التحليل التقني للنفط الخام: يستمر خام WTI ببناء قاع محتملة

 كريستوفر  لويس

ارتفع سوق خام  WTI  في البداية خلال جلسة الثلاثاء لملء الفجوة من افتتاح يوم الإثنين. في النهاية، هذه منطقة من المفترض أن تسبب شيء من المقاومة، لأن من الواضح أن السوق يرى بعض التقلبات في الحجم لتشكيل هذه الفجوة. علاوة على ذلك، هناك الكثير من القلق بشأن الطلب العالمي على النفط الخام والذي سيستمر بمواجهة المصاعب طالما أن هناك نقص خطير في الطلب، وبالطبع سيستمر كذلك ما دام يستمر فيروس كورونا بتعطيل الحركة الاقتصادية.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

بالنظر إلى الرسم البياني، أرى أن المستوى 20 دولار مهم، وحقيقة أنه صمد على مدى اليومين الماضيين أمر مثير للاهتمام. أعتقد أنه مع الوقت إذا قمنا بالاختراق أدناه، فمن المحتمل أن يفتح هذا التحرك نحو المستوى 17.50 دولار، وربما حتى المستوى 15 دولار. ومع ذلك، حصل اليوم على شيء من الدعم بسبب إشارة ترامب وبوتين إلى أن البلدين سيتحدثان عن أسواق النفط. مع هذا بالاعتبار، يمكننا الحصول على القليل من التقدم ​​على المدى القصير، لكنني أعتقد أن الأسواق ستستمر على الأرجح بتقديم فرص بيع عند التقدمات. المستوى 25 دولار في الأعلى سيكون مقاوماً إلى حد ما وكذلك المستوى 27.50 دولار. بعد ذلك، من المرجح أن يتجه السوق نحو المستوى 30 دولار حيث ينبغي أن يكون هناك المزيد من المقاومة.

سوف يرتفع النفط في نهاية المطاف ويحاول سد الفجوة نحو المستوى 42 دولار، لكننا بحاجة إلى إبطاء الفيروس التاجي وبالطبع انهاء حرب الأسعار بين السعودية وروسيا. في حين أن الحديث بين الأمريكيين والروس يساعد بالتأكيد، فإنه لا يفعل أي شيء بشأن الطلب الكلي الذي هو بالطبع شيء يكاد يكون من المستحيل تغييره في الوقت الحالي.

الرسم البياني اليومي للنفط الخام

ما نتطلع إليه هو سيناريو نحتاج فيه إلى ابطاء معدل الإصابة في الولايات المتحدة وأوروبا الغربية، يليه انهاء حرب الأسعار بين السعودية وروسيا حتى نبدأ بالشراء. من المتوقع أن يصل معدل الإصابة بالذروة في الولايات المتحدة في حوالي ثلاثة أسابيع، لذلك ربما يكون لدينا بعض التحركات الجانبية على المدى القصير. من أجل الاستعداد للارتداد النهائي، بدأت بشراء أسهم USO، وهو صندوق النفط الأمريكي، وهو ETF. أتوقع تماماً أن السوق سوف يتراجع على الأرجح مقابل ذلك قليلاً، لكن هذه تداول طويل الأمد إلى حدٍ ما. فيما يتعلق بالنفط الخام، فمن الأفضل "الثبات" في هذه المرحلة وليس الشراء أو البيع.

عن الكاتب
 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.
أزواج العملات:
تعليقات

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع
إضافة تعليق

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.