توصيات الفوركس لزوج العملات الدولار الأمريكي\الراند الجنوب أفريقي: فقدان الزخم والتراجع يشيران إلى انعكاس

أيبث  ريفيرو

أكد محافظ البنك المركزي الجنوب أفريقي أن البنك سيتجنب السياسات النقدية التي فشلت عبر التاريخ. وزادت الدعوات لتنفيذ برنامج تيسير كمي قوي لدعم الاقتصاد المتأثر سلبًا بفيروس كوفيد-19، وهذا النوع من البرامج تفضله الاقتصادات المتقدمة ويدمر النظام المالي على المدى الطويل. وتواجه جنوب أفريقيا مشكلة دين متزايدة، خاصة بعد قرض صندوق النقد الدولي البالغ 4.3 مليار دولار. وخفض المركزي الجنوب أفريقي سعر الفائدة الرئيسي، وخفف قواعد المحاسبة ورأس المال، وارتفع الدين الحكومي بنسبة 300%. وبدأ  الدولار الأمريكي\الراند الجنوب أفريقي اختراقًا قويًا، لكن بعد أن وصل إلى مستوى مقاومته، تراجع الزخم الصعودي.

أعلان
تقلبات الدولار الحادة خلقت فرص تجارية مربحة للغاية

استغل فرصتك الآن!

وارتفع مؤشر القوة، مؤشر فني من الجيل القادم، مع الحركة السعرية لكنه تراجع سريعًا بينما ارتفع زوج العملات هذا. وتكون انحراف هبوطي يشير إلى اقتراب انعكاس الحركة السعرية. ودفع مستوى المقاومة الهبوطي هذا المؤشر الفني دون مستوى المقاومة الأفقي، كما محدد بالمستطيل الأخضر. ويترقب المراهنون على تراجع الدولار\الراند، بعد الهبوط دون مستوى الدعم الصعودي، التحرك إلى المنطقة السلبية لاستعادة سيطرتهم الكاملة على الدولار\الراند.

وأبرز تحليل جديد أصدرته منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية الركود الحالي بعد عقد من النمو المتواضع. وتقلص الاقتصاد لمدة ثلاثة أرباع قبل عمليات الإغلاق بفعل فيروس كوفيد-19. وتتوقع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية انكماش الناتج المحلي الإجمالي لعام 2020 بنسبة بين 7.5% و 8.2%، يليه توسع بين 0.6% و 2.5% في عام 2020. وبعد أن أنهى الدولار\الراند تراجعه دون منطقة المقاومة الواقعة بين 17.3670 و17.5322، كما محدد بالمستطيل الأحمر، بدأت الضغوط الهبوطية في التراكم، ويزداد تراجع الدولار.

الرسم البياني لزوج الدولار امريكي مقابل الراند جنوب افريقي

وتواجه جنوب أفريقيا مشكلة متزايدة فيما يتعلق بأجور القطاع الحكومي، والتي لا تزال في ازدياد. واقترحت الحكومة ضبط الأجور أقل من معدل التضخم لمدة ثلاث سنوات لمواجهة الضغوط التضخمية. ولا تزال البنية التحتية للطاقة واحدة من أكثر القضايا إلحاحًا، والتي كانت مسؤولة عن الركود قبل وباء كوفيد-19. ويتم إحراز تقدم، ولا يزال البنك المركزي الجنوب أفريقي، في الوقت الحالي، بعيدًا عن السياسة النقدية المدمرة طويلة المدى التي يمارسها الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي. ويوشك الدولار\الراند على التراجع إلى منطقة الدعم قصيرة الأجل الواقعة بين 16.7183 و16.8689، المحددة بالمستطيل الرمادي. ومن هناك، يمكن أن تدفع سلسلة مروحة تصحيح فيبوناتشي الهبوطي الحركة السعرية إلى مزيد من الاتجاه الهبوطي. وتقع منطقة الدعم التالية بين 16.3392 و16.4559.

مخطط التداول الفني لزوج العملات الدولار الأمريكي\الراند الجنوب أفريقي: سيناريو جني الأرباح

  • دخول بيع: 17.3150
  • جني أرباح: 16.7150
  • وقف الخسارة: 16.5150
  • التراجع المتوقع: 6000 نقطة
  • الخطر الصعودي: 2000 نقطة
  • نسبة العائدات إلى المخاطرة: 3.00

وقد يؤدي ارتفاع مؤشر القوة أعلى مستوى المقاومة الهبوطي إلى ارتفاع ثاني. ونظرًا لتدهور التوقعات للدولار الأمريكي، مدفوعًا بالديون وسوق العمل المتراجع، يقتصر الارتفاع المتوصع على منطقة المقاومة الواقعة بين 17.8759 و18.0115. ويجب على سوق الفوركس اعتبار أي ارتفاع عن المستويات الحالية فرصة بيع ممتازة.

مخطط التداول الفني لزوج العملات الدولار الأمريكي\الراند الجنوب أفريقي: سيناريو الاختراق المحدود

  • دخول شراء: 17.6650
  • جني أرباح: 17.9650
  • وقف الخسارة: 17.5150
  • الارتفاع المتوقع: 3000 نقطة
  • الخطر الهبوطي: 1500 نقطة
  • نسبة العائدات إلى المخاطرة: 2.00
أيبث  ريفيرو

انضمت إبيث ريفيرو إلى فريق ديلي فوركس بعد فترة وجيزة من حصولها على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة ديل نورت في بارانكيا، كولومبيا. تعمل على توفير اخبار يومية بكل ما يتعلق في أسواق المال وعالم الفوركس وتساهم ابيث في التعليق على السوق باللغتين الإنجليزية والإسبانية. كما أنها تدير تطبيق ديلي فوركس على الجوال على مدار الساعة لضمان حصول المتداولين من جميع أنحاء العالم على مستجدات الاسواق الهامة والأساسية في الوقت الفعلي

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.