ازواج العملات الرئيسية لهذا الأسبوع- 9 فبراير 2020

 كريستوفر  لويس

من المحتمل أن يعتمد الفرق بين النجاح والفشل في تداول فوركس على زوج العملات الذي تختار التداول به كل أسبوع،وليس على الطرق التداولية التي قد تستخدمها لتحديد نقاط الدخول والخروج من التداول. في كل أسبوع، سوف أقوم بتحليل العوامل الأساسية والميول والوضعيات التقنية من أجل تحديد أزواج العملات التي من المحتمل أن تعطي أسهل واكثر الفرص التداولية ربحية خلال الأسبوع التالي. في بعض الحالات، سوف يكون تداولاً مع النمط. في حالات أخرى، سوف يكون تداول على مستويات الدعم والمقاومة خلال الأسواق الأكثر تراوحاً.

الصورة العامة 9 فبراير 2020

في تحليلي الأسبوع الماضي، توقعت أن تكون أفضل الصفقات على الأرجح شراء للذهب نصف بالدولار الأمريكي ونصف بالدولار الأسترالي. خلال الأسبوع، تراجع الذهب بنسبة 1.23% مقابل الدولار الأمريكي، في حين تراجع زوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي بنسبة 0.13% وبالتالي من الواضح أن هذا التداول كان خاسراً.

شهد سوق الفوركس الأسبوع الماضي أقوى ارتفاع في القيمة النسبية للدولار الأمريكي، وأقوى انخفاض في القيمة النسبية للجنيه البريطاني.

أعلان
لا تفوت فرصة تحقيق الأرباح من هذا التداول
ابدأ التداول الآن

التحليل الأساسي ومعنويات السوق

يميل المحللون الأساسيون الآن إلى رؤية فرصة أقل لخفض أسعار الفائدة الأمريكية بعد البيانات الاقتصادية القوية الأسبوع الماضي التي فاجأت السوق، مما دفع الدولار الأمريكي إلى الارتفاع في كل مكان تقريباً. جاء تغيير التوظيف في الوظائف غير الزراعية بقوة كبيرة عند 225 ألف وظيفة جديدة في حين كانت التوقعات عند 163 ألف وظيفة فقط. جاءت بيانات التصنيع في الولايات المتحدة أقوى مما كان متوقعاً.

شهد الجنيه البريطاني واليورو ميولاً أضعف حيث أن الحكومة البريطانية، بعد أن ضمنت بريكست، أصبحت الآن في وضع تفاوضي أقوى مع الاتحاد الأوروبي. وأوضحت الأسبوع الماضي أنها مستعدة للرحيل في نهاية العام الانتقالي 2020 دون إبرام صفقة تجارية.

ربما استقر تفشي فيروس كورونا الصيني، ولكن هناك الآن بعض البيانات التي تشير إلى أن تفشي المرض لم يبلغ ذروته بعد. ارتفعت أسواق الأسهم على نطاق واسع الأسبوع الماضي، ولكن من المحتمل أن نرى بعض عمليات جني الأرباح على المدى القصير مع تدهور معنويات المخاطرة إلى حد ما خلال عطلة نهاية الأسبوع.

لا يزال الدولار الأسترالي يبدو ضعيفاً بالقرب من أدنى مستوياته على المدى الطويل، ولا يزال معرضاً لخطر كبير تجاه أي ميول جديدة لتجنب المخاطرة بسبب فيروس كورونا الصيني.

التحليل الفني

مؤشر الدولار الأمريكي

يظهر الرسم البياني الأسبوعي للسعر أدناه أن الأسبوع الماضي شكل شمعة كبيرة وعامودية صعودية جداً. هذا التحرك الصعودي القوي دفع بالسعر بشكل قوي خلال مستوى المقاومة السابق عند 12361، والذي يعد مؤشر صعودي، حيث أن في الواقع، أغلقت الشمعة بالقرب جداً من ارتفاعها. الاتجاهات طويلة الأجل الآن صعودية أكثر، مع كون السعر مباشرة دون مستواه من 6 أشهر وبشكل واضح فوق مستواه من 3 أشهر، والذي يشير إلى اتجاه صعودي ضعيف ولكن واضح. لذلك، هناك دليل فني على أننا من المرجح أن نرى المزيد من التحرك الصعودي في الدولار الأمريكي الأسبوع القادم.

الرسم البياني الأسبوعي لمؤشر الدولار الأمريكي

اليورو/الدولار الأمريكي

حقق زوج اليورو/الدولار الأمريكي ثاني أدنى إغلاق أسبوعي له خلال حوالي 3 سنوات. الشمعة الأسبوعية كانت كبيرة وأغلقت بالقرب من أدنى مستوياتها، والتي تعد مؤشرات صعودية. هناك اتجاه هبوطي بطيئ ولكنه مقنع على المدى الطويل، ويبدو أن السعر من المحتمل أن يتراجع أكثر خلال الأسبوع القادم.

الرسم البياني الأسبوعي لزوج اليورو/الدولار الأمريكي

الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي

حقق زوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي أدنى إغلاق أسبوعي له خلال 10 سنوات. كانت الشمعة الأسبوعية مسمارية والتي أغلقت بالقرب من قاع نطاقها السعري، والذي يعد مؤشر هبوطي.

الرسم البياني الأسبوعي لزوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي

الخلاصة

هذا الأسبوع أتوقع بأن تكون أفضل التداولات على الأرجح هي بيع زوج اليورو/الدولار الأمريكي وزوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي.  

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.