توصيات الفوركس لزوج العملات الدولار الأمريكي\الكرونة السويدية: توقعات بامتداد الحركة التصحيحة إلى الجانب الهبوطي

أيبث  ريفيرو

يُتوقع انكماش الاقتصاد السويدي بنسبة 6.0% في 2020، وهي نسبة قد تتعرض لمراجعات بالخفض. ورغم غياب فرض إغلاق على الصعيد الوطني، الإ أن المؤشرات الاقتصادية مماثلة لبقية أوروبا أو أسوأ منها. وظل المستهلكون في منازلهم تطوعًا وتجنبوا التجمعات، كما موضح في البيانات. وكلف ذلك السويد مزيد من حالات الإصابة والوفاة بفيروس كوفيد-19. ونظرًا لتفشي الوباء بشكل خارج عن السيطرة في الولايات المتحدة، يوشك الدولار الأمريكي\الكرونة السويدية على تمديد حركتهم التصحيحية إلى أسفل، بعد رفض مستوى مقاومة مروحة تصحيح فيبوناتشي 61.8 الصعودي.

أعلان
لا تفوت فرصة تحقيق الأرباح من هذا التداول
ابدأ التداول الآن

ويحتفظ مؤشر القوة، مؤشر فني من الجيل القادم، بموضعه دون مستوى المقاومة الأفقي. وببعد تراجعه دون مستوى الدعم الصعودي، أصبح الزخم الهبوطي مسيطرًا. ويضيف مستوى المقاومة الهبوطي ضغطًا هبوطيًا إضافيًا، كما محدد بالمستطيل الأخضر. ولا يزال المراهنون على انخفاض الدولار\الكرونة يسيطرون على الزوج مع انخفاض هذا المؤشر الفني إلى المنطقة السلبية.

وسيمثل انخفاض الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 6.0% الانكماش الأسوأ للسويد منذ 1940. وحفز ذلك البنك المركزي السيودي على توسيع برنامجه لشراء الأصول إلى 500 مليار كرونة. كما تم مد أجل الإطار الزمني إلى يونيو2021، بينما ثبت  أسعار الفائدة عند 0.00%. ويعكس ذلك تحرك البنك المركزي الأوروبي الذي عزز برنامجه للتيسير الكمي إلى 1.35 تريليون يورو، ومدع إلى يونيو 2021، وعدم تحريكه أسعار الفائدة. وأنتهى الارتفاع المضاد للاتجاه لزوج الدولار\الكرونة بعد ارتفاع أقل وانخفاضه دون منطقة المقاومة قصيرة الأجل الواقعة بين 9.4106 و9.4857، كما محدد بالمستطيل الأحمر.

الرسم البياني اليومي لزوج الدولار الأمريكي\الكرونا السويدية

وبينما تجاوز تقرير الوظائف غير الزراعية الأمريكية لشهر يونيو التوقعات بإضافة 4.8 مليون وظيفة، الفترة المنتهية في منتصف الشهر. شهد النصف الثاني تراجعًا عن إجراءات إعادة فتح الاقتصاد. وارتفعت إعانات البطالة الأولية وتجاوزت إعانات البطالة المستمر بيانات الأسبوع الماضي، ما يشير إلى أن إضافات الوظائف في الفترة من مايو إلى يونيو مؤقتة. وتمثل الوظائف التي تتطلب مهارات منخفضة وتعطي دخول منخفضة أغلبية الوظائف المضافة، ما يشير إلى ضعف الأداء الاقتصادي. ويتوقع انخفاض الدولار الأمريكي\الكرونة  السويدية إلى منطقة الدعم الواقعة بين 9.1284 و9.2067، كما محدد بالمستطيل الرمادي. ويتوقع أن يتبع ذلم تراجع إلى منطقة الدعم الواقعة بين 8.9539 و9.0392.

مخطط التداول الفني لزوج الدولار الأمريكي\الكرونة السويدية – سيناريو استمرار الهبوط

  • دخول بيع: 9.3200
  • جني أرباح: 8.9700
  • وقف خسارة:  9.3900
  • الهبوط المتوقع: 3500 نقطة
  • الخطر الصعودي: 700 نقطة
  • نسبة العائدات إلى المخاطر: 5.00

وإذا تسارع مؤشر القوة أعلى مستوى المقاومة الهبوطي، قد يحاول الدولار\الكرونة الارتفاع إلى الجانب الصعودي. ويجب على متداولي الفوركس الاستفادة من أي ارتفاع عن المستويات الحالية باتخاذ صافي مراكز بيعية جديدة، نظرًا لزيادة تفشي وباء كوفيد19 في الولايات المتحدة، والذي يتوقع أن يلحق ضررًا كبيرًا بالاقتصاد في 2021. ولا يزال من المستبعد تجاوز النطاق العلوي لمنطقة المقاومة قصيرة الأجل.

مخطط التداول الفني لزوج الدولار الأمريكي\الكرونة السويدية – سيناريو الارتفاع المحدود

  • دخول شراء: 9.4300
  • جني أرباح: 9.5100
  • وقف خسارة: 9.3900
  • الارتفاع المتوقع: 800 نقطة
  • الخطر الهبوطي: 400 نقطة
  • نسبة العائدات إلى المخاطر: 2.00
أيبث  ريفيرو

انضمت إبيث ريفيرو إلى فريق ديلي فوركس بعد فترة وجيزة من حصولها على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة ديل نورت في بارانكيا، كولومبيا. تعمل على توفير اخبار يومية بكل ما يتعلق في أسواق المال وعالم الفوركس وتساهم ابيث في التعليق على السوق باللغتين الإنجليزية والإسبانية. كما أنها تدير تطبيق ديلي فوركس على الجوال على مدار الساعة لضمان حصول المتداولين من جميع أنحاء العالم على مستجدات الاسواق الهامة والأساسية في الوقت الفعلي

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.