التحليل الفني قصير المدى لزوج اليورو/الفرنك السويسري: الزوج يواصل صعوده

آدم ليمون

واصل زوج اليورو مقابل الفرنك السويسري (EURCHF) الارتفاع بتداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، ليحقق مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.03% ليستقر على مستوى 1.0779، ليسير الزوج في طريقه نحو تحقيق مكاسب لليوم الخامس على التوالي.

أعلان
سقوط حر في أسواق الأسهم نتيجة لرعب الكورونا

استغل فرصتك الآن!

يسيطر الاتجاه التصحيحي الصاعد على حركة تداولات الزوج بالمدى القصير، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مدعوماً بتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، ليهاجم الزوج بارتفاعه الأخير مستوى المقاومة 1.0782، فهذا المستوى يمثل نسبة 50% من مستويات فيبوناتشي التصحيحية للموجة الهابطة على المدى المتوسط، والتي بدأها الزوج من القمة المتكونة على مستوى 1.1059 والذي صنعه في يوم 28 من أكتوبر/ تشرين الأول لعام 2019، وانتهت تلك الموجة عند القاع المسجل على مستوى 1.0505 والذي سجله الزوج في يوم 14 من مايو/ آيار الماضي، وهو أدنى مستوى للزوج منذ شهر يوليو/ تموز لعام 2015.

رسم بياني لزوج اليورو والفرنك السويسري

ولكن وسط ذلك نلاحظ وصول مؤشرات القوة النسبية لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء، ما قد يكبح من جماح مكاسب الزوج القادمة، نظراً لحاجته تصريف بعضاً من هذا التشبع الشرائي.

لهذا نحن نتوقع المزيد من الارتفاع للزوج خلال تداولاته القادمة على المدى القصير، ولكن بشرط اختراقه أولاً لمستوى المقاومة 1.0782، ليستهدف بعدها مستوى المقاومة التالي من تلك المتتالية التصحيحية لفيبوناتشي وهو النسبة الذهبية لها عند مستوى 1.0847 الذي يمثل نسبة 61.8% منها.

وبالنظر إلى الزوج على المستويات اللحظية أو في إطار (4 ساعات): -

رسم بياني لزوج اليورو مقابل الفرنك السويسري

نجد بأن الاتجاه المسيطر هو الاتجاه التصحيحي الصاعد أيضاً، مدعوماً بتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 على المستويات اللحظية، كما يتأثر الزوج بتركيبة فنية إيجابية متكونة في وقت سابق على المدى القصير وهو نموذج الوتد الهابط، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (4 ساعات).

ولكن نلاحظ توقف الزوج عن الصعود بتداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، بسبب جني الزوج لأرباح ارتفاعاته السابقة، وفي الوقت نفسه يحاول اكتساب بعضاً من الزخم الإيجابي الذي قد يساعده على الارتفاع من جديد، وأيضاً ليحاول تصريف تشبعه الشرائي الواضح بمؤشرات القوة النسبية، خاصة مع بدء توارد الإشارات السلبية منها.

لهذا نحن نرجح ارتفاع الزوج خلال تداولاته القادمة، طيلة استقراره أعلى مستوى 1.0769، ليستهدف أولى مستويات المقاومة عند 1.0829.

آدم ليمون

آدم هو تاجر في الفوركس، يعمل في الأسواق المالية منذ أكثر من 12 عاما، بما في ذلك 6 سنوات مع ميريل لينش. هو معتمد في إدارة الصناديق المالية والإستثمارات من قبل معهد تشارترد البريطاني للأوراق المالية والأستثمار.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.