التوقعات اليومية لزوج الدولار الأمريكي/الين الياباني: وهل سيعود الى الدعم 104.00 قريبا؟

محمود عبدالله

توصية اليوم لزوج الدولار الأمريكي /الين الياباني

  • خاطر بنسبة 0.75%
  • يجب القيام بالتداولات بين الساعة 08:00 بتوقيت نيويورك والساعة 17:00 بتوقيت طوكيو اليوم.

أعلان
تقلبات الدولار الحادة خلقت فرص تجارية مربحة للغاية

استغل فرصتك الآن!

أفكار تداولات البيع:

  • وضعية بيع بعد انعكاس الحركة السعرية التنازلية على الإطار الزمني H1 مباشرة عند الملامسة التالية للمستوى 106.25 أو 107.00.
  • ضع نقطة توقف الخسائر عند نقطة واحدة فوق ارتفاع التأرجح المحلي.
  • حرك نقطة توقف الخسائر لتحقيق التعادل عندما يحقق التداول أرباح بمقدار 20 نقطة.
  • حصل 50% من الوضعية كربح عندما يحقق التداول أرباح بمقدار 20 نقطة واسمح لبقية الوضعية بالعمل.

أفكار تداولات الشراء:

  • وضعية شراء بعد انعكاس الحركة السعرية التصاعدية على الإطار الزمني H1 مباشرة عند الملامسة التالية للمستوى 105.20 أو 104.40.
  • ضع نقطة توقف الخسائر عند نقطة واحدة فوق ارتفاع التأرجح المحلي.
  • حرك نقطة توقف الخسائر لتحقيق التعادل عندما يحقق التداول أرباح بمقدار 20 نقطة.
  • حصل 50% من الوضعية كربح عندما يحقق التداول أرباح بمقدار 20 نقطة وأسمح لبقية الوضعية بالعمل.

أفضل طريقة لتعريف "انعكاس الحركة السعرية" هو أن يتم إغلاق الشمعة الساعية، مثل المسمار أو الدوجي أو الشمعة الخارجية أو حتى الشمعة العامودية عند إغلاق أعلى. يمكنك الإستفادة من هذه المستويات أو المناطق من خلال مراقبة الحركة السعرية التي تقع عند هذه المستويات.

تحليل زوج الدولار الأمريكي /الين الياباني

كما ذكرت بالامس فأن سيطرة الدببة على مسار زوج الدولار مقابل الين اليابانى USD/JPY لاتزال الاقوى. وأن متداولى العملات فى تجاهل تام لتحرك المؤشرات الفنية صوب مستويات ذروة البيع. فالضغوط على العملة الامريكية لا تزال الاقوى وتتزايد ما بين التوتر الامريكى مع الصين والتحديث اليومى القياسى لآعداد الاصابات والوفيات من فيروس كورونا. غياب التوافق هذة المرة لتمرير خطط تحفيز طارئة من جانب الكونجرس. فرصة فوز ترامب فى الانتخابات الرئاسية والتى ستجرى فى نوفمبر القادم تتضاءل كثيرا. الدفع بالزوج الى مستوى الدعم 105.25 سيدعم التحرك الهبوطى الاقوى صوب الدعم النفسى 104.00 على التوالى.

كانت ضغوط الأسعار في طوكيو خلال شهر يوليو أقوى مما كان متوقعا. وعليه فقد أرتفع مؤشر أسعار المستهلكين الرئيسي بنسبة 0.6٪ ، وهو ضعف متوسط ​​التوقعات في مسح بلومبرج بنسبة 0.3٪ في يونيو. كما تضاعف التضخم ، الذي يستبعد الطعام الطازج ، إلى 0.4 ٪ من 0.2 ٪. وبأستثناء المواد الغذائية الطازجة والطاقة ، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين في طوكيو بنسبة 0.6٪. وهو ما يبشر بالخير بالنسبة للأرقام الوطنية (20 أغسطس) ، حيث بلغ المعدل الرئيسي 0.1 ٪ ، وكان المعدل الأساسي صفرًا في يونيو.

الرسم البياني لزوج الدولار الأمريكي/الين الياباني

تحولت السياسة الأمريكية إلى موقف أقل دعمًا. على الرغم من أن الكثيرين ما زالوا يتحدثون عن كيفية قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي بشراء كل شيء ، وعليه فإن حقيقة الأمر هي أن ميزانيته العمومية قد انخفضت لمدة خمسة من الأسابيع السبعة الماضية ، وتقلصت بنحو 220 مليار دولار. وأتجه الدولار إلى الانخفاض خلال هذه الفترة ، في حين أن ميزانيتي البنك المركزي الأوروبي والبنك المركزي الياباني كانت لا تزال تتوسع. الآن سينخفض ​​الدعم المالي. حيث أنفقت الحكومة الفيدرالية حوالي 109.5 مليار دولار على إعانات البطالة الشهر الماضي بعد ما يقرب من 116 مليار دولار في يونيو. وفي نفس اللحظة تقريباً سيخسر فيها الامريكيون مبلغ 600 دولار في الأسبوع ، والتى ستكون خسارة مادية في الدخل هذا الشهر ، وهو ما سيكون له تأثير حتمي على الإنفاق الامريكى.

بالنسبة للدولار الأمريكي، سوف يتم الاعلان عن مؤشر مديرى المشتريات ISM للخدمات وأرقام مسح ADP للوظائف فى القطاع الغير زراعى والميزان التجارى. وبالنسبة للين اليابانى سيتأثر بتصريحات حاكم البنك المركزى اليابانى كورودا.

محمود عبدالله
المحلل محمود عبدالله يعمل في أسواق العملات الأجنبية منذ 13 عاما بتفرغ كامل. أسواق يقدم تحليلاته ومقالاته وتوصياته في أشهر المواقع العربية المتخصصة في أسواق المال العالمية مثل موقع TradersUp وغيرها ونالت خبرته الكثير من الاهتمام اليومي لدى المتداولين العرب. يعمل المحلل محمود على توفير المقالات والتقارير الفنية والاخبار السوقية بمتابعة لا تقل عن 12 ساعة يوميا بالإضافة فهو مبتكر للعديد من الافكار والادوات التي تساعد المتداول بالتعامل مع شركات التداول الشهيرة وتوفر له دخول عالم المتاجرة بكل سهولة ويستقبل جميع الأسئلة والاستفسارات في كل وقت. يملك خبرة كبيرة في توفير توصيات الفوركس الناجحة ويهدف لتبسيط كيفية التداول في الفوركس ومفهوم التجارة لجمهوره بدون تعقيد.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.