فيما بين مستوى 1930دولار والتي تشكل دعم المتوسط المتحرك ونقطة ارتكاز له وبين 1980 دولار.

الرسم البياني الاسبوعي للذهب
الرسم البياني الاسبوعي للذهب

 

احمد الحكيم

يعمل أحمد الحكيم في الأسواق المالية منذ 11 عاماً، بما في ذلك 6 سنوات عمل فيها كرئيس لقسم التحليل التقني في شركات تداول على بورصة الأسهم المصرية، وهو الآن عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.