ازواج العملات الرئيسية لهذا الأسبوع- 2 مارس 2020

 كريستوفر  لويس

من المحتمل أن يعتمد الفرق بين النجاح والفشل في تداول فوركس على زوج العملات الذي تختار التداول به كل أسبوع،وليس على الطرق التداولية التي قد تستخدمها لتحديد نقاط الدخول والخروج من التداول. في كل أسبوع، سوف أقوم بتحليل العوامل الأساسية والميول والوضعيات التقنية من أجل تحديد أزواج العملات التي من المحتمل أن تعطي أسهل واكثر الفرص التداولية ربحية خلال الأسبوع التالي. في بعض الحالات، سوف يكون تداولاً مع النمط. في حالات أخرى، سوف يكون تداول على مستويات الدعم والمقاومة خلال الأسواق الأكثر تراوحاً.

الصورة العامة 1 مارس 2020

في تحليلي الأسبوع الماضي، توقعت أن تكون أفضل الصفقات على الأرجح شراء الذهب بالدولار الأسترالي. خلال الأسبوع، للأسف، تراجع الذهب للدولار الأسترالي بنسبة 1.75%، وبالتالي كان هذا التداول خاسراً.

شهد سوق الفوركس الأسبوع الماضي أقوى ارتفاع في القيمة النسبية للين الياباني، وأقوى انخفاض في القيمة النسبية للدولار الأسترالي.

التحليل الأساسي ومعنويات السوق

شهد الأسبوع الماضي تغييرا حادا في تركيز وميول السوق، حيث انتشر فيروس كورونا من الصين وبدأ في إصابة الناس في بلدان أخرى، مما يهدد بالوباء. على الرغم من أن معدلات الوفيات لا تبدو مرتفعة بشكل خاص، فإن الخوف من الأضرار الاقتصادية التي وقعت وسوف تقع بسبب الحجر الصحي قد أثار أقوى انخفاض أسبوعي في أسواق الأوراق المالية العالمية منذ الأزمة المالية في 2008. وشهدت جميع أسواق الأسهم تقريباً انخفاض مؤشراتها الرئيسية بأكثر من 10٪ من القمم الأخيرة، وأغلق مؤشر S&P500 اليومين الماضيين دون متوسطه المتحرك لـ200 يوم.

عززت بيئة تجنب المخاطرة القوية عملات الملاذ الآمن بينما ضربت العملات وغيرها من الأصول الخطرة بشدة. المستفيدون الرئيسيون من هذا التدفق هم الين الياباني والفرنك السويسري واليورو. ومن المثير للاهتمام أن المعادن الثمينة والدولار الأمريكي لا يبدو أنهما يستفيدان من التدفق بعد الآن. ويعزى ذلك جزئياً إلى الخوف المتزايد من أن يكون لفيروس كورونا تأثير كبير على النمو الاقتصادي وأسعار الأسهم، حيث ستضطر البنوك المركزية، وخاصة الاحتياطي الفيدرالي، إلى تخفيف السياسة النقدية بشكل أكبر. هذا الشعور يضغط ​​بشدة على الدولار في الوقت الحالي، مما يضعفه.

إن الأصول المحفوفة بالمخاطر مثل عملات السلع الأساسية والنفط الخام والأسهم تتراجع بالطبع، مع اعتبار الدولار الأسترالي الضحية الرئيسية بين العملات. ويعزى ذلك إلى تعرض الدولار الاسترالي القوي لاقتصاديات الشرق الأقصى وخاصة الصين، ولكن الدولار الأسترالي كان ضعيفاً بالفعل على أي حال بدون فيروس كورونا.

كان الين الياباني قوياً على نحو مدهش بالنظر إلى مدى تعرض اليابان لفيروس كورونا.

تراجعت المعنويات على الجنيه البريطاني حيث يبدو من غير المرجح أن يكون الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة قادرين على الاتفاق على صفقة تجارية إيجابية بحلول نهاية عام 2020.

يبدو واضحاً أن كل شيء سوف يعتمد الآن على ما إذا كان انتشار فيروس كورونا مستمر أم لا. إذا كان الأمر كذلك، فربما نرى انتعاشاً قوياً في أسواق الأسهم. إذا لم يكن الأمر كذلك، فسوف نرى المزيد من التحرك إلى الأمان. من غير المرجح أن يتم حل مسألة الفيروس في غضون أيام، لذلك يمكننا أن نتوقع على الأقل بضعة أسابيع من الاضطرابات والتقلب الشديد في السوق.

التحليل الفني

مؤشر الدولار الأمريكي

يظهر الرسم البياني الأسبوعي للسعر أدناه أن الأسبوع الماضي شكل شمعة داخلية تنازلية بحجم طبيعي والتي أغلقت قريباً من انخفاض نطاقها. إنها أعلى من سعره منذ 3 أشهر ولكن دون سعره منذ 6 أشهر، مما يشير إلى عدم وجود اتجاه، على الرغم من أن نظرة أوسع على الرسم البياني للسعر أدناه تشير إلى أنه لا يزال هناك اتجاه صعودي ضعيف للغاية وبطيء ومتقلب. بشكل عام، لا يوجد دليل فني حاسم يشير إلى أن من المفيد محاولة التنبؤ بحركة الأسعار الأسبوع المقبل، والتي تبدو غير مؤكدة للغاية. من المؤكد أن المعنويات ضد الدولار الأمريكي ومن المحتمل أن يستمر هذا حتى يزول خطر فيروس كورونا أو يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض سعر الفائدة.

US Dollar Index Weekly Chart

الرسم البياني الأسبوعي لمؤشر الدولار الأمريكي

الدولار الأسترالي/الين الياباني

حقق زوج الدولار الأسترالي/الين الياباني أدنى إغلاق أسبوعي له خلال قرابة 11 عام. الشمعة الأسبوعية كانت كبيرة جداً وأغلقت ضمن الثلث الأدنى من النطاق السعري. هذه كلها مؤشرات هبوطية ويبدو بأن السعر من المرجح أن يتراجع أكثر خلال الأسبوع القادم، مع كون الدولار الأسترالي هو الأضعف بشكل واضح والين الياباني هو الأقوى بشكل واضح في بيئة سوق تجنب المخاطرة.

AUD/JPY Weekly Chart

الرسم البياني الأسبوعي لزوج الدولار الأسترالي/الين الياباني

سوق خام WTI

سوق خام WTI يتراجع بشكل قوي بسبب خفض الطلب الناتج عن فيروس كورونا والذي أثر بالصين بشكل خاص، وهي مستهلك كبير للنفط الخام.

الرسم البياني الأسبوعي للسعر في الأدنى يظهر بأن السعر قد وصل إلى منطقة انخفاضات طويلة الأجل عند حوالي 42.5 دولار للبرميل. من الممكن إما أن نرى اختراق قوي للأسفل من هنا، أو انعكاس إن أصبح ظاهراً بأن الفيروس على الأرجح أن يحتوى.

WTI Crude Oil Weekly Chart

الرسم البياني الأسبوعي لسوق خام WTI

الخلاصة

هذا الأسبوع أتوقع بأن تكون أفضل التداولات على الأرجح هي بيع زوج الدولار الأسترالي/الين الياباني.

عن الكاتب
 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.
أزواج العملات:
تعليقات

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع
إضافة تعليق

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.