توصيات الفوركس لزوج العملات الدولار الأمريكي\الرينغيت الماليزي: هل يتكون هبوط جديد داخل منطقة المقاومة؟

أكرم عادل

روجعت توقعات الناتج المحلي الإجمالي الماليزي بالخفض من قبل صندوق النقد الدولي، من انكماش نسبته 1.7% إلى 3.8% في 2020. ويعكس ذلك وباء كوفيد-19 المستمر والذي يضر بالتجارة العالمية والناتج المحلي الإجمالي، المتوقع هبوطهما بنسبة 11.9% و4.9% على الترتيب. ومنذ استقلالها في 1957، واجهت ماليزيا ثلاث فترات ركود. وأسفرت صدمة السلع في 1985 عن انكماش الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 1.0%، وأدت الأزمة المالية الآسيوية في 1998 إلى تراجع الاقتصاد بنسبة 6.7%، وتسببت الأزمة المالية العالمية 2008 في انخفاض نسبة 1.7%. وبشكل عام، لا تزال ماليزيا اقتصاد متنوع بشكل كبير مع توقعات إيجابية. وارتفع الدولار الأمريكي\الرينغيت الماليزي إلى منطقة مقاومته قصيرة الأجل حيث من المرجح تسجيل سلسة هبوط جديدة.

أعلان
سقوط حر في أسواق الأسهم نتيجة لرعب الكورونا
استغل فرصتك الآن!

وقدم مؤشر القوة، مؤشر فني من الجيل القادم، تحذيرًا مبكرًا من اقتراب حدوث انعكاس في الحركة السعرية. وبينما ارتفع زوج العملات هذا طفيفًا، سجل مؤشر القوة انخفاضًا أقل، وتحقق انحراف سلبي، كما محدد بالمستطيل الأخضر. وتبع ذلك هبوط دون مستوى الدعم الصعودي وتحول منطقة دعمه الأفقي إلى مقاومة. ويوشك هذا المؤشر الفني على التراجع دون خط المنتصف، ما يمنح المراهنين على انخفاض الدولار الأمريكي\الرينغيت الماليزي سيطرة كاملة على الزوج.

رسم بياني للدولار الامريكي والرينغيث الماليزي

وارتفع الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 0.7% في الربع الأول 2020 وفقًا للبنك المركزي الماليزي وهئيئة الإحصاءات. وتوقع البنك المركزي الماليزي، في تحديثه الاقتصادي لشهر أبريل، أن يتراواج إجمالي الناتج المحلي الإجمالي بين توسع نسبته 0.5% وانكماش نسبته 2.0%. ويُتوقع أن يعكس التحديث  الجديد مراجعة بالخفض، في ظل استمرار ارتفاع معدل البطالة. ويتعرض الدولار الأمريكي\الرينغيت الماليزي إلى ضغوط هبوطية متزايدة بعد صعوده إلى منطقة الدعم قصيرة الأجل الواقعة بين 4.2790 و4.2900، المحددة بالمستطيل الأحمر.

ونفذت الحكومة أربع حزم تحفيز بقيمة 315 مليار رينغيت ماليزي لمواجهة وباء كوفيد-19. وتسمح نسبة الدين المنخفضة نسبيًا إلى الناتج المحلي الإجمالي المسجلة في عام 2019 للحكومة  بدرجة من المرونة دون سحق الرينغيت الماليزي. وفي الوقت نفسه، تواصل الولايات المتحدة تخفيض قيمة الدولار الأمريكي بزيادة دين غير متحكم فيها، مدفوعًا بأهداف السياسة قصيرة الأجل. ويعتبر زوج الدولار الأمريكي\الرينغيت الماليزي في وضع جيد للتصحيح دون مستوى دعم مروحة تصحيح فيبوناتشي الهابط 61.8. ويُتوقع أن يمتد إلى منطقة الدعم الواقعة بين 4.2350 و 4.2490، كما هو موضح بالمستطيل الرمادي. ويحتمل ظهور المزيد من الانخفاض، مدفوعًا بضعف الدولار الأمريكي والتوقعات الإيجابية للاقتصاد الماليزي، خاصة بعد التوقيع على الشراكة الاقتصادية الإقليمية الشاملة .

مخطط التداول الفني لزوج العملات الدولار الأمريكي\الرينغيت الماليزي – سيناريو الهبوط

  • دخول بيع: 4.2825
  • جني أرباح: 4.2350
  • وقف خسارة: 4.2975
  • الهبوط المتوقع: 475 نقطة
  • الخطر الصعودي: 150 نقطة
  • نسبة العائدات إلى المخاطر: 3.17

وإذا ارتفع مؤشر القوة أعلى مستوى المقاومة الهبوطي، قد يحاول الدولار الأمريكي\الرينغيت الماليزي الاختراق. وبينما يتوقع إعلان الولايات المتحدة عن ارتفاع آخر في مستوى الدين، ما يأخذ تريليون دولار أمريكي في مدفوعات الفائدة سنويًا من الناتج المحلي الإجمالي، تتوسع الضغوط الهبوطية على الدولار الأمريكي. ويُوصي الخبراء متداولي الفوركس باعتبار أي ارتفاع فرصة بيع على المكشوف ممتاز، فيما لا تزال امكانية الصعود مقتصرة على منطقة المقاومة الواقعة بين 4.3500 و4.3650.

مخطط التداول الفني لزوج العملات الدولار الأمريكي\الرينغيت الماليزي – سيناريو الاختراق المحدود

  • دخول شراء: 4.3175
  • جني أرباح: 4.3500
  • وقف خسارة: 4.2975
  • الارتفاع المتوقع: 325 نقطة
  • الخطر الهبوطي: 200 نقطة
  • نسبة العائدات إلى المخاطر: 1.63
عن الكاتب
أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

تعليقات

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع
إضافة تعليق

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.