التوقعات الشهرية لزوج اليورو/الدولار الأمريكي- يونيو 2020

روبرت  بتروتشي

 يشير الرسم البياني الشهري إلى تغيير الاتجاه من الاتجاه الهبوطي إلى الصعود

التحليل الفني لزوج اليورو/الدولار الأمريكي

لأكثر من عامين، كان هناك اتجاه هبوطي واضح نسبياً في هذا الزوج، والذي كان مدفوعاً بشكل رئيسي بقوة الدولار الأمريكي. كان الاتجاه بطيئاً وضعيفاً، مع الكثير من التراجعات العميقة، كما هي العادة مع هذا الزوج.

ومع ذلك، نرى الآن ما يبدو أنه تغير في الاتجاه من هبوطي إلى صعودي، حيث لدينا أول إغلاق شهري أعلى من المستويات منذ 3 و6 أشهر. عادةً ما يكون هذا مؤشراً جيداً لتحديد الاتجاه طويل المدى في هذا الزوج.

علاوة على ذلك، إذا نظرنا إلى حركة سعر الشموع الحالية والحديثة الموضحة في الرسم البياني الشهري أدناه، يمكننا أن نرى أن هناك فتائل سفلى طويلة لأحدث ثلاث شموع، وعمليات إغلاق أعلى وأعلى، والتي تشير عادة إلى تغيير في الاتجاه.

بالهبوط إلى إطار زمني أقل، هددت الشمعة اليومية ليوم الجمعة عند نقطة معينة بالإغلاق عند ارتفاع جديد هو الأعلى خلال 50 يوماً، والذي كان أيضاً مؤشراً جيداً من الناحية التاريخية للاتجاه طويل الأجل في هذا الزوج. الإغلاق اليومي قريباً فوق 1.1140 أو نحو ذلك، إذا حدث قريباً جداً، سيشير إلى بعض الزخم الصاعد في هذا الاتجاه الصعودي الجديد. يقوم السعر بالتدعيم لبعض الوقت في منطقته السعرية الحالية، ولكنه اخترق الأسبوع الماضي فوق المستوى 1.1000 الذي أبقاه منخفضاً لبعض الوقت. هذا المستوى مهم أيضاً من الناحية النفسية كرقم كامل رئيسي، لذا فهذه إشارة صعودية أخرى.

لذلك يشير التحليل الفني إلى سوق صاعدة وارتفاع مستمر خلال شهر يونيو، على الرغم من أن على المتداولين الحذر دائماً في التعامل مع الاتجاهات طويلة المدى في هذا الزوج والتي عادة ما تكون عرضة للتصحيح العميق وبطء الحركة الشاملة.

الرسم البياني الشهري لزوج اليورو/الدولار الأمريكي – 2017/2020

التحليل الأساسي لزوج اليورو/الدولار الأمريكي

تميل الاتجاهات في هذا الزوج إلى أن يكون مدفوعة بالدولار الأمريكي، والذي يبدو أنه في طريقه للانتقال من الاتجاه الهبوطي طويل المدى إلى الاتجاه الصعودي. ويرجع ذلك إلى تحسن معنويات المخاطرة أكثر من أي توقعات معينة من الاحتياطي الفيدرالي، والذي أشار إلى أن المعدلات السلبية ليست على جدول الأعمال.

ازداد اليورو قوة خلال الأيام القليلة الماضية، وتزامنت هذه الخطوة مع الإعلان عن حزمة إنقاذ اقتصادية جديدة من الاتحاد الأوروبي بقيمة 750 مليار يورو. كما يبدو أن هذا لن يأتي من طباعة أموال جديدة، فقد كان له تأثير على تعزيز الثقة باليورو.

يبدو أن المعنويات والتحليلات الأساسية تدعم الحالة الصعودية لهذا الزوج.

الخلاصة

  • يبدو أن السيناريو الأكثر ترجيحاً لشهر يونيو 2020 هو ارتفاع سعر هذا الزوج. الإشارة المهمة على المدى القصير إلى أن مثل هذا الارتفاع قيد التداول من المرجح أن تكون إغلاق يومي فوق 1.1140.
  • الارتفاع المتوقع - 1.1380
  • الانخفاض المتوقع - 1.0915
روبرت  بتروتشي
عمل روبرت بتروتشي في مجال الفوركس والسلع والأموال منذ عام 1993. يخنص روبرت في تحليل المخاطر والخدمات الاستشارية. مستشار في مكتب عائلي، يلتزم بنهج محافظ لإدارة الثروات والاستثمارات. يعمل روبرت أيضًا في القطاع الخاص مع المستثمرين والشركات التي تقدم خدمات مالية وإدارية.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.