التحليل التقني للنفط الخام: سوق خام WTI يستمر باختبار الدعم الرئيسي

 كريستوفر  لويس

تراجع سوق خام WTI خلال تداولات الجمعة، ولكنه ما يزال يشهد الكثير من المشترين في الأسفل بحيث يقدم الدعم بالقرب من المستوى 20.00 دولار. تلك المنطقة التي تعد مهمة بالطبع، لأنها رقم كامل كبير وذو أهمية نفسية، وهي المنطقة التي قمنا بالارتداد منها عدة مرات بالفعل. السؤال الآن هو ما إن كنا قادرين على الحفاظ على ذلك المستوى لفتر زمنية طويلة.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

إن تراجع سوق خام WTI ما دون المستوى 20 دولار، أعتقد بأن لذلك تبعات طويلة الأجل. ليس فقط أنه يفتح الباب للمستوى 15 دولار، ولكنه كذلك سوف يؤثر بشكل كبير على العديد من أسواق الأسهم والسندات بشكل عام. كما أنه سوف يتسبب بمشاكل كبيرة مع الدولار الكندي والكرونة النرويجية والبيزو المكسيكي. بعبارة أخرى، بغض النظر عما تتداول به الآن، عليك الانتباه إلى هذا السوق. مع ذلك بالاعتبار، هناك امكانية صعودية كبيرة إن حصلنا على العوامل المؤثرة الصحيحة.

عند هذه النقطة، إن حصلنا على هدنة من نوعٍ ما ما بين المملكة العربية السعودية وروسيا فيما يتعلق بحرب الأسعار، يكون من الممكن أن يتقدم سوق النفط الخام قليلاً. إن لم يكن لأي سبب، سوف يكون لأن ذلك يقدم نوع من الراحة النفسية، والتي بحد ذاتها يمكن أن تكون كافية في بعض الأواقت. لا تسئ فهمي، لا أعتقد بأن الطلب سوف يرتفع فجأة، خصوصاً مع تسبب فيروس كورونا بإغلاق العديد من الاقتصادات. ولكن، من الجدير بالذكر أن الدعم النفسي قد يدفع بهذا السوق للبحث عن السبب من أجل الارتداد وسد الفجوة في الأعلى. لا أتوقع بأن يحدث ذلك قريباً، ولكني أدرك بأننا في النهاية سوف يكون لدينا تلك المهمة.

الرسم البياني اليومي للنفط الخام

إن قمنا بالاختراق ما دون المستوى 20.00 دولار، فإ ذلك قد يؤدي إلى تراجع كبير في السوق. عند هذه النقطة، من المفترض أن نشير إلى أن هناك بعض النقاد الذين يطالبون بأسعار من رقم واحد، ولكن تجدر الإشارة إلى أن في الغالب يكون هناك أمثلة متطرفة قبل أن يتحول السوق مباشرة. لا أعتقد بالضرورة أننا سوف نصل إلى سعر 9 دولار للبرميل، ولكني أعتقد بأننا قد نرى بعض الأسعار المتدنية بين الآن وحتى الوصول إلى القاع الحقيقي. إن تمكنا من الاختراق فوق المستوى 25.00 دولار، يكون من المحتمل أن نتجه نحو المستوى 27.50 دولار والمقبض 30 دولار بعد ذلك.

عن الكاتب
 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.
أزواج العملات:
تعليقات

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع
إضافة تعليق

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.