التحليل التقني لمؤشر FTSE100: يجذب المشترين في الأسفل مباشرة

 كريستوفر  لويس

قام مؤشر FTSE100 بالاختراق للأسفل بشكل قوي خلال بداية تداولات الخميس، ولكنه تحول بعد ذلك عند المتوسط المتحرك لـ200 يوم، الهام، لكي يظهر مؤشرات على النشاط مرة أخرى. عندما تنظر إلى الرسوم البيانية طويلة الأجل، فإن المؤشر FTSE100 يرتد في قناة، وبالتالي أنت بحاجة إلى النظر إلى القناة كنوع من المؤشر بحد ذاته. هذه القناة ترتفع قليلاً على المدى الطويل، ولكنها في وضع غير منتظم ومتقعط، الأمر الذي يعتبر منطقي عند الأخذ بالإعتبار أن البريطانيين ما يزالون يتفاوضون مع الاتحاد الأوروبي بشأن الصفقة التجارية الجديدة بينهم.

أعلان
لا تفوت فرصة تحقيق الأرباح من هذا التداول
ابدأ التداول الآن

في النهاية، أظهر الجنيه البريطاني القليل من القوة خلال اليوم، وبالتالي ربما عمل ذلك الجزء ضد مؤشر FTSE100 يوم الخميس، ولكن على المدى الطويل، من المرجح أن يستمر هذا السوق بالإرتفاع ببساطة لأنه مقيم بأقل من قمته بسبب الضجيج المتعلق ببريكست والذي احتاج إلى 3 سنوات لكي يكتمل. الآن وقد تخطينا السؤال بشأن ما إن كان البريطانيون سوف يغادرون الاتحاد الأوروبي أم لا، يعتمد على ما هية العلاقة التجارية بين المملكة المتحدة والإتحاد الأوروبي. ولكن بالإضافة إلى ذلك، من المتفرض أن يكون أداء الشركات البريطانية جيداً جداً من حيث أن الأمريكيين على الأرجح أن يقدموا أمراً قريباً من صفقة التجارة الحرة مع المملكة المتحدة.

الرسم البياني لمؤشر ftse100

ولكن، إن قمنا بالاختراق ما دون المتوسط المتحرك لـ200 يوم، يكون من المرجح أن نتجه نحو المستوى 7200، والذي من المفترض أن يقدم الدعم. عند تلك النقطة، أتوقع بأن يكون هناك ارتداد من نوعٍ ما. السيناريو البديل بالطبع هو أن نتحول ونخترق فوق ارتفاعات جلسة الجمعة، والذي من المفترض أن يفتح الباب للتحرك نحو المستوى 7600. عقود مؤشر FTSE100 الآجلة تشير إلى أننا نستمر في الاتجاه الصعودي على المدى الطويل ولكن ذلك سوف يحتاج إلى بعض الوقت. مع تحييد جميع العوامل، أعتقد بأننا سوف نصل إلى الإرتفاعات مرة أخرى على المدى الطويل، ولكن الأمر قد يحتاج إلى الوقت. ولكن من الناحية الأخرى، إن قام السوق بالاختراق ما دون المستوى 7200، يكون من المحتمل أن نتراجع أكثر، وربما إلى المقبض 7000 وما دونه. لهذا، إن كان لديك موقف استثماري أكثر، قد يكون الطريقة هي بالشراء، ولكن إن كنت تبحث عن تداول قصير الأجل، فإن على الأرجح أن هناك أماكن أسهل لكسب المال.

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.