التوقعات اليومية لزوج الجنيه الاسترليني/الدولار الأمريكي: فرصة قمة 1.3200

محمود عبدالله

توصيات اليوم لزوج الجنيه البريطاني/ الدولار الأمريكي

  • خاطر بنسبة 0.75%
  • يجب القيام بالتداولات قبل الساعة 17:00 بتوقيت لندن اليوم.

أعلان
تقلبات الدولار الحادة خلقت فرص تجارية مربحة للغاية

استغل فرصتك الآن!

أفكار تداولات البيع:

  • دخول بيع بعد انعكاس الحركة السعرية التنازلية على الإطار الزمني H1 مباشرة عند الملامسة التالية للمستوى 1.3200.
  • ضع نقطة توقف الخسائر عند نقطة واحدة فوق ارتفاع التأرجح المحلي.
  • حرك نقطة توقف الخسائر لتحقيق التعادل عندما يحقق التداول أرباح بمقدار 25 نقطة.
  • حصل 50% من الوضعية كربح عندما يحقق التداول أرباح بمقدار 25 نقطة واسمح لبقية الوضعية بالعمل.

أفكار تداولات الشراء:

  • وضعية شراء بعد أنعكاس الحركة السعرية الصعودية على الإطار الزمني H1 مباشرة عند الملامسة التالية للمستوى 1.3010 أو 1.2935 على التوالى.
  • ضع نقطة توقف الخسائر عند نقطة واحدة تحت انخفاض التأرجح المحلي.
  • حرك نقطة توقف الخسائر لتحقيق التعادل عندما يحقق التداول أرباح بمقدار 25 نقطة.
  • حصل 50% من الوضعية كربح عندما يحقق التداول أرباح بمقدار 25 نقطة واسمح لبقية الوضعية بالعمل.

أفضل طريقة لتعريف "انعكاس الحركة السعرية" هو أن يتم إغلاق الشمعة الساعية، مثل المسمار أو الدوجي أو الشمعة الخارجية أو حتى الشمعة العامودية عند إغلاق أعلى. ويمكنك الإستفادة من هذه المستويات أو المناطق من خلال مراقبة الحركة السعرية التي تقع عند هذه المستويات. 

تحليل زوج الجنيه البريطاني/ الدولار الأمريكي

أرتداد سريع لزوج العملات الاسترلينى/ دولار GBP/USD بعد عمليات بيع دفعته صوب مستوى الدعم 1.2980. وكما ذكرت بالامس فأن الثيران تحاول الحفاظ على المقاومة النفسية 1.3000 للتحرك بالزوج الى مستويات صعودية أقوى. ويستقر الان حول 1.3086 . تحول أنتباه متداولى الفوركس من ملف البريكسيت الى تحديث السياسة النقدية لبنك أنجلترا غدا الخميس.  ورد الفعل من أرقام التوظيف الامريكية لشهر يوليو يوم الجمعة. تخطى الثيران لمستوى المقاومة 1.3200 الابرز على الرسم البيانى اليومى سيكون محفزا لاختراقات أعلى جديدة. أنهيار العملة الامريكية لايزال قائما فالقلق السياسى فى الولايات المتحدة الى جانب تأخير أقرار التحفيز من جانب الكونجرس والاصابات القياسية بالوباء أبرز عوامل دفع المستثمرين لبيع الدولار.

مكاسب الزوج الاخيرة بسبب رئيسى وهو ضعف الدولار. والذى يعانى من تخلى المستثمرين عنه كملآذ أمن. في حين ضعفت التكهنات بمزيد من التحفيز الفيدرالي - حيث يدفع العائد على منحنى عوائد السندات (YCC) إلى الأسفل ، مما يدفع الدولار إلى الانخفاض معها. وجاء نمو الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي للربع الثاني بأفضل من المتوقع - ولكن لا يزال تباطؤ مدمرًا بنسبة - 32.9٪ سنويًا. وعلاوة على ذلك ، فإن مطالبات العاطلين المستمرة للأسبوع المنتهي في 17 يوليو - الفترة التي يتم فيها إجراء استقصاءات الوظائف غير الزراعية - خيبت الأمل بتجاوز حاجز ال 17 مليون مطالبة.

الرسم البياني اليومي لزوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي

وفى المقابل فأن المملكة المتحدة تفرض قيودًا قبل أن تزيد حالات الاصابة بفيروس كورونا ، وعلى النقيض فإن بعض الولايات الأمريكية ليست صارمة بنفس القدر - أو على الأقل النتائج بعيدة عن أن تكون مرضية. وقد استقر عدد الحالات بمعدل عالٍ يبلغ حوالي 70 الف مصاب فى اليوم بينما تستمر الوفيات اليومية في الزيادة ، متجاوزة المستوى 1200 قتيل في المتوسط. وتحرص حكومة المملكة المتحدة على تقديم الإغاثة والتحفيز ، وفى المقابل يواصل المشرعون الأمريكيون صراعهم على الخطوات التالية بينما يفقد العاطلون عن العمل مزاياهم الفيدرالية الخاصة. وقد يساعد التفاؤل بشأن التقدم في المحادثات بين الجمهوريين والديمقراطيين الدولار. ولكن متى سيحدث ذلك؟

بالنسبة للاسترلينى سيتم الاعلان عن مؤشر مديرى المشتريات للخدمات البريطانى. وبالنسبة للدولار الأمريكي، سوف يتم الاعلان عن مؤشر مديرى المشتريات ISM للخدمات وأرقام مسح ADP للوظائف فى القطاع الغير زراعى والميزان التجارى.

محمود عبدالله
المحلل محمود عبدالله يعمل في أسواق العملات الأجنبية منذ 13 عاما بتفرغ كامل. أسواق يقدم تحليلاته ومقالاته وتوصياته في أشهر المواقع العربية المتخصصة في أسواق المال العالمية مثل موقع TradersUp وغيرها ونالت خبرته الكثير من الاهتمام اليومي لدى المتداولين العرب. يعمل المحلل محمود على توفير المقالات والتقارير الفنية والاخبار السوقية بمتابعة لا تقل عن 12 ساعة يوميا بالإضافة فهو مبتكر للعديد من الافكار والادوات التي تساعد المتداول بالتعامل مع شركات التداول الشهيرة وتوفر له دخول عالم المتاجرة بكل سهولة ويستقبل جميع الأسئلة والاستفسارات في كل وقت. يملك خبرة كبيرة في توفير توصيات الفوركس الناجحة ويهدف لتبسيط كيفية التداول في الفوركس ومفهوم التجارة لجمهوره بدون تعقيد.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.