التوقعات اليومية لزوج اليورو/الدولار الأمريكي: فرصة الشراء من أين؟

محمود عبدالله

توصية اليوم لزوج اليورو/الدولار الأمريكي

  • خاطر بنسبة 0.75%
  • يجب القيام بالتداولات بين الساعة 08:00 والساعة 17:00 بتوقيت لندن اليوم فقط.

أعلان
تقلبات الدولار الحادة خلقت فرص تجارية مربحة للغاية

استغل فرصتك الآن!

أفكار تداول البيع:

  • وضعية بيع بعد أنعكاس الحركة السعرية التنازلية على الإطار الزمني H1 مباشرة عند الملامسة التالية للمستوى 1.1935 أو 1.2020 على التوالى.
  •  نقطة توقف الخسائر عند نقطة واحدة فوق ارتفاع التأرجح المحلي.
  • حرك نقطة وقف الخسائر لتحقيق التعادل عندما يحقق التداول أرباح بمقدار 20 نقطة.
  • حصل 50% من الوضعية كربح عندما يحقق التداول أرباح بمقدار 20 نقطة وأسمح لبقية الوضعية بالعمل.

أفكار تداول الشراء:

  • وضعية شراء بعد أنعكاس الحركة السعرية الصعودية على الإطار الزمني H1 مباشرة عند الملامسة التالية للمستوى 1.1790 أو 1.1700 .
  • ضع نقطة توقف الخسائر عند نقطة واحدة تحت انخفاض التأرجح المحلي.
  • حرك نقطة توقف الخسائر لتحقيق التعادل عندما يحقق التداول أرباح بمقدار 20 نقطة.
  • حصل 50% من الوضعية كربح عندما يحقق التداول أرباح بمقدار 20 نقطة واسمح لبقية الوضعية بالعمل.

أفضل طريقة لتعريف "انعكاس الحركة السعرية" هو أن يتم إغلاق الشمعة الساعية، مثل المسمار أو الدوجي أو الشمعة الخارجية أو حتى الشمعة العامودية عند إغلاق أعلى. ويمكنك الإستفادة من هذه المستويات أو المناطق من خلال مراقبة الحركة السعرية التي تقع عند هذه المستويات. 

تحليل زوج اليورو/الدولار الأمريكي

يواصل اليورو مكاسب الأمس ليصل إلى 1.1904 دولار تقريبًا. وكانت قمة الأسبوع الماضي حول 1.1910 دولار. وكما ذكرت من قبل لايزال الاتجاه العام لليورو مقابل الدولار EUR/USD صاعدا فالتفاؤل حول الانعاش الاقتصادى لمنطقة اليورو. قد يكون الاسرع من وتيرة الانعاش الاقتصادى للولايات المتحدة الامريكية بعد أنهيار الاقتصاد العالمى الى أدنى مستوياته منذ الحرب العالمية الثانية والسبب الرئيسى لذلك هو فيروس COVID-19 . وجهة المؤشرات الفنية لاتزال الى الاعلى.

الأخبار الاقتصادية الرئيسية من أوروبا هي التنقيحات الهبوطية لمؤشر مديري المشتريات للخدمات والمركب من ألمانيا وفرنسا والتي كانت قد قُطعت جزئيًا على المستوى الكلي بسبب قراءات أقوى في إيطاليا وإسبانيا. حيث تم تعديل قراءة مؤشر مديري المشتريات للخدمات الألماني إلى 55.6 من 56.7 ، بينما تم تعديل القراءة الفرنسية إلى 57.3 من 57.6. وشهدت هذه المراجعات من التقدير الأولي تغير المؤشر المركب- الذى يضم قطاعى التصنيع والخدمات معا- إلى 55.3 (من 55.5) وإلى 57.3 (من 57.6) لألمانيا وفرنسا ، على التوالي.

وأرتفع مؤشر مديري المشتريات للخدمات الإيطالي في يوليو إلى 51.6 من 46.4 ، وإسبانيا إلى 51.9 من 50.2. وتحسنت القراءة الإيطالية للمؤشر المركب إلى 52.5 من 47.6. وارتفع مؤشر إسبانيا إلى 52.8 من 49.7. وكل هذا يُترجم إلى مؤشر مديري المشتريات للخدمات EMU ألاكثر ليونة قليلاً من 54.7 بدلاً من 55.1 من التقدير الأولي. ومع ذلك ، تم تعديل المؤشر المركب إلى قراءة 54.9 من 54.8. وكان مؤشر مديري المشتريات المركب لاتحاد النقد الأوروبي عند قراءة 48.5 في يونيو. وبشكل منفصل ، ذكرت منطقة اليورو أن مبيعات التجزئة لشهر يونيو قد أرتفعت بنسبة 5.7٪ بدلاً من توقعات الاقتصاديين ب 6.1٪ .

أظهرت بيانات من يوروستات زيادة مبيعات التجزئة في منطقة اليورو بوتيرة معتدلة في يونيو بعد أنتعاشها الحاد في مايو. وعليه فقد أرتفعت مبيعات التجزئة بنسبة 5.7٪ على أساس شهري ، بعد زيادة بنسبة 20.3٪ في مايو. وكان الاقتصاديون يتوقعون زيادة 5.9 في المئة لشهر يونيو. وانخفضت مبيعات الأغذية والمشروبات والتبغ بنسبة 2.7 في المائة ، في حين ارتفعت مبيعات المنتجات غير الغذائية بنسبة 12.1 في المائة في يونيو. ونمت مبيعات وقود السيارات في المتاجر المتخصصة بنسبة 20.4 في المائة في يونيو. وعلى أساس سنوي ، ارتفعت مبيعات التجزئة بشكل غير متوقع بنسبة 1.3 في المائة ، على عكس انخفاض بنسبة - 3.1 في المائة في مايو. وكان من المتوقع أن تنخفض المبيعات 0.5 في المئة. وفي دول الاتحاد الأوروبي، نما حجم مبيعات التجزئة بنسبة 5.2 في المائة شهريًا في يونيو ليصل النمو السنوي إلى 1.3 في المائة.

الرسم البياني لزوج اليورو مقابل الدولار امريكي

أنصح بشراء اليورو دولار EUR/USD من مناطق 1.1815 و 1.1765 على التوالى.

بالنسبة لليورو، سيتم الاعلان عن طلبيات المصانع الالمانية. وبالنسبة للدولار الأمريكي، سوف يتم الاعلان عن عدد مطالبات العاطلين عن العمل الاسبوعية.

محمود عبدالله
المحلل محمود عبدالله يعمل في أسواق العملات الأجنبية منذ 13 عاما بتفرغ كامل. أسواق يقدم تحليلاته ومقالاته وتوصياته في أشهر المواقع العربية المتخصصة في أسواق المال العالمية مثل موقع TradersUp وغيرها ونالت خبرته الكثير من الاهتمام اليومي لدى المتداولين العرب. يعمل المحلل محمود على توفير المقالات والتقارير الفنية والاخبار السوقية بمتابعة لا تقل عن 12 ساعة يوميا بالإضافة فهو مبتكر للعديد من الافكار والادوات التي تساعد المتداول بالتعامل مع شركات التداول الشهيرة وتوفر له دخول عالم المتاجرة بكل سهولة ويستقبل جميع الأسئلة والاستفسارات في كل وقت. يملك خبرة كبيرة في توفير توصيات الفوركس الناجحة ويهدف لتبسيط كيفية التداول في الفوركس ومفهوم التجارة لجمهوره بدون تعقيد.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.