التحليل الفني قصير المدى لزوج الإسترليني/الفرنك السويسري: الزوج يتعرض للضغط السلبي

أكرم عادل

تراجع زوج الجنيه الإسترليني مقابل الفرنك السويسري (GBPCHF) بتداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، ليسجل خسائر يومية طفيفة بنسبة بلغت -0.16% ليستقر على مستوى 1.1866.

أعلان
سقوط حر في أسواق الأسهم نتيجة لرعب الكورونا

استغل فرصتك الآن!

وقد جاء انخفاض الزوج نتيجة ملامسته لمقاومة متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، وسط بدء توارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء.

ويتحكم في الزوج الاتجاه الرئيسي الهابط على المدى المتوسط بمحاذاة خط ميل، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، وأيضاً يتأثر بتركيبة فنية سلبية متكونة على المدى القصير وهو نموذج الوتد الصاعد.

الرسم البياني لزوج الجنيه الاسترليني مقابل الفرنك السويسري

ولكن على المدى القصير تسيطر موجة تصحيحية صاعدة بدأت من القاع المتكون على مستوى 1.1114 الذي سجله يوم 19 من مارس/ آذار الماضي وهو أدنى مستوى وصل له الزوج في تاريخه، ومنه صعد الزوج إلى أن سجل القمة الأخيرة المتكونة على مستوى 1.2259 والذي صنعه يوم 5 يونيو/ حزيران.

لهذا ووسط كل تلك الضغوط السلبية نتوقع انخفاض الزوج خلال تداولاته القادمة على المدى القصير، طيلة ثبات المقاومة 1.1935، ليستهدف أولى مستويات الدعم عند 1.1730، ومن بعده مستوى الدعم 1.1617.

وبالنظر إلى الزوج على المستويات اللحظية أو في إطار (4 ساعات): -

رسم بياني لزوج الجنيه الاسترليني مقابل الفرنك السويسري في اطار 4 ساعات

 نجد بأن الزوج تلقى دفعة إيجابية على اثر استناده لدعم متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 على المستويات اللحظية، وذلك وسط تداولاته بنطاق قناة سعريه تصحيحية صاعدة، مثلما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (4 ساعات).

ولكن أمام ذلك يقع الزوج تحت ضغط الاتجاه الرئيسي الهابط على المدى القصير، كما نلاحظ بدء توارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء، ولكن بشكل مغاير لحركة الزوج ما يعني بدء تكون دايفرجنس سلبي بها.

لهذا نحن نرجح عودة انخفاض الزوج خلال تداولاته القادمة على المستويات اللحظية، ولكن نحتاج لتأكيد ذلك بكسره لمستوى الدعم 1.1838، ليستهدف بعدها مستوى الدعم المهم 1.1732.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.