التحليل التقني للنفط الخام: سوق خام WTI يستمر بالتعرض لنفس المشاكل

 كريستوفر  لويس

تراجع سوق خام WTI قليلاً خلال تداولات الجمعة، حيث يستمر المتوسط المتحرك لـ200 يوم بجذب الكثير من الانتباه. المشكلة الكبرى هنا هي أنهناك العديد من التقاطعات عندما يتعلق الأمر بسوق النفط الخام، وبالتالي من المجدي أن نركز على العديد من المواضيع. على سبيل المثال، تراجع الدولار الأمريكي كان صعودياً بالنسبة للنفط الخام، حيث أنه يرفع السلع بشكل عام، وبالطبع ينطبق ذلك على سوق النفط الخام. كما نرى على الرسم البياني، نتحرك للأعلى بشكل بطيئ، ولكن تلك هي المشكلة هنا، أننا ببساطة لا نمتلك الزخم.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

تراجع الدولار الأمريكي ساعد بالطبع، ولكن هناك أيضاً الكثير من خفض الانتاج الذي تمكنت منظمة أوبك من الإلتزام به حتى الآن، وذلك بالطبع يخفض العرض. في النهاية، من المفترض أن يضغط ذلك على سوق النفط للأعلى، ولكن هناك مخاوف جدية بشأن الطلب، وهو بالتالي أمر يجب التركيز عليه كذلك. في النهاية، إن لم يحتاج الناس للنفط، لا يمكنه الارتفاع أكثر.

يتسبب المتوسط المتحرك لـ200 يوم بالطبع ببعض المشاكل التقنية، كما هو الحال مع المتوسط المتحرك لـ50 يوماً في الأسفل. عند هذه النقطة، لا يوجد لدى السوق مكان يتجه له، وبالتالي نحن بحاجة للإنتظار حتى تظهر شمعة مندفعة قبل وضع المال الحقيقي في التداول. ولكن، إن كنت مضارباً، من الممكن أن تجد أن هذا السوق مناسب للتحرك ذهاباً وإياباً في بيئة من ذلك النوع. أنت بحاجة للتركيز على الرسوم البيانية قصيرة الأجل، ولكن إن كنت مرتاحاً بالقيام بذلك، من الممكن أن تحصل على الكثير من الفرص مع فهم أن هذا السوق سوف يتحرك في النهاية وعندها سوف نحصل على فرصة تتبع الاتجاه.

الرسم البياني اليومي للنفط الخام

يبدو أن الدولار الأمريكي قد يحاول التقدم على المدى القصير، وبالتالي فإن ذلك قد يضع القليل من الضغط التنازلي على سوق النفط الخام، ولكن حتى نخترق ما دون المتوسط المتحرك لـ50 يوماً، لن أقلق كثيراً بشأن التراجع الكبير في هذا السوق. إلى الأعلى، إن تمكنا من تخطي جلسة الأربعاء، فإن ذلك قد يرسل هذا السوق نحو المستوى 45 دولار، وبعد ذلك ربما إلى المستوى 50 دولار. على أي حال، تأكد من التركيز على حجم الوضعية، حيث أن التقلبات تستمر بكونها متقطعة جداً.

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.