توصيات الفوركس لزوج العملات الدولار الأمريكي\الفرنك السويسري: هل تفرض منطقة المقاومة انعكاسًا للحركة السعرية؟

أيبث  ريفيرو

وجد استطلاع حديث أجراه معهد KOF لـ 4500 شركة سويسرية أن 86% من المشاركين واثقون من مستقبلهم على الرغم من جائحة كوفيد-19. ويتوقع الاقتصاديون حدوث ركود بنسبة 4.9% في عام 2020. وأظهر مسح آخر لمؤسسة KOF حالات إفلاس أقل بنسبة 21% في الفترة بين مارس ويوليو، والتي تضمنت الذروة الحالية للصعوبات الاقتصادية الناجمة عن الفيروس ، مقارنة بعام 2019. وأرجع السبب في حدوث أداء مستقر نسبيًا من قبل جميع القطاعات إلى المساعدة الحكومية، بما في ذلك قطاعي الضيافة والسياحة الأكثر تضررًا. وبدأ الدولار\الفرنك اختراق معاكس للاتجاه لكنه يواجه رفضًا الآن من قبل منطقة المقاومة قصيرة الأجل وسط تزايد الضغوط الهبوطية.

أعلان
تقلبات الدولار الحادة خلقت فرص تجارية مربحة للغاية

استغل فرصتك الآن!

وارتفع مؤشر القوة، مؤشر فني من الجيل القادم، في البداية إلى أعلى مستوياته في عدة أسابيع قبل أن يتراجع بينما ارتفعت الحركة السعرية ما أدي إلى انحراف هبوطي. ويشهد الآن تراجعًا بفعل مستوى المقاومة الهبوطي، المحدد بالمستطيل الأخضر ويستعد للهبوط دون مستوى دعمه الأفقي. وينتظر المراهنون على تراجع الزوج انخفاض هذا المؤشر الفني دون خط المنتصف وانزلاقه دون مستوى دعمه الصعودي لاستعادة سيطرتهم الكاملة على الدولار\الفرنك.

وعلى عكس معظم الدول المتقدمة التي واجهت ارتفاعًا في معدل البطالة الناتج عن إغلاق الأعمال بسبب إجراءات الإغلاق الإلزامي، ظل معدل البطالة السويسري مستقرًا عند 3.2%. واستبعد رئيس وحدة العمل في أمانة الدولة للشؤون الاقتصادية، بوريس زورشر ، بعدم توقع تسريح جماعي للعمال في عام 2020. وأكمل الدولار\الفرنك اختراقع أعلى منطقة الدعم الواقعة بين 0.9049 و0.9105، كما محدد بالمستطيل الرمادي، ولكن الزخم الهبوطي يتزايد، ما يشير إلى انعكاس.

الرسم البياني لزوج الدولار امريكي مقابل الفرنك السويسري

سيتوجه الناخبون السويسريون إلى صناديق الاقتراع في سبتمبر، حيث يقوم حزب الشعب السويسري بحملة لإنهاء حرية التنقل من أجل ضبط معدل الهجرة. وتوجد الاتفاقية منذ أكثر من 20 عامًا، لكن الكثيرين يشككون في فوائدها الاقتصادية. وأظهرت العديد من الدراسات عدم وجود تأثير سلبي، وهو ما لا يكفي لغالبية متزايدة من السويسريين. ومع احتمال اشتداد وباء كوفيد-19 خلال الأشهر القليلة المقبلة، يُفضل أن يظل الطلب على الملاذ الآمن مرتفعًا للفرنك السويسري. ويفقد الدولار\الفرنك الزخم الهبوطي قرب منطقة مقاومته قصيرة الأجل الواقعة بين 0.9206 و0.9260، كما محدد بالمستطيل الأحمر، مع حفاظ سلسلة مروحة تصحيح فيبوناتشي الهبوطي على الاتجاه الهبوطي. وستختبر الحركة السعرية منطقة الدعم التالية بين 0.8798 و0.8856.

مخطط التداول الفني لزوج العملات الدولار الأمريكي\الفرنك السويسري: انعكاس الحركة السعرية

  • دخول بيع: 0.9190
  • جني أرباح: 0.8855
  • وقف الخسارة: 0.9260
  • التراجع المتوقع: 335 نقطة
  • الخطر الصعودي: 70 نقطة
  • نسبة العائدات إلى المخاطر: 4.79

وفي حالة دفع مستوى الدعم الصعودي مؤشر القوة إلى أعلى، قد يواصل الدولار\الفرنك ارتفاعه المضاد للاتجاه مؤقتًا. ويجب على متداولي الفوركس اعتبار  مزيد من الارتفاع عن المستويات الحالية فرصة بيع ممتازة بسبب تراجع التوقعات الاقتصادية للولايات المتحدة. وينظر الكونغرس في زيادة الديون، بينما لا يزال سوق العمل متراجعًا، ويستبعد تعافيه لعدة سنوات. ولا يزال الارتفاع المتوقع مقتصرًا على أعلى مستوى خلال اليوم عند 0.9467، حيث تقع عمليات البيع الحالية.

مخطط التداول الفني لزوج العملات الدولار الأمريكي\الفرنك السويسري: سيناريو الاختراق المحدود

  • دخول شراء: 0.9325
  • جني أرباح: 0.9465
  • وقف الخسارة: 0.9260
  • الارتفاع المتوقع: 140 نقطة
  • الخطر الهبوطي: 65 نقطة
  • نسبة العائدات إلى المخاطر: 2.15
أيبث  ريفيرو

انضمت إبيث ريفيرو إلى فريق ديلي فوركس بعد فترة وجيزة من حصولها على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة ديل نورت في بارانكيا، كولومبيا. تعمل على توفير اخبار يومية بكل ما يتعلق في أسواق المال وعالم الفوركس وتساهم ابيث في التعليق على السوق باللغتين الإنجليزية والإسبانية. كما أنها تدير تطبيق ديلي فوركس على الجوال على مدار الساعة لضمان حصول المتداولين من جميع أنحاء العالم على مستجدات الاسواق الهامة والأساسية في الوقت الفعلي

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.