الأسهم الأوروبية تصعد بقيادة سهم بوما بعد تجاهل تحذيرات آبل

أكرم عادل

ارتفعت أسواق الأسهم الأوروبية بتداولات يوم الأربعاء، حيث تحرك المستثمرون لالتقاط الأسهم التي هبطت في عمليات البيع في اليوم السابق والتي تكبدتها بعد تحذيرات أبل، بقيادة أسهم قطاع التكنولوجيا وارتفاع سهم بوما على خلفية نتائج متفائلة.

أداء المؤشرات اليوم:

  • فبحلول الساعة 11:10 بتوقيت جرينتش صعد مؤشر يورو ستوكس 50 (SX5E) لعموم أوروبا بنسبة بلغت 0.51% بما يعادل 19.64 نقطة ويستقر عند مستوى 3,856.18.
  • وارتفع مؤشر داكس (DAX) الألماني ليحقق أرباحاً بنسبة بلغت 0.51% بما يعادل 72.81 نقطة ليستقر المؤشر عند مستوى 13,751.50.
  • وتعافى مؤشر فاينانشل تايمز 100 (FTSE 100) بالمملكة المتحدة ليحقق أرباحاً بلغت نسبتها 0.77% بما يعادل 55.94 نقطة ليستقر عند مستوى 7,438.03.
  • كما ارتفع مؤشر كاك 40 (CAC) في فرنسا ليحقق مكاسب بلغت نسبتها 0.71% بما يعادل 43.17 نقطة ويستقر عند مستوى 6,100.23.
  • بينما صعد مؤشر FTSE Italia (ITLMS) في إيطاليا ليحقق أرباحاً بنسبة بلغت 0.56% ما يعادل 154.20 ليستقر المؤشر عند مستوى 27,548.47.

وقال نيل ويلسون كبير محللي السوق في موقع ماركيتس "هناك إحساس كبير بأن الشركة الأكثر قيمة في العالم ستتخلى عن هذا الأمر - فالمستهلكون ذو الولاء للشركة سيؤخرون فقط شراء سلع آبل، وليس التحول إلى سامسونج أو أندرويد" ، في إشارة إلى ذلك. للولاء بين مستهلكي أبل.

أنهت الأسواق الآسيوية مختلطة، في حين أشارت العقود المستقبلية للأسهم الأمريكية إلى صعودها بتعاملاتها المبكرة بشكل متواضع، حيث يتطلع المستثمرون إلى تحديثات تفشي فيروس كورونا. في حين أبلغت الصين عن انخفاض عدد حالات الإصابة بنحو 1749 حالة إصابة جديدة لتتراجع بذلك أعداد الإصابة الجديدة لليوم الثاني على التوالي، وتجاوز العدد الإجمالي للوفيات الناجمة عن تفشي المرض 2000 حالة في البلاد التي تكافح من أجل الوقوف على قدميها وسط تفشي المرض. ذكرت بلومبرج أن الصين تدرس عمليات الدمج والدعم المالي لشركاتها الجوية المدمرة، نقلاً عن مصادر.

قادت أسهم بوما (PUM) الأسهم الأكثر ارتفاعاً في مؤشر يورو ستوكس 600 لعموم أوروبا بعد أن تغلبت الشركة الألمانية للألبسة الرياضية على أرباحها لعام 2019، بفضل نمو الأرباح والمبيعات القوي. وبينما حذرت من أن نتائج الربع الأول لعام 2020 ستتأثر بفيروس كورونا، إلا أن الشركة قالت إنه يتوقع أن يتحول الوضع المحيط بالفيروس إلى طبيعته على المدى القصير وستحقق أهدافها السنوية. كما ارتفع سهم أديداس (ADS) المنافس الأقوى لبوما بنسبة 1.8%.

وكانت البنوك من بين الرابحين بعد ارتفاع أسهم بنك إتش إس بي سي لتعويض بعضاً من خسائره التي تكبدها في الجلسة السابقة، والتي جاءت بعد أن أعلن البنك عن إصلاح شامل تضمن خططاً لخفض 35000 وظيفة خلال ثلاث سنوات، وتأجيل توزيعات أرباحها لسنتان بسبب تكاليف اعادة التأهيل.

أعلان
لا تفوت فرصة تحقيق الأرباح من هذا التداول
ابدأ التداول الآن

التحليل التقني لمؤشر داكس DAX INDEX – المؤشر يرتفع على استحياء

صعد مؤشر داكس الألماني (DAX) بتداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، ليحقق مكاسب متواضعة يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.50% ليستقر عند مستوى 13,750.14.

الرسم البياني لمؤشر داكس DAX INDEX
تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ويأتي ارتفاع المؤشر طفيفاً نظراً لمحاولاته تصريف تشبعه الشرائي الواضح بمؤشرات القوة النسبية، خاصة مع بدء ظهور تقاطع سلبي بها، في ظل سيطرة تامة للاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى المتوسط والقصير بمحاذاة خط ميل، كما هو موضح بالرسم البياني اعلاه لفترة زمنية (يومية)، مع استمرار الدعم الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.

لهذا نحن نتوقع المزيد من الارتفاع للمؤشر خلال تداولاته القادمة، طيلة استقراره اعلى مستوى 13,596.89، ليستهدف مستوى المقاومة 14,048.10.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.