توصيات الفوركس لزوج الدولار الأمريكي\الراند الجنوب أفريقي: توقعات بعمليات بيع متسارعة عقب الهبوط

أيبث  ريفيرو

بعد انكماش اقتصاد جنوب أفريقيا بنسبة 2.0% في الربع الأول، يتوقع البنك المركزي بالبلاد هبوطه بنسبة 32.6% في الربع الثاني. وسيمثل ذلك أكبر تراجع فضلي منذ 1990. وذلك عقب انكماش الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 0.8% و1.4% في الربعين الثالث والرابع من عام 2019 على الترتيب، وهي المرة الأولى من 2009 التي يتجاوز فيها الركود الاقتصادين فصلين. وتشير التوقعات الكلية لعام 2020 إلى تراجع نسبته 7.0%، وفقًا للبنك المركزي، وهي القراءة الأسوأ منذ الكساد الكبير في 1931. وفاقم تزايد التطورات السلبية في الولايات المتحدة هبوط الدولار\الراند الجنوب أفريقي دون مستوى دعم مروحة تصحيح فيبوناتشي 61.8 الصعودي، محولًا إياه إلى مقاومة.

أعلان
لا تفوت فرصة تحقيق الأرباح من هذا التداول
ابدأ التداول الآن

ويواجه مؤشر القوة، مؤشر فني من الجيل القادم، ضغوط هبوطية متزايدة من مستوى المقاومة الهبوطي، المحدد بالمستطيل الأخضر. وبعد التحرك دون مستوى الدعم الصعودي، هيمن الزخم الهبوطي. ولا يزال مؤشر القوة دون مستوى المقاومة الأفقي، مع توقعات بزيادة الهبوط. ويحكم المراهنون على انخفاض الدولار\الراند سيطرتهم عليه، مع تراجع هذا المؤشر الفني إلى المنطقة السلبية.

وأعلن وزير المالية تيتو مبويني أن البنك العقاري المتعثر سيحصل على حقن بأسهم قيمته 3 مليارات راند من الحكومة، على أمل منحه حق الوصول إلى الأسواق المالية. ويسعى بنك التنمية المملوك للدولة إلى جمع 3 مليارات راند إضافية لتغطية نفقات التشغيل والوفاء بضمانات القروض الحالية. وشدد وزير المالية مبويني على أن البنك العقاري هو المشروع الوحيد المملوك للحكومة الذي يتلقى دعم مالي. وتوشك سلسلة الهبوط في الدولار\الراند، التي بدأت داخل منطقة المقاومة قصيرة الأجل الواقعة بين 17.2813 و17.5081، المحددة بالمستطيل الأحمر، على التسارع إلى الجانب الهبوطي.

الرسم البياني لزوج الدولار الأمريكي\الراند الجنوب أفريقي

وأدى ارتفاع إعانات البطالة الأولية الأمريكية وتجاوز إعانات البطالة المستمر مستوى الأسبوع الماضي إلى زيادة الضغوط الهبوطية على زوج العملة هذا. ويؤكد على أن العاطلين عن العمل لا يزالون بلا عمل لمدة أطول، بينما يتزايد عدد المتقدمين بطلبات للحصول على مساعدة حكومية. ومع وجود نسبة العمالة إلى التعداد دون 53% وتمثيل خلق الوظائف التي تطلب مهارات منخفضة وذات دخل منخفض أغلبية الوظائف المضافة، لا تزال التوقعات للاقتصاد الأمريكي محبطة. ويتوقع إجراء الدولار\الراند حركة تصحيحية إلى منطقة الدعم الواقعة بين 16.3072 و16.5860، كما محدد بالمستطيل الرمادي، مع ارتفاع احتمالية استمرار ذلك.

 

مخطط التداول الفني لزوج الدولار الأمريكي\الراند الجنوب أفريقي: سيناريو استمرار الهبوط

دخول بيع: 16.9200
جني أرباح: 16.2200
وقف خسارة: 17.1200
الهبوط المتوقع: 7000 نقطة
الخطر الصعودي: 2000 نقطة
نسبة العائدات إلى المخاطر: 3.50

ويتوقع أن يدفع اختراق مؤشر القوة أعلى مستوى دعمه الصعودي، الذي يمثل مقاومة قصيرة الأجل، الدولار\الراند إلى أعلى. ويجب على متداولي الفوركس اعتبار أي انعكاس عن المستويات الحالية فرصة بيع ثانوية. ومع إشارة مؤشرات مبكرة إلى تحسن الاقتصاد الجنوب أفريقي، تواجه الولايات الماحدة أزمة صحية أكبر مما كانت عليه في أبريل. ويقتصر الارتفاع المحتمل على مستوى مقاومة مروحة تصحيح فيبوناتشي 38.2 الصعودي.

 

مخطط التداول الفني لزوج الدولار الأمريكي\الراند الجنوب أفريقي: سيناريو الاختراق المحدود

 

دخول شراء: 17.2700
جني أرباح: 17.5200
وقف خسارة: 17.1200
الارتفاع المتوقع: 2500 نقطة
الخطر الهبوطي: 1500 نقطة
نسبة العائدات إلى المخاطر: 1.67

أيبث  ريفيرو

انضمت إبيث ريفيرو إلى فريق ديلي فوركس بعد فترة وجيزة من حصولها على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة ديل نورت في بارانكيا، كولومبيا. تعمل على توفير اخبار يومية بكل ما يتعلق في أسواق المال وعالم الفوركس وتساهم ابيث في التعليق على السوق باللغتين الإنجليزية والإسبانية. كما أنها تدير تطبيق ديلي فوركس على الجوال على مدار الساعة لضمان حصول المتداولين من جميع أنحاء العالم على مستجدات الاسواق الهامة والأساسية في الوقت الفعلي

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.