التحليل التقني اليومي لأسعار العقود الآجلة للغاز الطبيعي: الغاز يكافح للتخلص من ضغطه السلبي

أكرم عادل

عاود أسعار العقود الآجلة للغاز الطبيعي الارتفاع بتداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، ليحقق مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.76% ليستقر على سعر 2.130 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.

عاود أسعار العقود الآجلة للغاز الطبيعي (NATURAL GAS FUTURES) الارتفاع بتداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، ليحقق مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.76% ليستقر على سعر 2.130 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.

الرسم البياني لأسعار العقود الآجلة للغاز الطبيعي

ويأتي ارتفاع السعر وسط توارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية، وقد جاء ذلك بعد انخفاضه في آخر جلساته ليجني أرباح ارتفاعاته السابقة على المدى القصير، وقد تراجع بعد تعرضه للضغط السلبي عقب ملامسته لمقاومة متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، ليحاول السعر من جديد التخلص من هذا الضغط السلبي، ليعلن بعدها عزمه على مواصلة الارتفاع، وسط سيطرة الاتجاه التصحيحي الصاعد على المدى المتوسط، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، هذا الاتجاه الذي بدأه السعر من القاع المتكون على مستوى 1.414 والذي سجله يوم 25 من يناير/ كانون الثاني الماضي، واستمر في صعوده ليسجل أعلى مستوياته عند سعر 2.526 والذي سجله في نهاية تداولات شهر أغسطس/ آب الأخير.

لهذا فتوقعاتنا تتوقف عند سلوك الغاز الطبيعي حيال مستوى المقاومة المحوري في تلك المرحلة 2.204، ففي حالة اختراق تلك المقاومة سيعلن السعر عزمه على المزيد من الارتفاع، ليستهدف بعدها مباشرة مستوى المقاومة 2.341، أما طيلة ثبات تلك المقاومة فتوقعاتنا تشير إلى ترجيح سيناريو عودة انخفاض السعر، ليستهدف أولى مستويات الدعم عند 2.051.

وبالنظر إلى الغاز الطبيعي على المستويات اللحظية أو في إطار ساعة: 

نجد بأن الغاز الطبيعي يتعرض للضغط السلبي بتداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية عند تخطيه لدعم متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 شمعة سابقة، وذلك وسط توارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية.

يأتي ذلك بالإضافة لسيطرة الاتجاه الرئيسي الهابط بمحاذاة خط ميل، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (60 دقيقة).

ولهذا نحن نتوقع المزيد من الانخفاض للغاز الطبيعي خلال تداولاته القادمة على المستويات اللحظية، وذلك طيلة ثبات مستوى المقاومة 2.204، ليستهدف أولى مستويات الدعم عند 2.051 استعداداً لكسره.

الرسم البياني لأسعار العقود الآجلة للغاز الطبيعي على اطار ساعة
تم انتاج هذا الرسم البياني من خلال TradingView

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.