توصيات الفروكس لزوج العملات الدولار الأمريكي\الدولار الكندي: منطقة الدعم عرضة لمواصلة التراجع

أيبث  ريفيرو

حققت كندا نجاحًا في تصديها لوباء كوفيد-19 مقارنة بالولايات المتحدة. وخففت القيود الحدودية، وإعلان حالات الطوارئ في جميع أنحاء كندا، والحجر الصحي الإلزامي لمدة 14 يومًا للزوار الأجانب، وتغطية الوجه في الأماكن العامة، من التأثير العام على صحة الكنديين. ونتج عن ذلك ما يزيد قليلاً عن 120 ألف إصابة مؤكدة و 9000 حالة وفاة، في بلد يقل عدد سكانه عن 38 مليون نسمة. ويوجد في الولايات المتحدة أكثر من 330 مليون مواطن، لكنها سجلت أكثر من 5400 ألف حالة مع أكثر من 170.000 حالة وفاة. وبينما يبدو أن كندا سيطرت على الوباء/ فإنه يحتدم بشكل خارج عن السيطرة في الولايات المتحدة. لذلك، من المرجح أن تظل الحدود مغلقة أو مقيدة بشدة حتى تنفذ الولايات المتحدة التدابير اللازمة للسيطرة على الوباء. ويستعد الدولار الأمريكي\الدولار الكندي لمواصلة سلسلة تراجعه.

أعلان
لا تفوت فرصة تحقيق الأرباح من هذا التداول
ابدأ التداول الآن

وارتد مؤشر القوة، مؤشر فني من الجيل القادم، من مستوى دعمه الصعودي في المنطقة السلبية، ولكن فشلت الحركة السعرية في اكتساب زخم صعودي. ويواجه الآن رفض من قبل مستوى مقاومته الأفقي، كما محدد بالمستطيل الأخضر، الذي فرضه مستوى المقاومة الهبوطي. ويترقب المراهنون على الانخفاض تراجعًا جديدًا لهذا  المؤشر الفني لاستعادة سيطرتهم الكاملة على الدولار الأمريكي\الدولار الكندي.

ويتوقع الاقتصاديون توسع الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 5.2% في 2021، فيما يُتوقع تراحعه بنسبة 7.0% في 2020. ويُتوقع أن يصل الاقتصاد الكندي لمستويات ما قبل كوفيد في 2020، ما يؤكد على أن التعافي سيكون طويلًا وبطيئًا، إلا إذا سببت الموجة الثانية المتوقعة ضررًا أكبر من المتوقع. ويوجد نمط مماثل في الاقتصاد العالمي، وهو سيناريو الولايات المتحدة ليست مستعدة له. ويضيف محفز هبوطي مميز للدولار الأمريكي\الدولار الكندي بعدما تسارع إلى الجانب الهبوطي من منطقة المقاومة قصيرة الأجل الواقعة بين 1.3347 و1.3399، كما محدد بالمستطيل الأحمر.

الرسم البياني لزوج العملات الدولار الأمريكي\الدولار الكندي

واستعان رئيس الوزراء جاستن ترودو بمساعد محافظ البنك المركزي البريطاني السابق مارك كارني لصياغة خطة انتعاش اقتصادي للخروج من الأزمة. ويشاع أنها تعالج قضايا شبكة الأمان الاجتماعي، وتغير المناخ، والبنية التحتية، والهجرة. وبينما لا يمكن استبعاد ارتفاع قصير الأجل في الدولار الأمريكي\الدولار الكندي، يفرض تسلسل مروحة تصحيح فيبوناتشي نموذج النمط الهبوطي. وسيمهد التراجع دون منطقة الدعم الواقعة بين 1.3192 و1.3243، المحددة بالمستطيل الرمادي، الطريق إلى منطقة الدعم التالية بين 1.3035 و1.3104.

مخطط التداول الفني لزوج العملات الدولار الأمريكي\الدولار الكندي: سيناريو مواصلة الهبوط

  •  
  • دخول بيع: 1.3215
  • جني أرباح: 1.3035
  • وقف الخسارة: 1.3270
  • التراجع المتوقع: 180 نقطة
  • الخطر الصعودي: 55 نقطة
  • نسبة العائدات إلى المخاطر: 3.27

وإذا واصل مؤشر القوة ارتفاعه، المدفوع بمستوى الدعم الصعودي، قد يختبر الزوج انعاكسًا مضادًا للاتجاه. ونظرًا لتدهور التوقعات للدولار الأمريكي، وتزايد الديون وخروج الوباء عن السيطرة وعدم الاهتمام بتنفيذ الإجراءات الضرورية، يقتصر الارتفاع الهبوطي على مستوى مقاومة مروحة تصحيح فيبوناتشي 50.0. ويجب على متداولي الفوركس البيع عند أي ارتفاع.

مخطط التداول الفني لزوج العملات الدولار الأمريكي\الدولار الكندي: سيناريو الانعكاس المحدود

  • دخول شراء: 1.3320
  • جني أرباح: 1.3415
  • وقف الخسارة: 1.3270
  • الارتفاع المتوقع: 95 نقطة
  • الخطر الهبوطي: 50 نقطة
  • نسبة العائدات إلى المخاطر: 1.90
أيبث  ريفيرو

انضمت إبيث ريفيرو إلى فريق ديلي فوركس بعد فترة وجيزة من حصولها على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة ديل نورت في بارانكيا، كولومبيا. تعمل على توفير اخبار يومية بكل ما يتعلق في أسواق المال وعالم الفوركس وتساهم ابيث في التعليق على السوق باللغتين الإنجليزية والإسبانية. كما أنها تدير تطبيق ديلي فوركس على الجوال على مدار الساعة لضمان حصول المتداولين من جميع أنحاء العالم على مستجدات الاسواق الهامة والأساسية في الوقت الفعلي

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.