التحليل التقني اليومي لأسعار العقود الآجلة للغاز الطبيعي: يحاول التخلص من ضغطه السلبي

 كريستوفر  لويس

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للغاز الطبيعي (NATURAL GAS FUTURES) بتداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، ليحقق مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 1.19% ليستقر على سعر 2.168 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، ليسير السعر في طريقه الصحيح لتحقيق مكاسب لليوم الثالث على التوالي.

أعلان
افتح حساب مع شركاتنا لتتداول بثقة !

جرَب الان!

ويأتي ارتفاع الغاز الطبيعي وسط توارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها في وقت سابق لمناطق شديدة التشبع بعمليات البيع، ليحاول بتداولاته الأخيرة التخلص من الضغط السلبي للمتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، وذلك للجلسة الثانية على التوالي.

يسيطر على حركة السعر الاتجاه التصحيحي الصاعد على المدى القصير، فهذا الاتجاه بدأه السعر منذ القاع المتكون على سعر 1.414 والمتكون يوم 25 يونيو/ حزيران الماضي، واستمر في الصعود ليحقق أعلى مستوياته عند 2.640 يوم 28 أغسطس/ آب، ومنه بدا في البحث عن قاع صاعد يتخذ منه قاعدة له، وهو آخر قاع سجله السعر ومنه بدأ في صعوده الأخير بقفزة سعريه كبيرة نحو الأعلى، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية).

الرسم البياني اليومي للعقود الاجلة للغاز الطبيعيتم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا نحن نرجح ارتفاع الغاز الطبيعي خلال تداولاته القادمة، طيلة استقراره أعلى مستوى 2.051، وخاصة في حالة اختراقه للمقاومة 2.204، ليستهدف بعدها مباشرة مستوى المقاومة 2.341.

وبالنظر إلى الغاز الطبيعي على المستويات اللحظية أو في إطار ساعة: 

نجد بأن السعر يستعد بمهاجمة خط اتجاه تصحيحي هابط، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (60 دقيقة)، وذلك بدعم إيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 على المستويات اللحظية.

ولكن وسط ذلك نلاحظ بدء ظهور تقاطع سلبي بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء، وبشكل مبالغ فيه مقارنة بحركة السعر، ما يوحي ببدء تكون دايفرجنس سلبي بها.

لهذا نحن نرجح انخفاض الغاز الطبيعي خلال تداولاته القادمة، طيلة ثبات المقاومة 2.204، ليستهدف أولى مستويات الدعم عند مستوى 2.051.

هذا السيناريو لا يلغي السيناريو الإيجابي السابق ذكره على المدى القصير، ولكن يظل مستوى المقاومة 2.204 هو المفصل بين السيناريو الإيجابية أو العكس.

الرسم البياني للغاز الطبيعي على مدار ساعة

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.