توصيات الفوركس لزوج العملات اليورو\الفرنك السويسري: هل يمدد التراجع المعلق الحركة التصحيحية؟

أيبث  ريفيرو

أعلن غاي بارميلين، نائب رئيس سويسرا والوزير المسؤول عن الإدارة الاتحادية للشؤون الاقتصادية والتعليم والبحوث، عن تمديد إعانات البطالة قصيرة الأجل ستة أشهر إلى لتصبح إجمالي مدة الإعانات ثمانية عشر شهرًا. كما أكد دعم قطاع النقل العام، الذي تأثر بشدة جراء وباء كوفيد-19، ويواجه خسائر مالية. وتقدمت أكثر من 190000 شركة بطلب للحصول على مساعدة فيدرالية، تغطي ما يقرب من مليوني موظف أو 36% من القوى العاملة السويسرية. ولا يزال الطلب على الفرنك السويسري، الذي يعد عملة ملاذ آمن، يقود الحركة التصحيحة في اليورو\الفرنك السويسري، مع توقعات بتمديد الهبوط المعلق دون منطقة الدعم هذه الحركة التصحيحية.

أعلان
لا تفوت فرصة تحقيق الأرباح من هذا التداول
ابدأ التداول الآن

ولا يزال مؤشر القوة، مؤشر فني من الجيل القادم، دون مستوى المقاومة الأفقي، ويتوقع رفضه للارتفاع الأخير. وتوسعت الضغوط الهبوطية بعد تراجع المؤشر دون مستوى الدعم الهبوطي، وتمكن التوقعات بتراجع هذا المؤشر الفني دون خط المنتصف المراهنين على انخفاض اليورو\الفرنك السويسري من إحكام سيطرتهم على الزوج.

ورغم ارتفاع مؤشر تحديد الحالة الاقتصادية للاقتصاد السويسري بمقدار 9.8 نقطة في يونيو إلى 59.4، لا يزال دون متوسطه طويل الأجل عند 100. وتشير أي قراءة دون 100 إلى تراجع أداء الاقتصاد. كما خالف التوقعات بارتفاعه إلى 77.0، بينما روجعت قراءة مايو إلى 49.6 من 53.2. وجاء مؤشر مديري المشتريات التصنيعي مخيبًا للآمال، ما يشير إلى استمرار المشكلات الاقتصادية. ويسير هذا الاتجاه في الاقتصاد العالمي، في ظل ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كوفيد 19 إلى مستويات مرتفعة جديدة يوميًا. وبعدما رفضت منطقة المقاومة قصيرة الأجل الواقعة بين 1.0698 و1.0725 زوج اليورو\الفرنك السويسري، كما محدد بالمستطيل الأحمر، تم تأكيد نمط الرسم البياني الهبوطي.

واستبعد وزير المالية يولي مورير أن تؤدي زيادة الضرائب لتعويض عجز الموازنة المتوقع البالغ مليار فرنك سويسري في 2021. وتتراوح تقديرات إجمالي الديون الناجمة عن فيروس كورونا بين 20 إلى 35 مليار فرنك. ولن يتم نشر الموازنة الجديدة حتى سبتمبر، مع وجود خطة لسداد الديون بحلول نهاية العام. ونظرًا لجاذبية السوق السويسري، الذي يمثل عاملًا محفزًا صعوديًا للفرنك، يتوقع استمرار انخفاض اليورو\الفرنك دون منطقة الدعم الواقعة بين 1.0576 و1.0615، كما محدد بالمستطيل الرمادي. ويوشك مستوى مروحة تصحيح فيبوناتشي الهبوطي على فرض الاتجاه الهبوطي، مع وجود منطقة الدعم التالية بين 1.0497 و1.0508.

الرسم البياني لزوج اليورو\الفرنك السويسري

مخطط التداول الفني لزوج اليورو\الفرنك السويسري: مخطط استمرار الهبوط

  • دخول بيع: 1.0630
  • جني أرباح: 1.0500
  • وقف خسارة: 1.0660
  • الهبوط المتوقع: 130 نقطة
  • الخطر الصعودي: 30 نقطة
  • نسبة العائدات إلى المخاطر: 4.33

وإذا استعاد مؤشر القوة مستوى الدعم الصعودي، الذي يمثل مقاومة مؤقته، قد ينعكس اليورو\الفرنك السويسري، ونظرًا لارتفاع حالات الإصابة بفيروس كوفيد-19 في منطقة اليورو والضرر الاقتصادي الناجم عنه، والذي أدى إلى زيادة تلاعب البنك المركزي الأوروبي في السوق، فإن التوقعات الاقتصادية هبوطية بشكل متزايد. ولا يزال البنك المركزي السويسري نشيطًا، ولكن يتوقع حدوث حركة تصحيحية. ويجب على متداولي الفوركس بيع الزوج عند أي ارتفاع، مع اقتصار الارتفاع المتوقع على مستوى مقاومة مروحة تصحيح فيبوناتشي 50.0.

مخطط التداول الفني لزوج اليورو\الفرنك السويسري: مخطط الارتفاع المحدود

دخول شراء: 1.0690
جني أرباح: 1.0740
وقف خسارة: 1.0660
الارتفاع المتوقع: 50 نقطة
الخطر الصعودي: 30 نقطة
نسبة العائدات إلى المخاطر: 1.67

أيبث  ريفيرو

انضمت إبيث ريفيرو إلى فريق ديلي فوركس بعد فترة وجيزة من حصولها على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة ديل نورت في بارانكيا، كولومبيا. تعمل على توفير اخبار يومية بكل ما يتعلق في أسواق المال وعالم الفوركس وتساهم ابيث في التعليق على السوق باللغتين الإنجليزية والإسبانية. كما أنها تدير تطبيق ديلي فوركس على الجوال على مدار الساعة لضمان حصول المتداولين من جميع أنحاء العالم على مستجدات الاسواق الهامة والأساسية في الوقت الفعلي

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.