التحليل الفني لزوج الدولار الامريكي/فرنك سويسري: الزوج يعزز من مكاسبه

احمد الحكيم

صعد زوج الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري (USDCHF) بتداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، ليحقق الزوج مكاسب بلغت نسبتها 0.24% ليستقر على مستوى 0.9465، ليسير الزوج في طريقه نحو تحقيق مكاسب لليوم الثاني على التوالي.

أعلان
تقلبات الدولار الحادة خلقت فرص تجارية مربحة للغاية

استغل فرصتك الآن!

لينجح الزوج بارتفاعه الأخير من تخطي مقاومة خط اتجاه فرعي هابط على المدى القصير، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، وقد جاء ارتفاع الزوج الأخير نتيجة استناده لمستوى الدعم المهم 0.9376، وذلك للمرة الثانية على التوالي بعدما استند عليه من قبل في يوم 11 يونيو/ حزيران ويوم 9 يوليو/ تموز، مما أكسب الزوج الزخم الإيجابي الذي ساعده على هذا الصعود.

الرسم البياني للدولار الامريكي مقابل الفرنك السويسري

ويدعم الزوج أيضاً توارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية، لينجح في الاستقرار أعلى مستوى المقاومة الفرعي 0.9444، أمام استمرار الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.

لهذا تشير توقعاتنا إلى المزيد من الارتفاع للزوج خلال تداولاته القادمة، طيلة استقراره أعلى مستوى 0.9444، ليستهدف مستوى المقاومة المهم في تلك المرحلة عند 0.9533.

وبالنظر إلى الزوج على المستويات اللحظية أو في إطار (60 دقيقة): -

الرسم البياني لزوج الدولار الامريكي مقابل الفرنك السويسري

نرى بأن الزوج يقع تحت سيطرة موجة تصحيحية صاعدة، مع تأثره باختراق خط اتجاه رئيسي هابط في وقت سابق، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (ساعة)، كما يستفيد الزوج أيضاً من الدعم الإيجابي بسبب تداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، وذلك بالإضافة لبدء توارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات البيع، بصورة مبالغ فيها مقارنة بحركة الزوج، ما يوحي ببدء تكون دايفرجنس إيجابي بها.

كما نلاحظ من الرسم البياني المرفق تأثر الزوج بتركيبة فنية إيجابية متكونة على المستويات اللحظية وهو نموذج القاع المزدوج، ويستقر الزوج أعلى سقف هذا النموذج والذي يمثله مستوى الدعم المحوري 0.9438.

لهذا ووسط كل تلك الضغوط الإيجابية تشير توقعاتنا إلى المزيد من الارتفاع للزوج خلال تداولاته القادمة، بشرط ثبات مستوى الدعم 0.9438، وخاصة في حالة اختراقه للمقاومة 0.9468، ليستهدف بعدها مستوى المقاومة 0.9508 كمستهدف سعري لنموذج القاع المزدوج المتكون.

احمد الحكيم

يعمل أحمد الحكيم في الأسواق المالية منذ 11 عاماً، بما في ذلك 6 سنوات عمل فيها كرئيس لقسم التحليل التقني في شركات تداول على بورصة الأسهم المصرية، وهو الآن عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.