توصيات الفوركس لزوج الدولار الأمريكي/الراند الجنوب أفريقي: رفض الحركة السعرية يؤدي إلى عمليات بيع لتحصيل الأرباح

أيبث  ريفيرو

بعد أن حصلت جنوب إفريقيا على قرض بقيمة 4.3 مليار دولار بموجب أداة التمويل السريع لصندوق النقد الدولي ومقره الولايات المتحدة، سيؤدي التخفيف المؤقت لقضايا ميزان المدفوعات إلى مشكلة دين موسعة. وافق صندوق النقد الدولي على المساعدة المالية الطارئة بعد أن دخلت جنوب إفريقيا في أزمة تتطلب رأس مال خارجي، ووافقت على التعاون مع صندوق النقد الدولي لحل المشكلة، وقدمت التغييرات المقترحة على السياسة الاقتصادية. بعد تقدم جيد في الاتجاه المعاكس، تم رفض زوج الدولار الأمريكي/الراند الجنوب أفريقي ومن المرجح أن يدخل تسلسل انهيار جديد.

أعلان
تقلبات الدولار الحادة خلقت فرص تجارية مربحة للغاية

استغل فرصتك الآن!

سجل مؤشر القوة، وهو مؤشر فني من الجيل التالي، ارتفاعاً منخفضاً حيث ارتفعت حركة السعر إلى انخفاض أعلى، مما أدى إلى تشكيل اختلاف سلبي. يتم الضغط على المؤشر الآن للتراجع بسبب مستوى المقاومة الهبوطي، كما هو موضح بالمستطيل الأخضر. تم تهيئة هذا المؤشر الفني للانهيار دون مستوى الدعم الصاعد، والذي يعبر فوق مستوى الدعم الأفقي، حيث من الممكن تصحيحه تحت خط الوسط 0 والتنازل عن السيطرة على زوج الدولار الأمريكي/الراند الجنوب أفريقي إلى الحركة التنازلية.

يخشى منتقدو قرض صندوق النقد الدولي من أن حكومة جنوب أفريقيا لن تستخدم الأموال بحكمة، مما يؤدي إلى مزيد من التدهور الاقتصادي، بينما تفقد السيادة لصندوق النقد الدولي. ما يضيف إلى عدم اليقين هو أن جائحة Covid-19، الذي أجبر أكثر الدول الصناعية في أفريقيا على طلب الإنقاذ، من المحتمل أن يستمر لفترة أطول من قدرة الأموال على سد أزمة ميزان المدفوعات. استمرار ضعف الدولار الأمريكي يقابل الضغوط الهبوطية على الراند الجنوب أفريقي. رفض مستوى مقاومة مروحة تصحيح فيبوناتشي 61.8 الهابط زوج الدولار الأمريكي/الراند الجنوب أفريقي، ويواجه الآن انهياراً ما دون منطقة المقاومة قصيرة المدى الواقعة بين 16.7315 و 16.8689، كما يبين المستطيل الأحمر.

الرسم البياني لزوج الدولار الامريكي مقابل الراند جنوب افريقي

بعد إعلان الأمي عن الناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني، والذي أظهر انهياراً بنسبة 32.9٪ بعد انخفاض 5.0٪ في الربع الأول، يواجه الدولار الأمريكي ضغطاً هبوطياً أكثر عمقاً. كانت التطورات الهبوطية المضخمة هي الارتفاع الأسبوعي الثاني على التوالي في مطالبات البطالة الأولية والارتفاع في المطالبات المستمرة. القضايا الاقتصادية من الولايات المتحدة آخذة بالارتفاع. ويرجع ذلك جزئياً إلى التخفيض المخطط له في الدعم الأسبوعي للعاطلين عن العمل من 600 دولار إلى 200 دولار. من المرجح أن ينزلق زوج الدولار الأمريكي/الراند الجنوب أفريقي إلى منطقة الدعم الواقعة بين 16.3392 و 16.4559، كما هو موضح بالمستطيل الرمادي. من المرجح حدوث انهيار في منطقة الدعم التالية بين 15.4522 و 15.7482.

اعداد التداول الفني لزوج الدولار الأمريكي/الراند الجنوب أفريقي - سيناريو جني الأرباح

  • دخول البيع                            16.7500
  • تحصيل الأرباح                        15.4500
  • وقف الخسائر                          16.9500
  • إمكانية الجانب التنازلي                   13000 
  • الخطر الصعودي                          2,000 
  • نسبة المخاطر/العوائد                        6.50

إذا دفع مؤشر القوة فوق مستوى مقاومته الهبوطي، فقد يحاول زوج الدولار الأمريكي/الراند الجنوب أفريقي الاختراق الثاني. يجب على متداولي الفوركس الاستفادة من أي ارتفاع في الأسعار مع أوامر البيع الصافية الجديدة، حيث يتم تخفيض إمكانية الارتفاع إلى أعلى مستوى له خلال اليوم عند 17.2065. جائحة Covid-19 خارج السيطرة، وقد يستغرق تعافي سوق العمل سنوات وسط تغيير دائم في سلوك المستهلك.

اعداد التداول الفني لزوج الدولار الأمريكي/الراند الجنوب أفريقي - سيناريو تمديد الاختراق المخفض

  • دخول الشراء                            17.0500
  • تحصيل الأرباح                          17.2000
  • وقف الخسائر                             16.9500
  • إمكانية الجانب الصعودي                   13000 
  • الخطر التنازلي                                1500 
  • نسبة المخاطر/العوائد                          1.50
أيبث  ريفيرو

انضمت إبيث ريفيرو إلى فريق ديلي فوركس بعد فترة وجيزة من حصولها على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة ديل نورت في بارانكيا، كولومبيا. تعمل على توفير اخبار يومية بكل ما يتعلق في أسواق المال وعالم الفوركس وتساهم ابيث في التعليق على السوق باللغتين الإنجليزية والإسبانية. كما أنها تدير تطبيق ديلي فوركس على الجوال على مدار الساعة لضمان حصول المتداولين من جميع أنحاء العالم على مستجدات الاسواق الهامة والأساسية في الوقت الفعلي

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.