التوقعات اليومية لزوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي: سياسة الاحتياطى الاسترالى لها تأثير

محمود عبدالله

توصية اليوم لزوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي

  • خاطر بنسبة 0.75%
  • يجب القيام بالتداولات بين الساعة 08:00 بتوقيت نيويورك والساعة 17:00 بتوقيت طوكيو اليوم.

أعلان
تقلبات الدولار الحادة خلقت فرص تجارية مربحة للغاية

استغل فرصتك الآن!

أفكار تداولات الشراء:

  • وضعية شراء بعد الحركة السعرية التصاعدية على الإطار الزمني H1 مباشرة عند الملامسة التالية للمستوى 0.7070 أو 0.6980.
  • ضع نقطة توقف الخسائر عند نقطة واحدة فوق ارتفاع التأرجح المحلي.
  • حرك نقطة توقف الخسائر لتحقيق التعادل عندما يحقق التداول أرباح بمقدار 20 نقطة.
  • حصل 50% من الوضعية كربح عندما يحقق التداول أرباح بمقدار 20 نقطة وأسمح لبقية الوضعية بالعمل.

أفكار لتداول البيع:

  • وضعية بيع بعد الحركة السعرية التنازلية على الإطار الزمني H1 مباشرة عند الملامسة التالية للمستوى 0.7180 أو 0.7275.
  • ضع نقطة توقف الخسائر عند نقطة واحدة فوق ارتفاع التأرجح المحلي.
  • حرك نقطة توقف الخسائر لتحقيق التعادل عندما يحقق التداول أرباح بمقدار 20 نقطة.
  • حصل 50% من الوضعية كربح عندما يحقق التداول أرباح بمقدار 20 نقطة واسمح لبقية الوضعية بالعمل.

أفضل طريقة لتعريف "انعكاس الحركة السعرية" هو أن يتم إغلاق الشمعة الساعية، مثل المسمار أو الدوجي أو الشمعة الخارجية أو حتى الشمعة العامودية عند إغلاق أعلى. يمكنك الإستفادة من هذه المستويات أو المناطق من خلال مراقبة الحركة السعرية التي تقع عند هذه المستويات.

تحليل زوج الدولار الأسترالي/ الدولار الأمريكي

كان الدولار الأسترالي أحد أبرز العملات الرابحة فى سوق تداول العملات الفوركس خلال عام 2020 وهو العام الذى شهد جائحة عالمية أدت إلى زعزعة الأسواق المالية العالمية. وكان زوج دولار أسترالي / دولار أمريكي AUD / USD على مسار صعودى حيث حقق مكاسب بنسبة 15.5 ٪ منذ 1 أبريل، ولكي نكون منصفين، فإن الكثير من مكاسب الزوج يرجع إلى ضعف العملة الامريكية بدلاً من وقوع المستثمرين في حب الدولار الأسترالي- عملة المخاطرة- فى الوقت الذى تسبب فيه فيروس Covid-19 في اختناق النشاط الاقتصادي العالمي، حيث تعرض الاقتصاد الأمريكي القوي لضربات شديدة، حيث لم تتمكن العديد من الولايات الأمريكية من التخفيف من قيود الاغلاق لاحتواء أنتشار الفيروس.

هذا الوباء تسبب فى أتساع حدة التوترات ما بين الولايات المتحدة الامريكية والصين والاخيرة مهمة لمستقبل الاقتصاد الاسترالى ولعملته.

وكان شهر يوليو هو الارتفاع الشهري الرابع على التوالي للدولار الأسترالي، حيث ارتفعت قيمته بنحو 16.5٪. وهو الآن أعلى للعام بنسبة (1.75٪). وفى المقابل فإن تفشي الفيروس COVID-19   في فيكتوريا يؤكد على الحاجة إلى مزيد من الدعم الحكومي وعليه فمن المتوقع أن يبلغ العجز للسنة المالية الجارية حوالي 10٪ من الناتج المحلي الإجمالي. وستقوم الحكومة أيضًا بتمديد ضمانات القروض للشركات الصغيرة وتمديد برامج البحث عن الوظائف والحفاظ عليها والتي كانت ستنتهي في البداية في نهاية هذا الربع. وعليه فيمكن للبنك المركزي الاسترالى زيادة مشتريات السندات إذا لزم الأمر.

الرسم البياني لزوج الدولار الاسترالي مقابل الدولار الامريكي

وبعد عدة محاولات لدفع زوج الدولارالأسترالي مقابل الدولار الامريكى AUD/USD فوق المقاومة الهامة 0.7200، نجح المضاربون على الصعود – الثيران-  قبل نهاية الأسبوع فى أختراقها وصولا الى مستوى المقاومة 0.7227، لكن استنفذوا قوتهم سريعا ونوهنا بذلك من قبل فوصول المؤشرات الفنية الى ذروة الشراء سيعقبه عمليات بيع لجنى الارباح، وعليه فقد تم بيع الزوج وصولا الى الدعم 0.7076 قبل الاستقرار حول 0.7122 قبيل أعلان الاحتياطى الاسترالى عن سياسته النقدية. بداية تعاملات شهر أغسطس تواجه مسيرة مدتها ستة أسابيع من المكاسب، وهي الأطول في حوالي عامين ونصف. وعليه فمن المحتمل أن يمتد نوع التصحيح الذي نتوقعه إلى منطقة 0.7000 - 0.7050 دولارًا.

بالنسبة للدولار الاسترالى كل التركيز على أعلان بنك الاحتياطى الاسترالى وتصريحات حاكمه. وبالنسبة للدولار الامريكى سيتم الاعلان عن أرقام طلبيات المصانع الامريكية.

محمود عبدالله
المحلل محمود عبدالله يعمل في أسواق العملات الأجنبية منذ 13 عاما بتفرغ كامل. أسواق يقدم تحليلاته ومقالاته وتوصياته في أشهر المواقع العربية المتخصصة في أسواق المال العالمية مثل موقع TradersUp وغيرها ونالت خبرته الكثير من الاهتمام اليومي لدى المتداولين العرب. يعمل المحلل محمود على توفير المقالات والتقارير الفنية والاخبار السوقية بمتابعة لا تقل عن 12 ساعة يوميا بالإضافة فهو مبتكر للعديد من الافكار والادوات التي تساعد المتداول بالتعامل مع شركات التداول الشهيرة وتوفر له دخول عالم المتاجرة بكل سهولة ويستقبل جميع الأسئلة والاستفسارات في كل وقت. يملك خبرة كبيرة في توفير توصيات الفوركس الناجحة ويهدف لتبسيط كيفية التداول في الفوركس ومفهوم التجارة لجمهوره بدون تعقيد.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.