تحليل فني قصير المدى لزوج البيتكوين/الدولار الامريكي: الزوج يستجمع قواه الإيجابية

أكرم عادل

تراجع قليلاً زوج البيتكوين أمام الدولار الأمريكي (BTCUSD) بتداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، ليسجل خسائر يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.71% ليستقر على مستوى 9,545.00.

يسيطر على حركة الزوج الاتجاه الصاعد بالمدى القصير، مع تأثره باختراق خط اتجاه رئيسي هابط على المدى البعيد في وقت سابق، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق، وقد بدأ الزوج اتجاهه الصاعد من القاع المتكون على مستوى 3,858.00، والذي سجله يوم 13 من مارس/ آذار الماضي، وهو أدنى مستويات الزوج منذ مارس من العام الماضي، ليحاول الزوج بانخفاضه الأخير اكتساب بعضاً من الزخم الإيجابي الذي قد يساعده على الارتفاع من جديد.

الرسم البياني لزوج البتكوين مقابل الدولار الامريكي

ويستفيد الزوج من الدعم الإيجابي المقدم من تداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، مع توارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية، بالرغم من وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء، ويبدو أن السهم يحاول أيضاً من هذا الانخفاض تصريف هذا التشبع الشرائي.

لهذا نحن نرجح ارتفاع الزوج خلال تداولاته القادمة، وذلك طيلة ثبات الدعم 8,632.93، ليستهدف مستوى المقاومة المحوري 10,428.00 وهو أعلى مستويات الزوج منذ بداية شهر يونيو/ حزيران، ليستعد بمهاجمته هذه المرة.

وبالنظر إلى الزوج على المستويات اللحظية أو في إطار (4 ساعات): -

الرسم البياني لزوج البتكوين مقابل الدولار الامريكي في اطار 4 ساعات

نجد بأن الاتجاه المسيطر هو الاتجاه التصحيحي الصاعد، مع استمرار الدعم الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 على المستويات اللحظية، كما يتأثر الزوج بتركيبة فنية إيجابية متكونة في وقت سابق على المدى القصير وهو نموذج الوتد الهابط، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (4 ساعات).

ولكن نرى بأنه قد تراجع بتداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، بعد أن حاول تصريف تشبعه الشرائي الذي كان واضحاً بمؤشرات القوة النسبية، وليحاول في الوقت نفسه اكتساب زخماً إيجابياً ليساعده على الارتفاع من جديد.

لهذا نحن نتوقع ارتفاع الزوج خلال تداولاته القادمة على المستويات اللحظية، للتطابق تلك النظرة مع سابقتها بالمدى القصير، ليستهدف أولى مستويات المقاومة عند 9,792.00 استعداداً لمهاجمته.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.