توصية الفوركس لزوج الدولار الأمريكي/البيزو المكسيكي: هل سوف يجبر الضغط التنازلي على تمديد الانهيار؟

أيبث  ريفيرو

سجلت المكسيك انكماش الناتج المحلي الإجمالي الخامس على التوالي مع انخفاض تاريخي بنسبة 18.9٪ في الربع الثاني. وانخفض القطاع الأساسي بنسبة 0.3٪، في حين انخفض القطاع الثانوي بنسبة 26.0٪، والثالث بنسبة 15.6٪. وقد تبع انخفاض الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 2.2٪ في الربع الأول. وبالمقارنة، أعلنت الولايات المتحدة عن انهيار في الربع الثاني بنسبة 32.9٪ وانخفاض في الربع الأول بنسبة 5.0٪. تم رفض زوج الدولار الأمريكي/البيزو المكسيكي من النطاق السفلي لمنطقة المقاومة على المدى القصير ودخل منطقة دعم مع توسع في الضغوط الهبوطية، مدفوعاً بضعف الدولار الأمريكي.

أعلان
تقلبات الدولار الحادة خلقت فرص تجارية مربحة للغاية

استغل فرصتك الآن!

يؤكد مؤشر القوة، وهو مؤشر فني من الجيل التالي، هيمنة الزخم الهبوطي بعد التحرك دون مستوى مقاومته الأفقي، كما هو موضح بالمستطيل الأخضر. ما يزيد من الضغط الهبوطي هو مستوى المقاومة الهابط، والذي من المرجح أن يوجه هذا المؤشر الفني دون مستوى الدعم الصاعد وإلى منطقة سلبية. سيسمح ذلك للحركة التنازلية باستعادة السيطرة الكاملة على زوج الدولار الأمريكي/البيزو المكسيكي.

وفقاً لمعهد الضمان الاجتماعي المكسيكي (IMSS)، خسر الاقتصاد 1,113,677 وظيفة رسمية في الأشهر الستة الأولى من عام 2020. وقد لاحظ جوناثان هيث، نائب حاكم بانكسيكو، أن إجمالي فقدان الوظائف، بما في ذلك الوظائف غير الرسمية والمناصب الحكومية، بلغ أكثر من 12,000,000، مدعومة ببيانات من المعهد الوطني للإستشارات الجغرافية (INEGI). مع وجود سوق العمل الأمريكي بشكل صعب دون توقعات بالتعافي بشكل كامل لسنوات، فمن المتوقع أن يؤدي رفض زوج الدولار الأمريكي/البيزو المكسيكي من منطقة المقاومة قصيرة المدى الواقعة بين 22.2371 و 22.4000، كما هو موضح بالمستطيل الأحمر، إلى تمديد الانهيار.

الرسم البياني لزوج الدولار الامريكي مقابل البيزو المكسيكي

يدعي الرئيس لوبيز أوبرادور أنه لن تكون هناك خسائر في الوظائف في الأسبوع الأخير من يوليو وأكد أن الاقتصاد ينبغي أن يدخل في انتعاش على شكل حرف V. وهو يواصل الترويج لمشاريع البنية التحتية الضخمة في طريقه إلى الأمام، بينما تسعى الحكومة بنشاط إلى انتقال الشركات الأمريكية التي لديها تصنيع في الصين وفيتنام إلى المكسيك. بينما يحيط عدم اليقين بالاقتصاد المكسيكي، تتفوق القضايا في الولايات المتحدة. من المرجح أن يدفع مستوى مقاومة مروحة تصحيح فيبوناتشي 38.2 الهابط زوج الدولار الأمريكي/البيزو المكسيكي ما دون منطقة الدعم الواقعة بين 21.8460 و 22.0292، كما هو موضح بالمستطيل الرمادي. ستواجه حركة السعر منطقة الدعم التالية بين 19.8919 و 20.2760.

إعداد التداول الفني لزوج الدولار الأمريكي/البيزو المكسيكي - سيناريو تمديد الانهيار

  • دخول البيع                          22.0300
  • تحصيل الأرباح                     19.9300
  • إيقاف الخسارة                      22.4300
  • إمكانية الجانب التنازلي                21000 
  • الخطر الصعودي                      4,000 
  • نسبة المخاطر/العوائد                    5.25

قد يؤدي انعكاس مؤشر القوة، المستوحى من مستوى دعمه الصعودي، إلى ارتفاع الدولار الأمريكي مقابل MXN إلى ارتفاع مؤقت في الأسعار. بالنظر إلى النظرة السيئة مادياً للاقتصاد الأمريكي والدولار الأمريكي، ننصح تجار الفوركس بالنظر في أي تقدم كفرصة بيع ثانوية. لا يزال الاتجاه الصعودي محصوراً في مستوى مقاومة مروحة تصحيح فيبوناتشي 61.8.

إعداد التداول الفني لزوج الدولار الأمريكي/البيزو المكسيكي - سيناريو الاختراق المحدود

  • دخول الشراء                        22.5300
  • تحصيل الأرباح                     22.6300
  • إيقاف الخسارة                       22.4700
  • إمكانية الجانب الصعودي                1000 
  • الخطر التنازلي                             500 
  • نسبة المخاطر/العوائد                     2.00

 

أيبث  ريفيرو

انضمت إبيث ريفيرو إلى فريق ديلي فوركس بعد فترة وجيزة من حصولها على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة ديل نورت في بارانكيا، كولومبيا. تعمل على توفير اخبار يومية بكل ما يتعلق في أسواق المال وعالم الفوركس وتساهم ابيث في التعليق على السوق باللغتين الإنجليزية والإسبانية. كما أنها تدير تطبيق ديلي فوركس على الجوال على مدار الساعة لضمان حصول المتداولين من جميع أنحاء العالم على مستجدات الاسواق الهامة والأساسية في الوقت الفعلي

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.