التحليل الفني قصير المدى لزوج الجنيه الإسترليني/الفرنك السويسري: الزوج يحاول تصريف تشبعه الشرائي

أكرم عادل

تراجع زوج الجنيه الإسترليني مقابل الفرنك السويسري (GBPCHF) بتداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، ليسجل خسائر يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.53% ليستقر على مستوى 1.1935. ويأتي انخفاض الزوج كمحاولة منه لجني أرباح ارتفاعاته الأخيرة على المدى القصير، وليحاول اكتساب زخماً إيجابياً قد يساعده على التعافي والارتفاع من جديد، كما يحاول في الوقت نفسه تصريف البعض من تشبعه الشرائي الواضح بمؤشرات القوة النسبية، خاصة مع بدء ظهور تقاطع سلبي بها.

أعلان
سقوط حر في أسواق الأسهم نتيجة لرعب الكورونا

استغل فرصتك الآن!

وذلك في ظل سيطرة الاتجاه التصحيحي الصاعد على المدى القصير، والذي بدأه من القاع المتكون على مستوى 1.1114 والذي سجله يوم 19 من مارس/ آذار الماضي، وهو أدنى مستوى للزوج، كما يتأثر الزوج باختراقه لخط اتجاه رئيسي هابط على المدى المتوسط في نهاية تداولات الأسبوع الماضي، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (4 ساعات)، بالإضافة لاستمرار الدعم الإيجابي بسبب تداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.

الرسم البياني لزوج الجنيه الاسترليني مقابل الفرنك السويسري

لهذا فنحن نرجح عودة ارتفاع الزوج خلال تداولاته القادمة على المدى القصير، طيلة استقراره أعلى مستوى الدعم 1.1916، ليستهدف مستوى المقاومة المحوري 1.2205.

وبالنظر إلى الزوج على المستويات اللحظية أو في إطار (4 ساعات): -

الرسم البياني لزوج الجنيه الاسترليني مقابل الفرنك السويسري في اطار 4 ساعات

نجد بان الزوج يسيطر عليه الاتجاه التصحيحي الصاعد بمحاذاة خط ميل، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (4 ساعات)، كما يستفيد الزوج من الدعم الإيجابي المتواصل لتداولاته اعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 على المستويات اللحظية.

ولكن نجده ينخفض بتداولاته الأخيرة في محاولة منه للبحث عن قاع صاعد يتخذ منه قاعدة قد تساعده على التعافي والارتفاع من جديد، وسط توارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية، ولكن نلاحظ وصولها لمناطق تشبع بيعي مبالغ فيها مقارنة بحركة الزوج، ليستقر دون مستوى 1.1945، هذا المستوى الذي يمثل نسبة 50% من مستويات فيبوناتشي التصحيحية لآخر موجة هابطة على المستويات اللحظية، والتي بدأت من القمة المتكونة على مستوى 1.2259 وانتهت بالقاع المتكون على مستوى 1.1630.

لهذا تشير توقعاتنا إلى ترجيح سيناريو ارتفاع الزوج خلال تداولاته القادمة على المستويات اللحظية، ولكن بشرط عليه عودة استقراره أعلى مستوى 1.1945، ليستهدف بعدها مستوى المقاومة التالي من تلك المتتالية التصحيحية لفيبوناتشي عند 1.2019 الذي يمثل نسبة 61.8% منها.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.