توصيات الذهب- ارتفاعات جديدة لعام 2020 بعد الإنعكاس من منطقة الدعم

أيبث  ريفيرو

بينما رفعت الاقتصادات تدريجياً عمليات الإغلاق على الصعيد الوطني، أبلغت منظمة الصحة العالمية عن رقم قياسي يومي في حالات Covid-19 المؤكدة الجديدة، والتي تجاوزت 100,000. يعد ذلك بمثابة تذكير بأن الوباء العالمي لم يتم احتواؤه، ولم يتم تحديد العلاجات، ولا يمكن تجاهل خطر حدوث موجة عدوى ثانية خلال أشهر الصيف. نظراً لأن علم الأوبئة والاقتصاد متداخلان، فإن النماذج الجديدة تشير إلى أن الطريقة الهجينة تمثل المسار الأكثر كفاءة إلى الأمام. تم تحقيق أفضل النتائج من خلال تنفيذ إغلاق لمدة 50 يوماً على مستوى الدولة متبوعاً بـ 30 يوماً من القواعد المريحة مع فرض التباعد الاجتماعي. مع توقع استمرار الوباء المستمر في إجراء تغييرات دائمة على سلوك المستهلك، فإن الذهب في وضع جيد يسمح له بالتسارع إلى أعلى مستوى جديد لعام 2020 بعد ارتداده عن النطاق العلوي لمنطقة الدعم قصيرة الأجل.

تراجع مؤشر القوة، وهو مؤشر تقني من الجيل التالي، من أحدث ارتفاعاته وانتقل إلى ما دون مستوى الدعم الأفقي، ليحوله إلى مقاومة. تلاشى الزخم الهبوطي بسرعة بعد أن وصل مؤشر القوة إلى مستوى دعمه الصعودي، كما يتضح بالمستطيل الأخضر. هناك دفعة جديدة معلقة للأعلى، ومن المتوقع أن تفوق مستوى المقاومة الهبوطي. حتى يتجاوز هذا المؤشر الفني خط الوسط 0، فإن الحركة الصعودية تنتظر لاستعادة السيطرة على حركة السعر في الذهب.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

ما يضيف إلى التطورات الصعودية طويلة الأجل للذهب، كان الارتفاع الكبير في الديون العالمية، الاستجابة المفضلة من قبل معظم الحكومات. في حين حاولت العديد من الأسواق الناشئة المسؤولية المالية، فإن غالبية الاقتصادات المتقدمة حددت مساراً لنسب الدين إلى الناتج المحلي الإجمالي لتتجاوز 100٪. يتجاهل المشاركون في السوق حالياً التداعيات الاقتصادية لأزمة الديون العالمية، مما يخلق ظروفاً مثالية لهذا المعدن الثمين، وهو الأصل الأساسي للملاذ الآمن، لتمديد تقدمه. تقدم الذهب بعد تحدي النطاق العلوي لمنطقة الدعم قصيرة المدى الواقعة بين 1،701.06 و 1،714.79، كما هو موضح بالمستطيل الرمادي.

يسير الذهب في طريقه لتسجيل أعلى مستوى جديد لعام 2020، مدعوماً جزئياً بالسياسة النقدية المدمرة للولايات المتحدة التي تضعف عملتها، والتي تتمتع بعلاقة عكسية مع الذهب. يوفر مستوى دعم مروحة تصحيح فيبوناتشي 38.2 التصاعدي ضغطاً صعودياً إضافياً. من المرجح أن تنتقل حركة السعر إلى منطقة مقاومتها الواقعة بين 1،753.03 و 1،764.73، كما هو محدد بالمستطيل الأحمر. تمديد الاختراق محتمل، مع تغذيه المزيد من أخطاء السياسة النقدية من قبل البنوك المركزية. تقع منطقة المقاومة التالية بين 1،814.45 و 1،827.35، في حين أن الارتفاع بعد العلامة المهمة نفسياً عند 2000 دولار، وتحقيق ارتفاع جديد على الإطلاق، ممكن.

إعداد التداول الفني للذهب - سيناريو تمديد الاختراق

  • دخول الشراء                    @ 1,735.00
  • جني الأرباح                      @ 1,825.00
  • إيقاف الخسارة                 @ 1,710.00
  • إمكانية الجانب الصعودي   : 9000 نقطة
  • الخطر التنازلي                 : 2500 نقطة
  • نسبة المخاطر/العوائد       : 3.60

يمكن أن يؤدي انهيار مؤشر القوة دون مستوى الدعم الصاعد إلى الضغط على الذهب لدفع متجدد إلى الاتجاه الهبوطي. مع تأكيد نمط الرسم البياني الصعودي المهيمن، وزيادة الجهل تجاه التهديدات المستمرة لوباء Covid-19 العالمي، يتم تقليل إمكانات الهبوط إلى مستوى دعم مروحة تصحيح فيبوناتشي 61.8. سيوفر ذلك للمتداولين فرصة شراء ممتازة على المدى الطويل.

إعداد التداول الفني للذهب - سيناريو الإنهيار المخفف

  • دخول البيع                     @ 1,704.00
  • جني الأرباح                      @ 1,692.00
  • إيقاف الخسارة                 @ 1,710.00
  • إمكانية الجانب التنازلي       : 1200 نقطة
  • الخطر الصعودي              : 600 نقطة
  • نسبة المخاطر/العوائد       : 3.60

Gold

عن الكاتب
أيبث  ريفيرو

انضمت إبيث ريفيرو إلى فريق ديلي فوركس بعد فترة وجيزة من حصولها على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة ديل نورت في بارانكيا، كولومبيا. تعمل على توفير اخبار يومية بكل ما يتعلق في أسواق المال وعالم الفوركس وتساهم ابيث في التعليق على السوق باللغتين الإنجليزية والإسبانية. كما أنها تدير تطبيق ديلي فوركس على الجوال على مدار الساعة لضمان حصول المتداولين من جميع أنحاء العالم على مستجدات الاسواق الهامة والأساسية في الوقت الفعلي

أزواج العملات:
تعليقات

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع
إضافة تعليق

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.